رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. تأجيل مباراة الزمالك والرجاء ونهائي أفريقيا لأجل غير مسمى

رسميًا.. تأجيل مباراة الزمالك والرجاء ونهائي أفريقيا لأجل غير مسمى

ستاد مصر العربية

الزمالك والرجاء في مباراة سابقة

رسميًا.. تأجيل مباراة الزمالك والرجاء ونهائي أفريقيا لأجل غير مسمى

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل موقعة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك والرجاء المغربي لأجل غير مسمى دون تحدد موعد نهائي للمباراتين.

 

وكانت تقارير صحفية مغربية قد كشفت في وقت سابق عن استقرار مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على تأجيل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا المقررة بين الزمالك والرجاء المغربي، بجانب تأجيل مباراة نهائي البطولة المقرر إقامتها يوم 6 نوفمبر المقبل.

 

ووفقًا لما أوردته صحيفة "المنتخب" الرياضية المغربية تتجه نية مسئولي الكاف لتأجيل مباراة الزمالك والرجاء لمدة 48 ساعة لتقام يوم 3 نوفمبر بملعب برج العرب بدلًا من مطلع الشهر ذاته، بجانب تأجيل المباراة النهائية للبطولة لتقام يوم 27 نوفمبر، لياتي قرار الكاف الرسمي بتأجيل المباراة لأجل غير مسمى.

 

وخلال الـ 48 ساعة الأخيرة تفجرت أزمة بخصوص مباراة نهائي دوري الأبطال بعدما طالبت الأجهزة الأمنية المصرية الكاف بتأجيل المباراة لموعد لاحق بعد يوم 6 نوفمبر والذي يتزامن مع تحضيرات الأجهزة الأمنية للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب المقرر فتح اللجان أمام الناخبين للتصويت فيها يومي 7 و8 نوفمبر.

 

طلب أجهزة الأمن المصرية وضع الاتحاد الأفريقي في مأزق صعب، خصوصًا وأن كافة الترتيبات تم وضعها لإسدال الستار على النسخة الحالية من دوري الأبطال يوم 6 نوفمبر.

وسريعًا ظهر مقترح بإقامة النهائي يوم 9 أو 10 نوفمبر لكن هذا الموعد يتصادف مع بدء فترة التوقف الدولية للمنتخبات، وهو ما قد يحرم طرفي النهائي من بعض لاعبيهم الدوليين حال تمسك منتخبات بلادهم باستدعائهم في المواعيد التي أقرها الفيفا لفترة التوقف الدولية.

 

وأجرى الاتحاد الأفريقي مؤخرًا قرعة ما بين مصر والمغرب لاختيار إحدى الدولتين لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، حال كان أحد طرفي النهائي فريق مصري، وهو الشرط الذي تحقق بالفعل بعد تأهل فريق النادي الأهلي إلى النهائي الأفريقي على حساب الوداد المغربي، حيث ينتظر الفريق الأحمر الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين الزمالك والرجاء المغربي لملاقاته في المباراة النهائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان