رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| صالح جمعة مع الأهلي.. أزمات وعقوبات وغرامات تنتهي بالرحيل المجاني

فيديو| صالح جمعة مع الأهلي.. أزمات وعقوبات وغرامات تنتهي بالرحيل المجاني

ستاد مصر العربية

صالح جمعة لاعب النادي الأهلي

فيديو| صالح جمعة مع الأهلي.. أزمات وعقوبات وغرامات تنتهي بالرحيل المجاني

محمد جبالي 30 نوفمبر 2020 23:44

أسدل مجلس إدارة النادي الأهلي الستار على مسيرة صالح جمعة داخل جدران القلعة الحمراء بعد 5 سنوات قضاها اللاعب داخل الفريق امتلأت بالأزمات والمشاكل والعقوبات.

 

وانتقل اللاعب للنادي الأهلي قادمًا من إنبي، في صفقة كبرى وقتها بعد منافسة مع الزمالك، ولكن غاب اللاعب عن المشاركة مع الأهلي لفترات طويلة خلال 5 مواسم قضاها مع الفريق.

 

وفقد صالح جمعة ثقة مدربيه المختلفين طيلة تلك الفترة بسبب مشاكله خارج الملعب، ولم يظهر في مباريات الأهلي إلا في 72 مباراة خلال 5 مواسم.

 

وكان موسيماني، قد أبدى تمسكًا باستمرار صالح جمعة في صفوف الفريق خلال الموسم الجديد، ولكن بعد جلسته مع إدارة التخطيط بالنادي، ومناقشة الأمر، تم التراجع عن ذلك القرار، واتفق الجنوب إفريقي على رحيل جمعة سواء بفسخ التعاقد، أو بالانتقال إلى أحد الأندية.

 

مسيرة صالح جمعة مع المارد الأحمر مليئة بالأزمات والعقوبات والغرامات والتي يرصدها "مصر العربية" في التقرير التالي:


 

أزمته مع متعب

حدثت مشادة بين صالح جمعة وعماد متعب لاعب الأهلي المعتزل، على هامش مران الفريق الصباحي من قبل، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ مجلس إدارة قرار ضد الثنائي في هذا التوقيت.

 

الأزمة بدأت بانفعال صالح جمعة على عماد متعب، على هامش تدخل سريع في الكرة بين الطرفين، الأمر الذي أدى إلى توبيخ اللاعب من الأخير.

 

وقرر مجلس إدارة القلعة الحمراء بتوقيع غرامة مالية على صالح جمعة وقتها، باعتباره السبب الرئيسي في الأزمة مع الفريق الأحمر.

 

صدامه مع البدري

وجه حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري، انتقادات لاذعة إلى صالح جمعة عندما كان الأول مدربًا بالفريق في الفترة الأخيرة، قبل رحيله وبدأ رحلة جديدة مع أحفاد الفراعنة.

 

وكانت الأزمة بين البدري وصالح جمعة، على خلفية تدخل الأخير على حسام عشاور لاعب الأهلي، بقوة في تعمد لإيذاء اللاعب على هامش المران الجماعي.

 

التدخل القوي تسبب في إصابة عاشور وغيابه عن مباراة النجم الساحلي في ذهاب نصف النهائي دوري أبطال أفريقيا، وعنف البدري، صالح جمعة بشدة بسبب التدخل العنيف على قدم زميله في التدريب، قبل أن يؤكد اللاعب لمدربه أنه لم يقصد التدخل على الإطلاق.

 

البدري قال للاعب نصا: "ما تردش عليا"، قبل أن يرد اللاعب قائلا: "انت غريب جدا، إحنا بنلعب كورة ووارد أي حد يتصاب، وعموما أنا مش قاعدلك فيها وماشي في يناير".

 

استبعاد فايلر

لم تنته أزمات صالح جمعة عند هذا الحد، بل تسبب في أزمة مع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والذي استبعد اللاعب لفترة ليست بالقليلة.


وأصدر فايلر قرارًا بتدرب صالح جمعة بشكل منفرد، قبل أن يعفو عنه ويقرر عودته للفريق مرة أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان