رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الدوري السعودي.. 3 مواجهات قوية في الجولة الثانية

الدوري السعودي.. 3 مواجهات قوية في الجولة الثانية

ستاد مصر العربية

مواجهات قوية في الدوري السعودي

الدوري السعودي.. 3 مواجهات قوية في الجولة الثانية

محمد عبد الغني 22 أكتوبر 2020 11:55

 

تستأنف اليوم الخميس مباريات الدوري السعودي للمحترفين حيث يخوض اليوم فريق الهلال مواجهة هامة أمام نظيره أبها ضمن لقاءات الجولة الثانية، كما يلتقي النصر مع التعاون، بينما يلعب الأهلي أمام الوحدة.

وتتواصل مباريات هذه الجولة على مدى يومين (الجمعة والسبت)، حيث تُقام الجمعة ثلاث مواجهات، يلتقي فيها القادسية مع ضيفه فريق ضمك، فيما يحل الشباب ضيفاً على نظيره الرائد.

ويواجه الفيصلي نظيره الباطن في المجمعة، وتختتم هذه الجولة بإقامة مباراتين يوم السبت المقبل، حيث يستضيف الاتفاق نظيره العين في الدمام، على أن يحل الاتحاد ضيفا على نظيره فريق الفتح في الأحساء.

 

الهلال وأبها 
 

يلتقي فريق الهلال في مواجهة منتظرة أمام نظيره أبها اليوم الخميس في إطار منافسات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين.
 

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددا الثلاثاء المقبل في نصف نهائي كأس الملك، ما يجعل من مباراة اليوم ذات طابع خاص.

 

ويأمل الهلال حامل لقب الدوري في تحقيق فوزه الثاني  وذلك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، بعد أن حقق فوزه الأول على الوافد الجديد العين بهدف نظيف في الجولة الأولى.

 

ويغيب عن الهلال عدد كبير من اللاعبين بسبب الإصابة وعدم الجاهزية الفنية بعدما أصيب معظم لاعبيه بفيروس كورونا.

في حين ستشهد تشكيلة الزعيم مشاركة البيروفي أندري كاريو والفرنسي بافيتيمبي جوميز والكوري جانج هيون سو وسالم الدوسري وسلمان الفرج.

 

على الجانب الآخر خسر أبها مباراته الافتتاحية أمام الشباب بهدف، لكن الخسارة لا تلغي المستوى الجيد الذي ظهر به في ظل الفرص العديدة التي تهيأت له على مدار الشوطين.

 

ويلعب أبها مباراة اليوم بصفوف مكتملة، بعد التعاقد مع المهاجم السويدي كارلوس ستراندبيرغ قادما من الحزم، إلى جانب عودة التونسي سعد بقير والجزائري مهدي تاهرات اللذين غابا عن المباراة الماضية.

 

العالمي أمام التعاون


وفي مباراة هامة ضمن  الجولة ذاتها، يواجه فريق النصر نظيره التعاون، ويسعى "العالمي" لمصالحة جماهيره بعد سقوطه غير المتوقع أمام الفتح.

 

وخسر النصر أمام الفتح في المباراة الافتتاحية له بدوري المحترفينلأول مرة، وهي الخسارة التي أشعلت الغضب لدى جماهير الفريق وسط مطالبات بإقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

 

وعانى فريق النصر من غياب هداف الفريق عبد الرزاق حمد الله الذي سيواصل غيابه للمباراة الثانية على التوالي عقب وصوله المتأخر للسعودية وخضوعه لإجراءات الحجر الصحي لمدة 48 ساعة حتى يتمكن من المشاركة في تدريبات الفريق والمشاركة في المباريات.

 


 

وعلق فيتوريا على أحداث المباراة وغضب الجماهير قائلا: "ليس لدينا وقت، والجمهور يرى كل شيء جميلاً عند الفوز وتبدأ كل المشاكل عند الخسارة".

وأضاف فيتوريا فيما يتعلق بالصفقات الجديدة ورحيل عدد من اللاعبين: "نحتاج للوقت بالطبع، علي الحسن شارك اليوم بعدما تدرب معنا 3 أيام فقط، نحن نتحسن ونتطور على هذا الصعيد لكن كرة القدم ليست «بلاي ستيشن»، نحن نريد الوقت لخلق هذا الانسجام والتطور والتحسن".

 

وارتفعت موجة الغضب عند الجماهير النصراوية بعد الإصابات العضلية التي طالت عدداً من لاعبي الفريق قبل مباراة التعاون، حيث سيفتقد النصر إلى سلطان الغنام الذي مازال يواصل برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي لحقت به في دوري أبطال آسيا، المدافع البرازيلي مايكون والأرجنتيني بيتي مارتينيز اللذين لم يكملا المباراة الماضية، وربما يلحق بهما أسامة الخلف الذي يعاني من إصابة طفيفة.

 

وإلى جانب الثلاثي السابق، سيفتقد الفريق أيضاً لمدافعه علي لاجامي المصاب بكورونا ومهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي وصل في وقت متأخر الثلاثاء وسيخضع لحجر منزلي ليومين قبل الانخراط في تمارين الفريق تأهباً لمواجهة الأهلي في مسابقة كأس الملك.

 

على الجانب الآخر، يتطلع فريق التعاون لاستعادة عافيته ومسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها حامل لقب بطولة كأس الملك في نسخته الأخيرة.

 


ويسعى المدرب الفرنسي كارتيرون إلى قيادة الفريق لفوزه الأول دورياً خاصة بعد التعادل في الجولة الماضية أمام الفيصلي، وتعتبر مباراة النصر هي الثانية للمدرب كارتيرون الذي واجه الفريق العاصمي في دوري أبطال آسيا الشهر الماضي، وخسر المباراة بهدف وحيد دون رد.


الأهلي والوحدة

 

ويستضيف الأهلي نظيره الوحدة في مهمة مشتركة بين الطرفين، وهي مواصلة الانتصارات وحصد النقاط الثلاث عقب نجاح الفريقين في الفوز الجولة الماضية.

 

ويأمل الأهلي مواصلة التقدم الفني في مستويات الفريق الذي يتطلع أنصاره إلى عودته لدائرة المنافسة، خاصة في ظل وجود استحقاق قريب وهي بطولة كأس الملك التي يلتقى فيها بنظيره فريق النصر على أرضه بمدينة جدة.

في المقابل، يتطلع الوحدة لمواصلة تسجيل بدايته الإيجابية، رغم انتصاره في اللحظات الأخيرة في مباراته أمام القادسية الصاعد حديثاً لدوري المحترفين في الجولة الماضية، التي كاد يخسرها قبل أن يستفيق في اللحظات الأخيرة وينجح في قلب الطاولة لصالحه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان