رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| «سم الضفدع» سر عودة تايسون للملاكمة

بالفيديو| «سم الضفدع» سر عودة تايسون للملاكمة

محمد علاء 29 نوفمبر 2020 14:12

أكد الأمريكي مايك تايسون أسطورة الملاكمة العائد من الاعتزال مؤخرا، أنه سيخوض المزيد من معارك الملاكمة "بالتأكيد" بعد تعادله مع مواطنه روي جونز جونيور، في أول نزال رسمي بعد عودته للمنافسات، والذى أقيم اليوم الأحد بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

 

ولم يستطع أي من الملاكمين حسم النزال في وقته الأصلي المخصص من ثماني جولات، بمعدل دقيقتين لكل جولة، لينتهي بلا غالب ولا مغلوب.

 

وظهر واضحا على كلا الملاكمين عامل السن، ولكن تايسون حافظ على لكماته القوية الشهيرة، إلا أن قدرة روي جونز على التحرك بالقدمين جيدا مكنته من إنهاء النزال بالتعادل.

 

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن تايسون أكد أنه سيخوض المزيد من المنافسات خلال الأشهر المقبلة، وأنه يعتبر نفسه غير محظوظ لأنه لم يستطع الفوز على روى جونز في معركة اليوم.

 

وقال تايسون البالغ من العمر 54 عاما، بعد المعركة التي استمرت لمدة 16 دقيقة: "أنا سعيد لأنني حصلت على هذه الفرصة للعودة للمنافسات، أنا مستمر في المضي قدمًا والقيام بالمزيد من التقدم، بالتأكيد سأفعل هذا مرة أخرى".

 

كما حث تايسون خصمه روى جونز على التمسك بالعودة للمنافسات، مضيفًا: "علينا القيام بذلك مرة أخرى". وتابع تايسون قائلا: "أنا جيد ولكنى لست راضيا عن التعادل".

 

وكان الملاكم الأمريكي الفائز ببطولة الوزن الثقيل مرتين، قد أعلن عدوله عن اعتزال اللعبة والعودة من جديد للحلبة، حيث خاض مباراة اليوم الأحد ضد مواطنه روي جونز جونيور في صالة "ستيبلز سنتر" الرياضية في مدينة لوس أنجلوس.

 

روي جونز جونيور، البالغ من العمر 51 عاما، فاز بألقاب في الأوزان المتوسط والمتوسط الخفيف والثقيل الخفيف قبل أن يفوز بلقب الوزن الثقيل عام 2003، ليصبح أول بطل وزن متوسط سابق يفعل ذلك في 106 أعوام.

 

ونجح الملاكم الأمريكي مايك تايسون وهو في عمر الـ20 و4 أشهر و22 يوما في الفوز على تريفور بيربيك وحصد بطولة العالم للوزن الثقيل، ليصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ اللعبة يفوز بهذا اللقب. 

كما أنه أول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية، ومجلس الملاكمة العالمي، والاتحاد الدولي للملاكمة.

 

وسيحصل تايسون بعد خوضه هذا النزال الاستعراضي على عشرة ملايين دولار، مقابل ثلاثة ملايين لمنافسه روي جونز.


ووضع تايسون حدا لمسيرته الاحترافية في عام 2005، بعد أن حقق 50 انتصارا، مقابل ست هزائم، ينما كان النزال الأخير لروي جونز عام 2018، ويملك في رصيده 66 انتصارا (منها 47 بالضربة القاضية)، مقابل تسع هزائم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان