خاص.. الكاف يدرس تأجيل مباراة الزمالك والرجاء ونهائي دوري الأبطال

الزمالك والرجاء لمغربي

أعلن نادي الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم، عن شفاء أربعة لاعبين جدد من صفوف الفريق، اليوم الأربعاء، من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وأعلنت الصفحة الرسمية للفريق المغربي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن المسحة العشرين التي خضع لها أعضاء الفريق كشفت عن شفاء أربع حالات جديدة.

 

وكان الطاقم الطبي لفريق الرجاء البيضاوي، قد أخضع صباح اليوم الأربعاء، كل مكونات الفريق الأخضر لمسحة طبية جديدة للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

 

ويتطلع الجهاز الفني للرجاء لاستعادة أكبر عدد ممكن من اللاعبين بعد شفائهم من فيروس كورونا، وذلك قبل السفر إلى مصر لمواجهة الزمالك، في الأول من شهر نوفمبر المقبل، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

وكان فريق الرجاء الرياضي قد كشف عن نتائج المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد، التي خضع لها أعضاء النادي الثلاثاء الماضي، حيث أفرزت إيجابية تحاليل أحد اللاعبين فضلا عن أحد أعضاء الطاقم الإداري.

 

وقال الرجاء إن كل الحالات سيتم إخضاعها للحجر الصحي وفق البروتوكول المعمول به.

 

كما كشفت العينة عن شفاء حالتين للاعبين من الفريق هما إلياس الحداد وأيوب نناح.

 

من جانبها، كشفت مصادر مطلعة داخل أروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن عدم إقامة مباراة نصف النهائي بين الزمالك والرجاء في موعدها الحالي في بداية الشهر المقبل.

 

وشدد المصدر خلال تصريحاته لـ"مصر العربية" على أن هناك سببين رئيسيين يستدعيان تأجيل المباراة أهمها جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية، والتي قد تستدعي تأجيل المباراة، والثاني ما يمر به فريق الرجاء حاليًا من إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا.

 

 

وألمح المصدر إلى أنه في حالة تأجيل مباراة الدور نصف النهائي، فسيترتب عليه تأجيل المباراة النهائية، بسبب ضيق الوقت بينهما، على أن يتم ترحيل المباراتين إلى ما بعد انتهاء مباريات الأجندة الدولية للمنتخبات، 19 نوفمبر المقبل.

 

وأشار المصدر إلى أن طلب السلطات المصرية تأجيل اللقاء يتوافق مع رغبة مغربية من فريق الرجاء، الذي يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين المُصابين بفيروس كورونا، وهو ما يصعب تنقلهم للقاهرة.

 

وشدد المصدر على أن مباحثات تتم بين الكاف والرجاء بشكل مستمر، وتبين للكاف أن قائمة الرجاء المتاحة حاليًا لا تضم سوى 10 لاعبين جاهزين لمواجهة الزمالك.

 

وتضم قائمة الجاهزين في الرجاء كلا من "حارس المرمى أمير الحداوي، فابريس نجاه، بدر بانون، سند الورفلي، عبد الإله مدكور، إلياس حداد، محمد زريدة، فابريس نجوما، بين مالانجو وأيوب نناح".  

مقالات متعلقة