رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ديانج وحمدي فتحي.. حاضر ومستقبل وسط الأهلي

فيديو| ديانج وحمدي فتحي.. حاضر ومستقبل وسط الأهلي

ستاد مصر العربية

حمدي فتحي وأليو ديانج

فيديو| ديانج وحمدي فتحي.. حاضر ومستقبل وسط الأهلي

ضياء خضر 25 يناير 2021 00:05

واصل النادي الأهلي تنفيذ سياسة الحفاظ على نجوم فريقه الكروي الأول، من خلال الارتباط معهم بعقود طويلة الأجل لضمان استمرارهم مع الفريق الأحمر لأطول فترة ممكنة.

 

وقبل أيام أعلن النادي الأهلي عن تمديد عقد مهاجمه محمد شريف وحارس المرمى علي لطفي، حيث أًصبح تعاقد الأول مع القلعة الحمراء ممتد لـ 4 سنوات مقبلة، فيما يمتد العقد الجديد للثاني لـ 5 سنوات مقبلة.

 

ومساء اليوم أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي عن تمديد تعاقده مع لاعبي خط الوسط حمدي فتحي والمالي أليو ديانج، وبحسب ما أعلنه النادي الأهلي تم إضافة موسمين لعقدي حمدي وفتحي وديانج بحيث ينتهي التعاقد الجديد لكل منهما في صيف عام 2026.

 

تأمين مبكر

 

إسراع الأهلي بتمديد ارتباطه مع لاعبي خط الوسط حمدي فتحي وأليو ديانج، جاء على ضوء المستويات المميزة التي يقدمها الثنائي مع الفريق الأحمر في الفترة الأخيرة والتي جعلت منهما ثنائي مميز وقوة ضاربة في خط وسط الفريق الأحمر.

 

وعلى الأرجح سعى الأهلي لقطع الطريق بشكل مبكر أمام أي إغراءات خارجية قد يتعرض لها أي لاعب منهما من خلال عروض مالية ضخمة لإقناعه بالرحيل عن الأهلي، وبعد توقيع اللاعبين على العقد الجديد مع القلعة الحمراء لن يكون بمقدور أي منهما مغادرة النادي قبل صيف 2026 إلا بموافقة إدارة النادي.

 

 

مستقبل مبشر

 

وبالنظر إلى اعتبارات عديدة يمكن القول أن الثنائي حمدي فتحي وأليو ديانج يشكلان مستقبل خط الوسط الدفاعي لفريق النادي الأهلي، على الأقل لصغر سنهما مقارنة بزميلهم عمرو السولية البالغ حاليًا 30 عامًا.

 

ويبلغ سن حمدي فتحي حاليًا 27 عامًا فيما يبلغ اللاعب المالي أليو ديانج 23 عامًا وهو نفس سن زميله الشاب في خط وسط الأهلي أكرم توفيق.

 

الخبرات الجيدة للغاية التي بات يمتلكها الثنائي حمدي فتحي وأليو ديانج من خلال مشاركاتهم مع الأهلي ومقارنتها بسن كل منهما تبشر أن الثنائي سيكونان ركيزة خط وسط الأهلي لعدة مواسم مقبلة.

 

 

جوهرة سمراء

 

وإذا ما تحدثنا بشكل أكثر تركيزًا عن أليو ديانج نجد أن لاعب الوسط المالي يعد بمثابة كنز للنادي الأهلي، قد يحصد النادي من وراءه مبالغ طائلة خلال الفترة المقبلة.

 

وتصل القيمة التسويقية للاعب أليو ديانج حاليًا لنحو 1.5 مليون يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في انتقالات اللاعبين، علمًا أن الأهلي ضم اللاعب في صيف عام 2019 من نادي مولودية الجزائر مقابل 800 ألف يورو، ما يعني أن قيمة اللاعب تضاعفت تقريبًا خلال أقل من عامين قضاهم في صفوف الأهلي.

 

وبالنظر إلى صغر سن لاعب الوسط المالي من المحتمل أن تصل للاعب عروض احترافية أوروبية في الفترات المقبلة، ولن يتردد الأهلي في بيع اللاعب حال وصول عرض قوي جدًا من الناحية المالية يضمن للنادي تحقيق مكسب مالي طائل من وراء رحيله.

 

وفي الموسم الحالي شارك أليو ديانج في 10 مباريات مع فريق النادي الأهلي ببطولتي الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا تمكن خلالهم من تسجيل هدف وصناعة هدف آخر.

 

وبشكل عام ومنذ انضمامه لصفوف الأهلي شارك أليو ديانج في 51 مباراة بقميص الشياطين الحمر سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 5 أهداف أخرى، وتوج لاعب الوسط المالي مع الفريق الأحمر بألقاب الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا بواقع مرة واحدة في كل بطولة.

 

 

نجم صاعد بقوة

 

أما فيما يتعلق باللاعب حمدي فتحي فقد أصبح اللاعب أحد ركائز فريق النادي الأهلي في الفترة الأخيرة، كما دخل اللاعب خلال الفترة الأخيرة بقوة في حسابات الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول في ظل قناعة حسام البدري مدرب الفراعنة به.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك حمدي فتحي في كافة المباريات الرسمية التي خاضها فريق النادي الأهلي على مستوى بطولتي الدوري ودوري أبطال أفريقيا، حيث دفع المدرب بيتسو موسيماني به أساسيًا في 8 لقاءات بالدوري ومباراتين بدوري الأبطال، وخلال هذه اللقاءات صنع اللاعب هدف وحيد.

 

ومنذ انضمامه للأهلي في مطلع عام 2019 وحتى الآن شارك حمدي فتحي في 52 مباراة رسمية مع الفريق الأحمر سجل خلالهم 6 أهداف وصنع هدف وحيد، وتوج لاعب الوسط الدولي مع الفريق بلقب الدوري مرتين وكأس مصر والسوبر المصري ودوري أبطال أفريقيا بواقع مرة واحدة في كل بطولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان