رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إنفوجراف| أنسو فاتي.. موهبة منطلقة على طريق «الأرقام القياسية»

إنفوجراف| أنسو فاتي.. موهبة منطلقة على طريق «الأرقام القياسية»

ستاد مصر العربية

أنسو فاتي لاعب برشلونة ومنتخب اسبانيا

إنفوجراف| أنسو فاتي.. موهبة منطلقة على طريق «الأرقام القياسية»

ضياء خضر 31 أكتوبر 2020 12:56

في وقت قصير فرض الجناح الشاب أنسو فاتي نفسه على تشكيل فريق برشلونة الإسباني، رغم حداثة سنه مقارنة بنجوم آخرين يضمهم الفريق الكتالوني.

 

وبشكل عام أثبت الجناح الإسباني الشاب أنه موهبة مميزة بات يُنتظر تألقها بشكل أكبر في الملاعب في السنوات المقبلة.

 

واليوم يحتفل أنسو فاتي بعيد ميلاده الـ 18 وهو محط أنظار الكثيرين بعدما بات من العناصر المميزة الموجودة على الساحة الكروية في إسبانيا بل وفي أوروبا بشكل عام.

 

اللاعب أنسو فاتي وُلد في دولة غينيا بيساو ويحمل جنسيتها بجانب حمله الجنسية الإسبانية، وبدأ مشواره في كرة القدم عبر فريق الناشئين بنادي إشبيلية قبل أن ينتقل لنادي برشلونة في 2012.

 

وتدرج فاتي في صفوف فريق المراحل السنية بنادي برشلونة إلى أن تم تصعيده للفريق الأول للنادي الكتالوني في صيف العام الماضي، ليخطوا خطواته الأولى على طريق التألق في عالم الساحرة المستديرة.

 

وحتى الآن شارك أنسو فاتي في 40 مباراة مع فريق برشلونة الأول سجل خلالهم 13 هدف وصنع 4 أهداف أخرى.

 

وفي الموسم الحالي اعتمد الهولندي رونالد كومان على اللاعب أنسو فاتي في 7 مباريات حتى الآن 5 لقاءات منهم في الدوري الإسباني بجانب مباراتين في دوري أبطال أوروبا، وشارك اللاعب الشاب أساسيًا في 5 مباريات من أصل هذه اللقاءات، وتمكن من إحراز 5 أهداف وصناعة 3 آخرين.

 

وعلى المستوى الدولي اختار أنسو فاتي تمثيل منتخب إسبانيا، حيث خاض مباراتين مع منتخب الشباب الإسباني قبل أن يتم استدعاءه لصفوف منتخب "المتادور" الأول تحت قيادة المدرب لويس إنريكي.

 

ومع المنتخب الإسباني الأول خاض أنسو فاتي حتى الآن 4 مباريات في بطولة دوري الأمم الأوروبية سجل خلالهم هدف وصنع هدف آخر.

 

واللافت للانتباه أن مسيرة أنسو فاتي الكروية رغم حداثتها إلا أنها شهدت تسجيل اللاعب لعدة أرقام قياسية مميزة يستعرضها "مصر العربية" من خلال الإنفوجراف التالي..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان