رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مان سيتي ضد بيرنلي.. هاتريك محرز يقود السيتيزن لفوز كاسح بالبريميرليج

فيديو| مان سيتي ضد بيرنلي.. هاتريك محرز يقود السيتيزن لفوز كاسح بالبريميرليج

محمد جبالي 28 نوفمبر 2020 21:02

حقق نادي مانشستر سيتي فوزا عريضا على نظيره بيرنلي بخمسة أهداف نظيفة، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

افتتح رياض محرز أهداف المباراة في الدقيقة السادسة من زمن الشوط الأول عن طريق رياض محرز، ثم عاد نفس اللاعب ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 22 من نفس الشوط.

 

وقبل نهاية الشوط الأول، أضاف بينجامين ميندي الهدف الثالث للمان سيتي في الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول، بعدما استغل تمريرة من كيفن دي بروين ليودع الكرة في الشباك.

 

وخلال الشوط الثاني استمر مد مانشستر سيتي الهجومي نحو إضافة مزيدًا من الأهداف، وهو ما تحقق بالفعل بواسطة فيران توريس في الدقيقة 66، قبل أن يعود محرز مرة أخرى ليوقع على الهاتريك في الدقيقة 69.

 

 

بهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن، بينما بقى رصيد بيرنلي عند النقطة الخامسة في المركز السابع عشر من جدول الترتيب.

 

أرقام من المباراة
يعتبر هدف بنجامين ميندي هو الأول له مع مانشستر سيتي، منذ شهر مارس عام 2017، عندما كان لا يزال ميندي لاعبًا في موناكو وسجل وقتها في مرمى أوليمبيك مارسيليا بكأس فرنسا

 

كما حقق مانشستر سيتي رقمًا قياسيًا بعد الفوز في لقاء اليوم، فمنذ عام 2017 تمكن السيتيزن من تسجيل 188 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الشوط الأول، في حين كانت أهداف بيرنلي خلال تلك السنوات الأربع في المسابقة 167 هدفًا فقط.

 

وأصبح رياض محرز ثاني لاعب أفريقي يسجل هاتريك مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ شهر مارس من عام 2014، عندما قام يابا توريه بتسجيل هاتريك أيضًا في مرمى فولهام.

 

كما دخل محرز تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز من أوسع أبوابه، إذ أصبح الدولي الجزائري هو سادس لاعب أفريقي يساهم في تسجيل 100 هدف بالمسابقة، بواقع 59 هدفًا و41 تمريرة حاسمة.

 

وأنضم محرز بذلك إلى القائمة الأفريقية التي حققت ذلك الإنجاز، إلى جانب كلًا من محمد صلاح، وديدييه دروجبا، وإيمانويل أديبايور، وياكوبو، وساديو ماني، وسنتورين.

 

كما يعد هدف محرز الثاني في مرمى بيرنلي هو الهدف الأول الذي سجله مانشستر سيتي من رمية تماس في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ شهر أبريل من عام 2016 ضد بورنموث.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان