رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وفاة أسطورة السنغال بابا ديوب.. قاهر «الديوك» بمونديال 2002

فيديو| وفاة أسطورة السنغال بابا ديوب..  قاهر «الديوك» بمونديال 2002

ستاد مصر العربية

أسطورة السنغال بابا ديوب خلال مواجهة فرنسا في مونديال 2002

فيديو| وفاة أسطورة السنغال بابا ديوب.. قاهر «الديوك» بمونديال 2002

محمد متولي 30 نوفمبر 2020 05:26

فارق لاعب الوسط الدولي السنغالي السابق بابا بوبا ديوب الحياة عن 42 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام محلية والاتحاد السنغالي لكرة القدم.

 

ونال اللاعب الراحل شهرة واسعة بعدما أحرز هدف منتخب السنغال الوحيد خلال فوزه 1 / صفر على نظيره الفرنسي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

 

ذكر ناديه السابق لينس الفرنسي أنه تلقى هذا النبأ "بحزن شديد" وقدم تعازيه لأسرته، في حين قال نادي فولهام الإنجليزي، الذي سبق لديوب أن لعب في صفوفه، بأنه شعر بأنه "مدمر" عند سماعه خبر وفاة لاعبه السابق.

وأبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عبر حسابه الخاص بكأس العالم على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) شعوره بـ"الحزن لوفاة أسطورة منتخب السنغال بابا بوبا ديوب".

 

كتب فيفا في تعازيه للاعب السنغالي الراحل "كان أحد أبطال كأس العالم، دائما هو بطل المونديال".

وأفادت تقارير إعلامية بريطانية بأن ديوب أصيب بمرض (شاركو ماري توث)، أو الضمور العضلي الشظوي، وهو أحد الأمراض العصبية، الذي يسبب اعتلال الحركة.

 

حقق منتخب السنغال مفاجأة من العيار الثقيل، حينما تغلب على منتخب فرنسا، حامل لقب كأس العالم آنذاك، بهدف حمل توقيع بابا بوبا ديوب، في الظهور الأول للمنتخب الملقب بـ(أسود التيرانجا) في بطولات كأس العالم التي اقيمت في اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002.

 

ووصل المنتخب السنغالي إلى ربع نهائي البطولة حينها، قبل أن يخسر أمام تركيا.

خاض ديوب 60 مباراة دولية مع منتخب السنغال، كما دافع عن ألوان العديد من الفرق الأوروبية خلال مسيرته الرياضية، وتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي مع فريق بورتسموث عام 2008.

 

غرد مهاجم منتخب إنجلترا السابق ومقدم البرامج التلفزيونية الحالي جاري لينيكر، حيث قال "كم هو محزن للغاية. الموت يخطف حتى الشباب. ارقد في سلام بابا بوبا ديوب".

 

وشملت مسيرة ديوب الاحترافية مروره بنادي لينس الفرنسي، وفولهام ووست هام يونايتد وبرمنغهام سيتي في إنجلترا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان