رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

من عاصمة الضباب إلى ملاعب الأتراك.. هل يسطع نجم أوزيل من جديد؟

من عاصمة الضباب إلى ملاعب الأتراك.. هل يسطع نجم أوزيل من جديد؟

ستاد مصر العربية

النجم الالماني مسعود أوزيل

من عاصمة الضباب إلى ملاعب الأتراك.. هل يسطع نجم أوزيل من جديد؟

محمد عبد الغني 19 يناير 2021 13:52

انتهت مسيرة النجم الألماني مسعود أوزيل مع فريقه آرسنال الإنجليزي، بعدما قضى أكثر من 7 سنوات في عاصمة الضباب، ليشد الرحال إلى ملاعب الأتراك في تحد جديد.

وكان أوزيل صاحب الـ 32 عاما قد انتقل إلى لندن قادما من العاصمة الأسبانية مدريد عام 2013 ليبدأ مسيرة طويلة مع نادي أرسنال، حيث سطع نجمه وتألق في ملاعب الإنجليز.

 

وكان اللاعب صاحب الأصول التركية، واحداً من أفضل الأسماء في مركزه في العالم، ولديه قدرة هائلة على مستوى صناعة اللعب والتمرير وحتى التسجيل.

 

وخلال فترة لعبه داخل أسوار نادي آرسنال كان أوزيل واحداً من أهم اللاعبين في فريق المدفعجية، حتى أصبح معشوق الجماهير التي كانت تتغني باسمه في المدرجات أثناء المباريات.

 


"لدينا أوزيل.. مسعود أوزيل، لا أعتقد أنك تفهم ذلك، إنه رجل أرسين فينجر، إنه أفضل من زيدان، لدينا مسعود أوزيل" كانت هذه هي الكلمات التي لطالما علت داخل مدرجات المدفعجية.

تجربة جديدة 
 

وكشفت تقارير تركية أن نادي فنربخشة سيعلن خلال ساعات عن تعاقده رسميا مع أوزيل، حيث وصل عبر طائرة خاصة قادمة من لندن، تمهيدا لبدء مشواره مع فريقه الجديد.


وأكد صانع الألعاب السابق للمنتخب الألماني لكرة القدم أنه سيوقع عقداً مع نادي فنربخشة التركي، معربا عن سعادته بالانتقال إلى الفريق التركي، كما وعد الجماهير بتقديم كل شيء، وذلك بعد غياب لأشهر عن الملاعب خلال تواجده مع أرسنال.

 

وقال اللاعب الدولي مسعود أوزيل في مقابلة مع قناة "أن تي في" التركية: "أنا سعيد للغاية، ومتحمس جداً.. لقد كتب لي الله أن أرتدي قميص فنربخشة.. سأرتديه بفخر وسأبذل قصارى جهدي من أجل الفريق".

 

وحضر اللاعب الألماني مباراة في الدوري بين فنربخشة وأنقرة غوجو من المدرجات أمس الاثنين، ومن المتوقع أن يقام حفل كبير في الأيام المقبلة لإضفاء الطابع الرسمي على توقيعه للنادي، ولفتت التقارير إلى أن عقد أوزيل سيكون لمدة ثلاث سنوات، وسيتقاضى ما يصل إلى خمسة ملايين يورو عن كل موسم.

 

ونشر نادي فناربخشة الصور الأولى لوصول نجم أرسنال، السباق إلى تركيا، تمهيدا لانضمامه إلى صفوف الفريق، حيث ظهر أوزيل أثناء وصوله إلى أحد المطارات التركية رفقة زوجته وابنته، وهو يرتدي وشاح شعار نادي فناربخشة.

 

ترحيب حكومي
 

انتقال أوزيل إلى تركيا دفع ابراهيم قالن، المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى التعليق على الأمر موجها حديثه إلى اللاعب التركي الأصل قائلا: "مرحبا بك في بيتك في وطنك"، وذلك في تعليق على تغريدتين لفناربخشة وأوزيل.

 

وكان النادي التركي قد كتب مقطعا من أغنية مغني البوب طاركان، تغنّى به مشجعو كرة القدم الأتراك في الملاعب، يقول "احضر لنكون سعداء معا" في إشارة إلى معنى كلمة مسعود في التركية.

 

وردّ أوزيل على تغريدة النادي بقلبين وساعة رملية، وفُسِّرَت التغريدة رد مسعود عليها بقرب انتقال اللاعب الفائز مع المنتخب الألماني بكأس العالم 2014 في البرازيل إلى فنار بهجة.

 

 

ماذ قدم أوزيل مع آرسنال؟ 

 

اللاعب صاحب الـ32 عاما انضم إلى صفوف "المدفعجية" قادما  من ريال مدريد الإسباني عام 2013، بصفقة قياسية وصلت قيمتها إلى 66.15 مليون دولار، وهو اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ النادي اللندني حيث يتقاضى وفق التقارير 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً (480 ألف دولار).
 

وتألق أوزيل بقميص آرسنال تحت قيادة المدير الفني الفرنسي أرسين فينجر، قبل أن يرحل عام 2018، ليُعاني من تراجع المستوى والاستبعاد من قائمة الفريق، قبل أن يبتعد عن المشاركة نهائيا منذ مارس 2020.

 

وخلال الفترة الأخيرة توترت علاقة مسعود أوزيل مع المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا منذ الموسم الرياضي الماضي، ولم يُشارك مع الفريق منذ مارس الماضي، قبل أن يتم استبعاده نهائيا من قائمة آرسنال هذا الموسم سواء المحلية أو الأوروبية.
 

ولعب النجم الألماني 254 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، وساهم في تسجيل 121 هدفا، حيث أحرز 44 هدفا، وقام بصناعة 77 هدفًا، وحصد معه كأس الاتحاد الإنجليزي 3 مرات والدرع الخيرية مرة، وتأهل معه إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي عام 2019.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان