رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الأهلي وبيراميدز.. 4 عوامل تُبشر بمواجهة نارية بين الفريقين بالدوري

فيديو| الأهلي وبيراميدز.. 4 عوامل تُبشر بمواجهة نارية بين الفريقين بالدوري

ستاد مصر العربية

الأهلي وبيراميدز

فيديو| الأهلي وبيراميدز.. 4 عوامل تُبشر بمواجهة نارية بين الفريقين بالدوري

محمد الجبالي 23 يناير 2021 21:30

 

لا حديث داخل الشارع الرياضي المصري سوى عن المواجهة المرتقبة بين الأهلي وبيراميدز المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، في إطار منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز.

 

ويتطلع المارد الأحمر خلال المباراة لتحقيق الفوز والظفر بثلاث نقاط جديدة قبل التوجه إلى قطر لخوض غمار منافسات كأس العالم للأندية 2021، إذ سيلاقي الدحيل القطري في الرابع من شهر فبراير المقبل.

 

 

على الجانب الآخر، يطمح فريق بيراميدز في تخطى الكوبة التي مر بها خلال الأسابيع الماضية وإنهاء تعثراته بالبطولة والعودة لسكة الانتصارات مرة أخرى، لاسيما أنه فقد نقطتين في مباراته الماضية أمام سموحة بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

وكان النادي الأهلي قد تمكن من تحويل تأخره بهدفين أمام ضيفه المقاولون العرب لفوز بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت افتتاح مباريات الجولة التاسعة من الدوري المصري على ملعب الأهلي والسلام.

 

وهناك عدة عوامل تُشعل المواجهة المرتقبة بين الأهلي وبيراميدز يوم الثلاثاء المقبل، ترصدها "مصر العربية" في التقرير التالي:

 

 

تاريخ المواجهات:
خاض الأهلي 10 مباريات أمام بيراميدز بمسماه الماضي والحالي، ‏وحسم التعادل نتيجة مباراتين، وفاز ‏الأهلي في 4 مباريات، وانتصر بيراميدز في 4 مباريات أيضاً، ليطفو ‏التكافؤ على مواجهات الفريقين.

 

ويعتبر الفوز بخماسية، الذي حققه الأهلى في موسم 2015 هو الأكبر في ‏تاريخ مواجهات الطرفين.‏

 

كما فجر الأسيوطى مفاجأة في لقاء ربع نهائي كأس مصر، وتمكن من الإطاحة بالأهلي ‏خارج السباق بقيادة مديره الفني المجتهد على ماهر، وذلك في موسم ‏‏2017-2018 بهدف شهير لعمر كمال.‏

 

وسبق للاعب عبد الله السعيد هز شباك الأهلي بعد انتقاله لبيراميدز، وخلال وجوده في الأهلي هز شباك "الأسيوطي" بموسم 2016/2017.

 

وعلى هذا يبقى النادي الأهلي قد تمكن من تحقيق الفوز على بيراميدز 4 مرات، في حين حقق بيراميدز نفس عدد الانتصارات على المارد الأحمر.

 

أصدقاء الأمس وأعداء اليوم:
ستحمل مباراة الأهلي وبيراميدز صراعا من نوع خاص بين رباعي بيراميدز الحالي والأهلي السابق وهم رمضان صبحي وشريف إكرامي وأحمد الشيخ وأحمد فتحي، وهو ما سيزيد من سخونة المباراة.

 

موقف الفريقين من الجدول
الأهلي سيعي خلال المباراة للفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة التربع على صدارة جدول ترتيب البطولة، في ظل مطاردة شرسة من الزمالك على مصعد الصدارة.

 

في حين يسعى بيراميدز للخروج من عنق الزجاجة خلال المباراة، خاصة وأنه في حال خسارة الفريق السماوي سيكون الجهاز الفني للفريق بقيادة الأرجنتيني أروابارينا في مهب الريح.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان