رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السوبر الأفريقي.. أزمة جديدة تواجه الكاف

السوبر الأفريقي.. أزمة جديدة تواجه الكاف

ستاد مصر العربية

أزمة في تحديد مكان إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

السوبر الأفريقي.. أزمة جديدة تواجه الكاف

محمد عبد الغني 30 نوفمبر 2020 13:30

يبدو أن مباراة السوبر الأفريقي ستكون ساحة صراع داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وذلك بعدما أثيرت أزمة حول مكان إقامة المباراة.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، نظيره نهضة بركان المغربي المتوج بلقب الكونفدرالية، للمنافسة على كأس السوبر الإفريقي.

 

وكان الاتحاد الإفريقي "كاف" قد أعلن في وقت سابق عن إقامة مباراة السوبر الإفريقي هذا الموسم في القاهرة.

 

وقال الكاف في بيانه: بناءً على التنسيق المشترك بين الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الاحداث الرياضيه فقد تقرر عدم إقامة كأس السوبر 2020 في دولة قطر والتي كانت مقررة في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020.

وأوضح بيان الكاف آنذاك، أن بطولة السوبر ستقام من مباراة واحدة في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال، مؤكدا على إقامة النسخه 29 من كأس السوبر الأفريقي في القاهرة، على اعتبار أن مباراة نهائي دوري الأبطال كانت بين الزمالك والأهلي.
 

رفض مغربي
 

اشتعلت الأحداث بسبب تصريحات كتابي الحسين المتحدث الإعلامي لنادي نهضة بركان المغربي، المتوج بكأس الكونفدرالية، حول موقف فريقه من إقامة مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي في القاهرة.

 

وقال الحسين خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "نمبر وان" علي قناة النهار: "لم يصل لنا أي موعد رسمي من الكاف بشأن إقامة مباراة السوبر الإفريقي في القاهرة، ومتمسكون بإقامة المباراة كما كان مقرر لها سابقا في قطر، والموعد الذي كان محددًا من قبل".

 

وأضاف: "نادي نهضة بركان يرفض رفضا قاطعا بأن تكون مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي بالقاهرة".

 

 

وتابع: "حتى نضمن للكرة الإفريقية المزيد من النزاهة والشفافية، لو لم تنظم المباراة في دولة قطر، تقام في ملعب محايد ولكن ليس في المغرب أو مصر".

 

وأتم: "النادي متمسك بموقفه وهو عدم خوض المباراة في القاهرة"، وهو ما ينذر بصدام وأزمة داخل أروقة الاتحاد الأفريقي.

 

وزعم كتابي أن إقامة المباراة في القاهرة لا يستند على أساس قانوني لأن الاتفاقية التي أبرمت في وقت سابق ووافق عليها المكتب التنفيذي للكاف تنص على إجراء النهائي لثلاثة مواسم متتالية بالدوحة.

واحتضنت الدوحة نهائيين، الأول جمع بين الرجاء والترجي والثاني جمع بين الزمالك والترجي في النسخة الماضية وحسمه الأبيض لصالحه، فيما يتبقى النهائي الثالث بين نهضة بركان والأهلي.
 

احتمالات أمام الكاف

وهناك عدة احتمالات بعد تصريحات الفريق المغربي، وهي أن يتراجع الكاف عن ويحدد ملعبا محايدا لإقامة المباراة سواء في الدوحة او أي بلد آخر.

فيما قد يصر الاتحاد الأفريقي  على قرار إقامة مباراة السوبر في  القاهرة كما أعلن سابقا، وإذا رفض الفريق المغربي، ربما يتخذ الكاف قرار بإلغاء البطولة هذا العام، أو اعتبار نهضة بركان منسحبا من المباراة.

 

يذكر أن الأهلي توج بطلا لدوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد، فيما توج نهضة بركان المغربي بلقب الكونفدرالية، بعد فوزه على بيراميدز المصري في  نهائي البطولة بهدف نظيف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان