رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد طرد ميسي.. نجوم لم يعرفوا «البطاقة الحمراء» في مسيرتهم

بعد طرد ميسي.. نجوم لم يعرفوا «البطاقة الحمراء» في مسيرتهم

ستاد مصر العربية

ليونيل ميسي يحصل على الكارت الاحمر الأول له مع برشلونة

بعد طرد ميسي.. نجوم لم يعرفوا «البطاقة الحمراء» في مسيرتهم

محمد عبد الغني 19 يناير 2021 16:01


يسيطر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على الصحافة العالمية منذ أمس وذلك بعد حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة الأولى في مسيرته مع برشلونة التي تمتد لنحو 20 عاما، خلال المباراة النهائية لكأس السوبر الإسبانية، التي خسرها البارسا بنتيجة 2-3 أمام أتلتيك بيلباو، مساء الأحد.


ففي تصرف غير مسبوق له خلال مسيرته مع برشلونة، ميسي للطرد، بعدما فقد أعصابه في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة وتعرض للطرد المباشر من حكم المباراة، جيل مانزانو، بعد الرجوع لتقنية الفيديو (الفار) التي أوضحت تعديه بالضرب بدون كرة على لاعب أتلتيك بلباو.


ويواجه ميسي عقوبة محتملة بالإيقاف من مباراتين إلى 4 مباريات على أقل تقدير بسبب ما بدر منه مع اللاعب المنافس بدون كرة، كما قد تمتد العقوبة إلى 12 مباراة حال تم تطبيق إحدى مواد اللائحة التأديبية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم على اللاعب الأرجنتيني.

 

وبحسب صحيفة "آس" تنص المادة 114 من قانون الانضباط، بالاتحاد الإسباني، على أن الطرد المباشر أثناء المباراة سيؤدي إلى عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة على الأقل، ولكن هذه لن يتم تطبيقها على ميسي لأنه تعدى على المنافس بدون كرة.

 


وكشفت أن الشيء المتوقع هو أن يتم تطبيق المادة 123 على ميسي وهو الإيقاف مباراتين أو ثلاثة، ومع ذلك إذا اعتبرت اللجنة أن ميسي هاجم فيليبر، فسيتم تطبيق المادة 98 عليه، وهى التي تنص على معاقبة الأرجنتيني بالإيقاف 4 مباريات على الأقل، وقد تصل إلى 12 مباراة.
 

"قائمة الشرف"

وسلط الطرد الأول للنجم الأرجنتيني خلال مسيرته مع برشلونة، الضوء على نجوم كبار لم يحصلوا على أي بطاقة حمراء خلال تاريخهم مع الساحرة المستديره، أحدهم لا يزال يمارس اللعب ويتألق حتى الآن.

 

ميشيل بلاتيني

 

يأتي على رأس قائمة النجوم الذين لم يتعرضوا للطرد خلال مسيرتهم، أسطورة كرة القدم الفرنسية ميشيل بلاتيني الذي خاض أكثر من 660 مباراة في مسيرته الكروية تنقل فيها بين 3 أندية (نانسي، سانت ايتيان ويوفنتوس) بدون الحصول على بطاقة حمراء.

وتوج بلاتيني خلال مسيرته بالكرة الذهبية في 3 مناسبات كما قاد منتخب بلاده فرنسا لتحقيق كأس أمم أوروبا .

 

 

راؤول جونزاليس


نجم آخر، ضمن قائمة تستحق الاحترام والتقدير، هو المهاجم الإسباني راؤول جونزاليس الذي اعتزل كرة القدم في نهاية عام 2015، بعد قرابة الألف مباراة خاض أغلبها مع ريال مدريد والمنتخب الإسباني.

ولم يتعرض راؤول لأي حالة طرد خلال مسيرته الطويلة مع الساحرة المستديرة، وسجل النجم الاسباني 388 هدفاً خلال مسيرته وتوج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات.

 

 

 

أندريس إنييستا

 

خاض نجم الكرة الإسبانية ونادي برشلونة أندريس إنييستا أكثر من 750 مباراة خلال مسيرته الكروية حتى الآن بدون التعرض لأي بطاقة حمراء، هو الذي توج رفقة منتخب إسبانيا بكأس العالم إضافة إلى لقبي كأس أمم أوروبا وحقق جميع الألقاب الممكنة مع برشلونة .

 

جاري لينيكر

 

أكمل أسطورة كرة القدم الإنجليزية جاري لينيكر مسيرته الكروية التي مثل فيها 5 أندية كان أبرزهم برشلونة وتوتنهام بدون الحصول على أي بطاقة حمراء أو حتى صفراء، وهو الذي خاض أكثر من 565 مباراة سجل خلالها 281 هدفاً .

 

 

فيليب لام

 

الألماني فيليب لام، الذي خاض حوالي 700 مباراة، لم يسبق له هو الآخر أن حصل على بطاقة حمراء، بحيث اشتهر بلعبه النظيف، وهو ما جعله من أبرز لاعبي فريق بايرن ميونخ، والمنتخب الألماني.

ويعد فيليب لام أحد كبار الكرة الألمانية حيث حصل على العديد من الإنجازات، وخاض مع منتخب بلاده 113 مباراة دولية، فقد كان قائد الفريق الفائز بكأس العالم 2014.
 


 

وخاض ثلاث نهائيات بدوري أبطال أوروبا، فاز بإحداها عام 2013، وفي نفس العام فاز بالثلاثية، وحصد دوري ألمانيا 8 مرات وهو رقم قياسي، يتساوى فيه مع أوليفر كان، وشفاينشتايجر، ومِهمت شول، كما فاز بكأس الاتحاد الألماني 7 مرات وفاز بثنائية الدوري والكأس 5 مرات.


كريم بنزيما
 

رغم اقتران اسمه في السنوات الماضية بالفضائح الأخلاقية، الأمر الذي أدى إلى استبعاده من منتخب فرنسا، فإن كريم بنزيمة يعد من أبرز اللاعبين المنضبطين داخل الملعب، إذ لم يحصل مهاجم ريال مدريد على أي بطاقة حمراء طوال مسيرته الكروية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان