رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| التمرد يقطع طريق استمرار عواد مع الزمالك

فيديو| التمرد يقطع طريق استمرار عواد مع الزمالك

ستاد مصر العربية

محمد عواد حارس مرمى فريق الزمالك

فيديو| التمرد يقطع طريق استمرار عواد مع الزمالك

ضياء خضر 02 ديسمبر 2020 13:24

تأزمت العلاقة بين محمد عواد حارس مرمى نادي الزمالك واللجنة الجديدة المشرفة على الكرة بالنادي والتي تضم نجوم القلعة البيضاء السابقين أيمن يونس وأشرف قاسم وعبد الحليم علي.

 

وكان عواد بطل أزمة قوية قبل مباراة الزمالك أمس مع طلائع الجيش في نصف نهائي كأس مصر، حيث رفض الحارس السابق للدراويش التواجد على مقاعد بدلاء الفريق بعد علمه بقرار الجهاز الفني عدم إشراكه في اللقاء وإبقاءه بديلًا لزميله محمود جنش الذي شارك في اللقاء أساسيًا.

 

وعقب المباراة التي انتهت بخسارة الزمالك بنتيجة 3-1 كشف عمرو عبد السلام مدرب حراس مرمى الزمالك أن عواد تم استبعاده من قائمة اللقاء بعد الموقف المشار إليه، ليتم ضم الحارس محمد أبوجبل ليتواجد على مقاعد البدلاء في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب.

 

أول صدام

 

وسجل عواد بموقفه أمس قبل مباراة طلائع الجيش أول أزمة داخل الفريق الأبيض بعد رحيل مجلس إدارة النادي الذي كان يترأسه مرتضى منصور، والذي صدر قرار من وزارة الشباب والرياضة بإيقافه واستبعاده بسبب وجود مخالفات مالية وإدارية.

 

وقبل أن تكمل لجنة الكرة الجديدة واللجنة الثلاثية المعينة لإدارة النادي 48 ساعة على تسلم مهامها، حتى فوجئت بأول أزمة داخل فريق الكرة بعد الموقف الأخير من محمد عواد، وهو الموقف الذي يُنتظر أن يكون له توابع في الساعات والأيام المقبلة.

 

 

غياب طويل

 

ومنذ ديسمبر 2019 ابتعد محمد عواد عن المشاركة بصفة أساسية مع فريق الزمالك، بعدما تراجع مستواه وقتها بشكل واضح.

 

ومنذ هذا التوقيت فرض محمد أبوجبل نفسه على مركز الحراسة الأساسي بفريق الزمالك، ونجح في تقديم مستويات مميزة وقاد الفريق الأبيض لحصد لقبي السوبر الأفريقي والمصري في فبراير الماضي.

 

ولم يحصل عواد على أي فرصة للمشاركة على مدار كامل، حيث اكتفى جهاز الزمالك بمنح الفرصة على فترات لزميله محمود جنش وكان آخرها مباراة الأمس أمام طلائع الجيش في نصف نهائي كأس مصر.

 

 

رحيل مؤكد

 

وأصبحت فرص استمرار محمد عواد مع الزمالك في الموسم الجديد مشكوك فيها بدرجة كبيرة، خصوصًا بعد تصرفه الأخير قبل مباراة طلائع الجيش.

 

وسعى عواد للرحيل عن الزمالك في الفترة الماضية بعدما أحضر للنادي عرض إعارة من أحد الأندية الخليجية، إلا أن إدارة الزمالك السابقة برئاسة مرتضى منصور رفضت العرض وقتها وتمسكت ببقاء الحارس الذي امتثل للقرار في نهاية المطاف.

 

ولم يعد أمام عواد فرصة للرحيل خلال فترة الانتقالات الحالية إلا لأحد الأندية داخل مصر، خصوصًا بعدما تم إغلاق باب الانتقالات الصيفية في معظم الدوريات الخليجية.

 

ومن المقرر أن يتم إغلاق باب الانتقالات الصيفية في مصر يوم 6 ديسمبر الجاري، لكن احتمالية رحيل عواد إلى أحد الأندية المحلية تبقى مستبعدة بصورة أو بأخرى.

 

وعلى الأرجح سيستمر عواد مع الزمالك حتى موعد فترة الانتقالات الشتوية، ليرحل خلالها لخوض تجربة احتراف بأحد الدوريات الخليجية.

 

 

عصفورين بحجر

 

ومن شأن رحيل عواد أن يحقق لإدارة الكرة الحالية بالزمالك الحالية أكثر من فائدة، أولها التخلص من الأجواء المتوترة الموجودة بين عواد والجهاز الفني بسبب عدم إشراك الحارس في المباريات.

 

وبجانب ذلك سيعفي رحيل عواد إدارة الزمالك من سداد نصف قيمة عقده عن الموسم الحالي على الأٌقل، علمًا أن عقد الحارس ينص على تقاضيه مبلغ 15 مليون و483 ألف جنيه في الموسم الحالي بجانب أن العقد لا توجد به نسبة للمشاركة، ما يعني أن عواد يحصل على قيمة عقده كاملة حتى إن لم يشارك في المباريات.

 

كذلك سيكون الرحيل المنتظر للحارس محمد عواد بوابة لتحقيق دخل مالي لخزينة الزمالك، نظير انتقال اللاعب سواء بنظام الإعارة أو البيع النهائي، وسيكون هذا المقابل مجزيًا بصورة كبيرة إذا كانت وجهة اللاعب لأحد الأندية الخليجية كما هو متوقع.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان