رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السابع أفريقيًا والرابع عربيًا.. الفراعنة يتراجعون في تصنيف الفيفا للمنتخبات

فيديو:

السابع أفريقيًا والرابع عربيًا.. الفراعنة يتراجعون في تصنيف الفيفا للمنتخبات

ضياء خضر 22 أكتوبر 2020 11:02

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تصنيفه الشهري لمنتخبات كرة القدم على مستوى العالم، والذي شهد تراجع منتخب مصر بمقدار مركز واحد مقارنة بتصنيف الشهر الماضي.

 

وفي التصنيف الصادر اليوم حل منتخب مصر في المركز الـ52 عالميًا بمجموع نقاط بلغ 1420 نقطة، وهو نفس مجموع نقاط الفراعنة في التصنيف الماضي.

 

وعلى المستوى الأفريقي حل منتخب مصر في المركز السابع، خلف منتخبات السنغال وتونس والجزائر ونيجيريا والمغرب وغانا.

 

وجاء تراجع منتخب مصر في التصنيف الخاص بشهر أكتوبر على خلفية عدم خوض منتخب مصر أي مباريات ضمن التوقف الدولي الأخير الذي استمر في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر الجاري، حيث فضل جهاز المنتخب الأول بقيادة حسام البدري عدم إقامة تجمع للفريق لإفساح المجال لمواصلة منافسات بطولة الدوري.

 

وعلى المستوى العربي جاء منتخب مصر في المركز الرابع خلف منتخبات تونس والجزائر والمغرب، وجاء خلف الفراعنة مباشرة منتخب قطر الذي احتل المركز الـ 57 على المستوى العالمي والخامس على مستوى قارة آسيا.

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة توجو يومي 14 و17 نوفمبر المقبل، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات بطولة أمم أفريقيا، والتي سيتم استئناف منافساتها بعد توقف دام عدة أشهر بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

ويحتل الفراعنة المركز الثالث في ترتيب المجموعة السابعة بتصفيات أمم أفريقيا برصيد نقطتين، وذلك بالتساوي مع منتخب كينيا صاحب المركز الثاني، فيما يحتل منتخب جزر القمر صدارة المجموعة بـ4 نقاط، ويأتي منتخب توجو في ذيل المجموعة بنقطة واحدة فقط.

 

ولم ينجح منتخب مصر في تحقيق أي فوز في أول جولتين له بالتصفيات الأفريقية، حيث تعادل مع منتخبي كينيا وجزر القمر، ويقضي نظام التصفيات بتأهل الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني بالمجموعة إلى نهائيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها مطلع عام 2022 بالكاميرون.

 

وفيما يخض التصنيف الشهري للمنتخبات حافظ منتخب بلجيكا على مكانه في صدارة التصنيف العالمي، واستمرت المراكز الأربعة التي خلفه كما هي دون تغيير مقارنة بتصنيف الشهر الماضي، حيث حل منتخب فرنسا في المركز الثاني، ومنتخب البرازيل في المركز الثالث ومنتخب إنجلترا في المركز الرابع ومنتخب البرتغال في المركز الخامس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان