رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «فيضان من الحزن».. نجوم العالم ينعون مارادونا

فيديو| «فيضان من الحزن».. نجوم العالم ينعون مارادونا

محمد عبد الغني 26 نوفمبر 2020 10:32

رحل أسطورة كرة القدم دييجو أرماندوا مارادونا، نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني عن عمر يناهز الـ 60 عاما، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة.

ترك مارادونا حزنا كبيرا في أرجاء المعمورة فلم يكن الأسطورة نجما في المستطيل الأخضر فحسب، بل كان نجما ومؤثرا في بلاده والعالم.

 

دخلت الأرجنتين في حداد بعد الإعلان عن وفاة مارادونا، لمدة 3 أيام، كما أعلنت الرئاسة الأرجنتينية، كما امتدت حالة الحداد على النجم الراحل إلى أمريكا الجنوبية والعالم، مع إعلان العديد من الأندية والدوريات الوقف دقيقة صمت تقديرا لمارادونا.

 

 

ارتبط مارادونا بعلاقات قوية مع نجوم العالم سواء الحاليين أو السابقين، حيث نعاه نجوم الساحرة المستديرة وأندية العالم بكلمات مؤثرة أظهرت مدى الحزن على فقدان أفضل من لعب كرة القدم على مر العصور.


بيليه ينعى صديقه


نعى الجوهرة البرازيلية بيليه وفاة صديقه وغريمه الأزلي على لقب الأفضل في التاريخ مارادونا.

 

وقال بيليه في تصريحات صحفية: "يوماً ما سنركل الكرة معاً في السماء يا دييجو، من المحزن جداً فقدان أصدقاء مثل مارادونا".

 

 

كما نشر كريستيانو رونالدو صورة تجمعه بالأسطورة مارادونا وكتب قائلا: "اليوم أقول وداعا لصديق.. والعالم يقول وداعا للعبقرية الأبدية.. واحد من أفضل من أي وقت مضى.. ساحر لا مثيل له.. يغادر مبكرا، لكنه يترك إرثا بلا حدود وفراغا لن يملأ أبدا".

 

ميسي يودع مارادونا
 

فيما نعى ميسي مواطنه قائلا: "يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم، يتركنا ولكنه لا يغادر ملاعب كرة القدم، لان دييجو أبدي، لقد احتفظت بكل اللحظات الجميلة التي جمعتني معه، وأريد ان أرسل تعازي لجميع أفراد عائلته وأصدقائه، ارقد بسلام يا أسطورة".

 

 

كما نعى الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو  رحيل ماردوانا على حسابه الشخصي عبر توتير: "شكرا لكل ما قدمته لننا دييجو، إرقد في سلام، تستحق أكثر مما حققته".

 

بينما، نشر البرازيلي ريفالدو، صورة تجمعه مع مارادونا وعلق عليها: أخبار حزينة للغاية لكل من يحب رياضة كرة القدم، كان هذا الرجل رائعًا على أرض الملعب، ويعد من أحد لاعبي كرة القدم، كان لدينا مودة كبيرة تجمعنا، ولن أنساه أبدا، إنسان لا يصدق قلبه كبير".

 

بينما كتب الهولندي روبين فان بيرسي، لاعب أرسنال ومانشستر يونايتد الأسبق: “قدوتي في الصغر، أنا فخور بمقابلتك في العديد من المرات.. لاعب لا يصدق وغمرتني سعادة كبيرة بلقائك، أرقد في سلام، أنت مصدر إلهام حقيقي لي وللآخرين".

 

أما المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، قال : "السيد دييجو، صديقي سأفتقدك".

 

 

من جانبه، كتب أندريا بيرلو، مدرب يوفنتوس الإيطالي: “رحيل أيقونة كرة القدم.. شكرا لك على كل شيء”.

 

بينما كتب هاري كين، لاعب توتنهام والمنتخب الإنجليزي: “شرفت بمقابلته.. أخبار محزنة للغاية.. أرقد في سلام مارادونا”.

 

وحرص المصري محمد النني، المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي، على نعي مارادونا حيث كتب قائلا: "أرقد بسلام يا أسطورة".

 

ونعى النادي الكتالوني لاعبه السابق، عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلاً "دييجو، شكرا لكل شيء" بالإضافة إلى إرفاق صورته مرتديًا قميص البلوجرانا.

 

الأرجنتين تفقد ساحرها
 

وخيم الحزن في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، حيث خرج آلاف الناس إلى الشوارع، وهتفت الجماهير في لوعة، مودعة مارادونا الذي سيبقى اسمه محفورا في الذاكرة على مر العصور.
 

ونقلت شبكة يورو نيوز عن دانيال برينجاس البالغ من العمر 48 سنة، وهو من مشجعي نادي جيمتاسيا واسغريما الأرجنتيني الذي درّبه مارادونا: "هذا الخبر يحرق القلوب، وفاة مارادونا كسرتنا، فعندما سمعنا بما حدث توجهنا إلى لابلاتا وإلتيغري، وسأكون هنا غدا أيضا. لا أعرف المكان الذي يمكن لنا أن نقول له فيه وداعا، لكنني حتما سأكون هناك".

 

 

 

وعندما بلغ نبأ وفاة مارادونا مسامع المشجعين والأحباء، توجه كثيرون إلى بيته وهم في حالة من التأثر.
 

فيما تقول باتريثيا إحدى مشجعات مارادونا: "الألم يعتصرني ولا تحضرني الكلمات. لم أكن أتصور أنه سسيرحل. اعتقدت أن الجراحة التي خضع لها ستشفيه. لم أكن أتخيل أن يحدث هذا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان