رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أهداف تغازل الأهلي في مواجهة «شواكيش» الترسانة

أهداف تغازل الأهلي في مواجهة «شواكيش» الترسانة

ستاد مصر العربية

فريق الأهلي

أهداف تغازل الأهلي في مواجهة «شواكيش» الترسانة

ضياء خضر 30 سبتمبر 2020 12:28

يلتقي فريق النادي الأهلي مع فريق الترسانة في تمام الثامنة من مساء اليوم باستاد السلام، وذلك في لقاء يأتي ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

 

ونظريًا يبدو الأهلي الأقرب للفوز باللقاء بالنظر إلى الفارق الكبير في الإمكانيات بينه وبين فريق نادي الترسانة القادم من دوري الدرجة الثانية، لكن دائمًا ما تكون مباريات الكئوس مسرحًا للمفاجآت، الأمر الذي يُبقي الباب مفتوحًا أمام كل الاحتمالات في لقاء الليلة بين الأهلي والترسانة.

 

ويدخل فريق النادي الأهلي لقاء الليلة واضعًا عدة أهداف نصب أعين لاعبيه وجهازه الفني يتطلع كل طرف منهم لتحقيقها، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك الأهداف في السطور التالية..

 

الثنائية المحلية

 

يسعى فريق النادي الأهلي لقطع خطوة جديدة نحو لقب النسخة الحالية من بطولة الكأس، وذلك في إطار تطلع الفريق لإحكام قبضته على الثنائية المحلية (الدوري والكأس) في الموسم الحالي.

 

ومؤخرًا حسم فريق النادي الأهلي لقب بطولة الدوري قبل عدة جولات على نهايتها، ويأمل الفريق في الاقتراب خطوة جديدة من لقب البطولة الأعرق في كرة القدم المصرية، من خلال التغلب على فريق الترسانة في لقاء الليلة وقطع تذكرة العبور إلى دور الثمانية.

 

ويمتلك الأهلي في سجله 36 لقب ببطولة كأس مصر يتربع بهم على قمة الفرق المتوجة بلقب المسابقة، ويسعى الأهلي لإعادة الكأس الأقدم في تاريخ الكرة المصرية إلى خزائنه من جديد، بعدما غاب عنه في آخر موسمين، حيث يرجع آخر تتويج للأهلي بلقب الكأس إلى موسم 2016/2017.

 

 

تجهيز الصف الثاني

 

من المنتظر أن تشهد مباراة الأهلي والترسانة الليلة ظهور العديد من لاعبي الصف الثاني بفريق النادي الأهلي، بعد استبعاد عدد من نجوم الصف الأول من قائمة الفريق للمباراة.

 

وشهدت القائمة استبعاد الحارس الأساسي للفريق الأحمر محمد الشناوي بهدف إراحته، كما غاب عنها الظهير الأيسر التونسي علي معلول لانضمامه لمنتخب بلاده، فيما غاب بعض العناصر لظروف الإصابة مثل رامي ربيعة ووليد سليمان وأحمد الشيخ، بجانب غياب الثنائي عمرو السولية وأيمن أشرف لٌلإيقاف.

 

وستكون مباراة الليلة أمام الترسانة فرصة جيدة لرفع جاهزية بعض اللاعبين الذين لا يشاركون بانتظام مع الفريق الأحمر، بهدف الحفاظ على حساسية المباريات لديهم تحسبًا للاستعانة بأي منهم في المباريات المتبقية للفريق بالدوري، أو في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي والمقرر إقامتهما الشهر المقبل.

 

 

ختام مثالي

 

تشير كثير من الدلائل إلى أن مباراة الأهلي المقررة مساء اليوم أمام الترسانة ستكون الأخيرة للشياطين الحمر تحت قيادة مدربهم السويسري رينيه فايلر، والذي دخل مؤخرًا في خلافات مع إدارة النادي.

 

ويستعد مجلس إدارة النادي الأهلي لعقد اجتماع غدًا، ينتظر أن يحسم خلاله مصير المدرب فايلر وسط توقعات بصدور قرار بفسخ التعاقد مع المدرب.

 

ولا يُنكر أحد أن مستوى فريق النادي الأهلي شهد طفرة كبيرة تحت قيادة السويسري فايلر، واستطاع الأخير أن يقود الفريق لتحقيق لقب السوبر المصري ولقب الدوري بجانب بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وسيحاول فايلر إسدال الستار على مشواره مع الأهلي بوضع أقدام الفريق في الدور ربع النهائي لبطولة الكأس، وتفادي حدوث أي مفاجأة غير سارة في لقاء الليلة قد تقود الفريق للخروج بشكل مبكر من البطولة.

 

وكما استهل فايلر مشواره مع الأهلي في سبتمبر 2019 بحصد لقب كأس السوبر على حساب الزمالك، يتطلع المدرب السويسري لإنهاء مسيرته مع الشياطين الحمر دون التعرض لأي إخفاق جديد، لتظل قائمة إخفاقات فايلر مع فريق النادي الأهلي مقتصرة على لقب السوبر المصري الأخير الذي خسره أمام الزمالك في فبراير الماضي بركلات الترجيح.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان