رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. النصر السعودي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا

بالفيديو.. النصر السعودي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا

ستاد مصر العربية

النصر السعودي

بالفيديو.. النصر السعودي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا

محمد جبالي 30 سبتمبر 2020 17:49

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا عقب تغلبه على مواطنه أهلي جدة بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.

 

افتتح الأرجنتيني جونزالو "بيتي" مارتينيز أهداف المباراة لصالح النصر في الدقيقة 13، بعد تمريرة سحرية من زميله خالد الغنام صانع ألعاب النصر.

 

ونجح عبدالفتاح عسيري في تسجيل هدف النصر الثاني في الدقيقة 55 من زمن المباراة، رافضًا الاحتفال احتراما لفريقه السابق الأهلي.

 

 

وكاد نجوم العالمي، أن يضاعفوا النتيجة في أكثر من مناسبة، ولكن عدم التركيز أمام الثلاث خشبات، وخاصة من اللاعب حمد الله، حال دون ذلك.

 

وفي الدقيقة 90، كاد الأهلي أن يخطف هدفًا يترجم ضغط الراقي على النصر في اللحظات الأخيرة، بتسديدة عمر السومة التي انتهت بارتطام الكرة في العارضة.

 

وبعدها بدقيقة، رد النصر بفرصة خطيرة عن طريق حمد الله الذي راوغ حارس الأهلي وسدد الكرة تجاه المرمى، قبل أن ينجح الظهير لوكاس ليما في إبعاد الكرة.

 

ومن المقرر أن يواجه النصر، الفريق المتأهل من مباراة بيرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي، في نصف النهائي القاري يوم السبت القادم.

 

وكانت أندية: النصر والأهلي السعوديين، وباختاكور الأوزبكي، وبيرسبوليس الإيراني، قد تأهلت إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، على حساب أندية: التعاون، شباب الأهلي دبي، السد القطري، واستقلال طهران، على الترتيب.

 

وتقام مباريات دور الثمانية للمنطقة الغربية، على ملعب جاسم بن حمد، في العاصمة القطرية الدوحة، التي اختارها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاستكمال المسابقة في موسم استثنائي صعب، وبعد فترة توقف طويلة بسبب فيروس كورونا. 

 

وتشهد مباريات ربع النهائي تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) لأول مرة في تاريخ دوري أبطال آسيا.

 

ومن المعروف أن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا تقام بنظام المجموعتين بين المنطقة الغربية والشرقية، ويلتقي بطلا المنطقتين في المباراة النهائية للتنافس على اللقب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان