رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميا | تشيلسي يقيل فرانك لامبارد.. من يكون خليفته؟

رسميا |  تشيلسي يقيل فرانك لامبارد.. من يكون خليفته؟

ستاد مصر العربية

إقالة فرانك لامبارد من تدريب تشيلسي

رسميا | تشيلسي يقيل فرانك لامبارد.. من يكون خليفته؟

محمد عبد الغني 25 يناير 2021 15:00


"اضطررنا لاتخاذ القرار الصعب".. هكذا أعلن نادي تشيلسي إقالة مدربه فرانك لامبارد بسبب تردي النتائج في الفترة الأخيرة على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وأصدر النادي الإنجليزي اليوم الإثنين رسميا بيانا أعلن فيه رحيل لامبارد: "انفصل نادي تشيلسي اليوم عن مدربه فرانك لامبارد...لقد كان قرارا صعبا للغاية، لم يكن بالأمر الهين على المجلس اتخاذ هذا القرار.. نحن ممتنون لفرانك لما حققه مع النادي". 

وأضاف البيان"مع ذلك ، فإن النتائج والأداء الأخير لم يلبي توقعات النادي، مما ترك النادي في منتصف الترتيب دون أي مسار واضح للعودة إلى المنافسة، وبعد مداولات ودراسة مطولة، اتضح أن التغيير مطلوب الآن لمنح النادي الوقت لتحسين الأداء والنتائج هذا الموسم".

 

وقال رومان أبراموفيتش رئيس النادي: " اتخذنا القرار الصعب بالنسبة للنادي، لأسباب ليس أقلها أن لدي علاقة شخصية ممتازة مع فرانك وأنا أكن له أقصى درجات الاحترام.. إنه رجل يتمتع بقدر كبير من النزاهة ويتمتع بأعلى أخلاقيات العمل.. ومع ذلك، في ظل الظروف الحالية نعتقد أن من الضروري اتخاذ الخطوة".
 


وأضاف أبرا: "بالنيابة عن الجميع في النادي ومجلس الإدارة، أود أن أشكر فرانك على عمله معنا في الإدارة الفنية وأتمنى له كل النجاح في المستقبل.. إنه رمز مهم لهذا النادي العظيم ولا يزال مكانته هنا غير منقوصة.. سيكون دائما موضع ترحيب حار مرة أخرى في ستامفورد بريدج ".

 

يذكرأن إدارة تشيلسي تعاقدت مع العديد من اللاعبين المميزين وفي مقدمتهم تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج الألماني، بالإضافة إلى صانع ألعاب باير ليفركوزن الألماني كاي هافيرتز، فضلا عن الحارس الشاب إدوارد ميندي، وقلب الدفاع تياجو سيلفا.
 

لكن هذه الصفقات لم تؤت ثمارها مع لامبارد الذي أحدث طفرة كبيرة مع الفريق في الموسم الماضي، والذي اختتمه في إحدى المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.
 

كما أن بدأ تشيلسي الموسم بشكل قوي للغاية، وحصد الفريق العديد من النقاط، قبل أن يتراجع المستوى خلال المباريات الأخيرة، وهو أدى إلى الإطاحة به من البلوز.

 

خليفة لامبارد 

وكشف النادي أن خليفة لامبارد سيعلن في وقت لاحق، وكشفت تقارير صحفية في وقت سابق أنه تم إبلاغ اللاعبين بعدم القدوم لمقر التدريبات الخاص بالفريق في لندن حتى فترة ما بعد الظهر لحين اتخاذ القرار النهائي بخصوص الجهاز الفني.
 

وتعرض تشيلسي لـ5 هزائم في آخر 8 مباريات، ويحتل المركز الثامن مع 29 نقطة في الدوري المحلي متخلفا بفارق 11 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر.

وأوضحت أن إبراهيموفيتش لن يرضى أن لا يتأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا، عقب إنفاق ما يزيد عن 200 مليون إسترليني في الصيف الماضي.
 

وأكدت"سكاي" النسخة الألمانية تعيين الألماني توماس توخيل ليكون بديلا للامبارد في قيادة تشيلسي، ليأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من إقالته في باريس سان جيرمان.
 

فيما أكدت تقارير إعلامية تعيين توخيل وتقاضيه راتبا يقارب 4.5 مليون يورو بالموسم.

 

فيما كشفت تقارير صحفية أن إدارة تشيلسي معجبة للغاية ببريندان رودجرز، مدرب ليستر سيتي، وتنوي تقديم عرض مغرٍ له من أجل خلافة لامبارد، حال استمرار تراجع النتائج في الفترة المقبلة.

 

وقدم رودجرز أداءً طيبا مع ليستر سيتي منذ أن تولى مهام تدريب الفريق سواء في الموسم الماضي أو الموسم الحالي.
 

ويعد ليستر سيتي أحد المنافسين بقوة على مراكز المقدمة هذا الموسم، حيث يتواجد الفريق في المركز الثالث برصيد 38 نقطة، جمعها من 19 مباراة حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 5 مباريات.

 

 

وفي أبرز ردود الفعل الأولية، انتقد مهاجم توتنهام وبرشلونة الإسباني ومنتخب انجلترا السابق غاري لينيكر الذي يعمل معلقا في إذاعة "بي بي سي" البريطانية قرار تشلسي بقوله: "أمر سخيف (إقالة لامبارد) بعد أول سلسلة سلبية له".
 

وأضاف: "من الطبيعي أن يحتاج المدرب إلى مزيد من الوقت لا سيما مع التعاقدات الجديدة التي أجراها النادي خلال الصيف، الصبر سمة نادرة في الرياضة، لن يتعلموا".

 

يذكر أن لامبارد تولى مهمة تدريب تشيلسي في يوليو 2019، وقاد الفريق في 84 مباراة بكل المسابقات فاز في 44 مواجهة منهم، وخسر 25 وتعادل 15.
 

وكان لامبارد قد احتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي خلال موسمه الأول، كما خسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام أرسنال وودع كأس الرابطة من الدور الرابع كما ودع دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 وخسر نهائي كأس السوبر الأوروبية أمام ليفربول.
 

وحقق تشيلسي الفوز في 4 مباريات من آخر 10 مواجهات خاضها في كل المسابقات وخسر 5 وتعادل مرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان