رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك ضد الأهلي.. الجزائري مصطفى غربال حكمًا لنهائي القرن

الزمالك ضد الأهلي.. الجزائري مصطفى غربال حكمًا لنهائي القرن

ستاد مصر العربية

الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال

الزمالك ضد الأهلي.. الجزائري مصطفى غربال حكمًا لنهائي القرن

محمد جبالي 26 نوفمبر 2020 19:17

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك والمزمع إقامتها غدًا الجمعة على استاد القاهرة الدولي للحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال.

 

ويتكون باقي أعضاء الطاقم التحكيمي من رضوان جيد حكمًا لتقنية الـ"‏VAR‏"، وحكمًا رابعًا الزامبي ‏جاني سيكازوي.‏

 

الجزائري غربال ولد عام 1985، وحصل على الشارة الدولية عام 2014، وأدار لقاء وحيدًا للزمالك كحكم ساحة أمام مازيمبي الكونغولي وانتهى بالتعادل السلبي.

 

ويصطدم الزمالك بغريمة التقليدي الأهلي، غدًا الجمعة، على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، والحادية عشر بتوقيت أبوظبي، والسابعة بتوقيت جرينتش.

 

 

غيابات الزمالك

وأسفرت نتيجة مسحات كورونا عن صدمة قوية لجماهير الفريقين بعد أن أثبتت إيجابية عدد من نجوم الفريقين الذين تعول عليهم الجماهير الكثير.

 

ففي الزمالك، كشفت النتائج عن سلبية جميع المسحات ما عدا ثلاثة لاعبين هم: يوسف إبراهيم (أوباما) وعبد الله جمعة ومحمود حمدي (الونش).

 

ويمثل الثلاثي قوة ضاربة لدى الفارس الأبيض، حيث يعتمد المدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو، عليهم في التشكيل الأساسي للفريق.

 

ولعل الأزمة الأكبر أمام باتشيكو تكمن في الخط الخلفي، فمع غياب الونش بات البرتغالي في موقف لا يحسد عليه، خاصة أن اللاعب إحدى الركائز الأساسية وصمام الأمان للأبيض في  المباريات الأخيرة.

 

وبكل تأكيد سيدفع باتشيكو باللاعب محمد عبد الغني لتعويض غياب الونش على أن يرافق محمود علاء في خط دفاع الأبيض.

 

كما أن المدير الفني للزمالك يواجه أزمة كبيرة تتمثل في غياب عبدالله جمعة، والأخير يعد من أهم مفاتيح لعب الفارس الأبيض ويمثل رمانة ميزان في صفوف لاعبي الزمالك.

 

وتتمثل الأزمة في عدم وجود البديل المناسب، حيث يغيب محمد عبد الشافي للإصابة، وبالتالي سيدفع باتشيكو بلاعب  لم يمارس مهام الجبهة اليسرى جيدًا.

 

وربما يعتمد باتشيكو على إسلام جابر حيث ظهر اللاعب بشكل جيد في  المباريات الأخيرة التي خاضها مع الزمالك، أو يلجأ إلى الدفع باللاعب محمد عبد السلام في مركز الظهير الأيسر

 

ربما تكون الأمور أخف وطأة في مسألة غياب أوباما، حيث يملك الزمالك عدة مفاتيح هجومية تعوض غياب نجم الزمالك.

ويملك باتشيكو بعض العناصر مثل محمد أوناجم، الذي قد يتم الدفع به على أن يتولى مركز الجناح الأيسر ويحل بنشرقي محل أوباما رفقة أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

 

 

غيابات الأهلي
 

على الجانب الآخر، كشفت نتائج مسحات كورونا لفريق الأهلي سلبية جميع المسحات ما عدا ثلاثة لاعبين هم: صالح جمعة ووليد سليمان وأليو ديانج .

 

ووفقاً لهذه النتائج سيغيب هؤلاء اللاعبين عن مباراة القمة المرتقبة في النهائي الإفريقي، بينما حملت المسحة خبراً جيداً أيضاً بعدما أثبتت تعافي محمود عبد المنعم (كهربا).

 

وينتظر أن ينضم محمود كهربا لمعسكر الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي خلال الساعات المقبلة.

 

وبالنظر إلى غيابات الأحمر، ربما لن يكون لغياب صالح جمعة تأثير كبير في صفوف الأهلي، نظرا لغياب اللاعب عن مباريات منذ فترة.

فيما تمثل إيجابية مسحة أليو ديانج، صدمة كبيرة لدى جماهير الأهلي خاصة أن اللاعب كان من العناصر الأساسية المؤثرة في تشكيلة الفريق في الفترة الأخيرة.

 

وينتظر أن يعمل الفريق بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني على تجهيز لاعب منتخب مصر حمدي فتحي للمشاركة في المباراة أساسياً إلى جانب الدولي الأخر عمرو السولية في مركزي لاعبي الوسط المدافعين.

 

كما أن غياب وليد سليمان رغم تأثيرة الكبير، إلا أنه اللاعب كان خيارا ثانيا في  الفترة الأخيرة لدى المدرب الجنوب أفريقي موسمياني. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان