رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

دوري أبطال آسيا.. مواجهة سعودية في دور الثمانية

دوري أبطال آسيا.. مواجهة سعودية في دور الثمانية

ستاد مصر العربية

قرعة دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا.. مواجهة سعودية في دور الثمانية

محمد عبد الغني 28 سبتمبر 2020 13:43

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين، قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا، والتي أسفرت عن مواجهة من العيار الثقيل بين ممثلي الكرة السعودية، النصر والأهلي.

وكان ممثلا الكرة السعودية الأخرين قد ودعا البطولة من الدور السابق، حيث خرج التعاون على يد مواطنه النصر، فيما استبعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق الهلال، واعتبره منسحباً من مباراته أمام شباب أهلي دبي الإماراتي، بعد أزمة فيروس كورونا التي ضربت صفوف الزعيم.


وكانت أندية: النصر والأهلي السعوديين، وباختاكور الأوزبكي، وبيرسبوليس الإيراني، قد تأهلت إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، على حساب أندية: التعاون، شباب الأهلي دبي، السد القطري، واستقلال طهران، على الترتيب.

وأسفرت قرعة مواجهات دور الثمانية عن المنطقة الغربية عن مواجهة بين فريقي النصر والاهلي السعوديين، فيما جمعت المواجهة الثانية بين باختاكور الأوزبكي وبيرسبوليس الإيراني.

 


ومن المنتظر أن تقام مباريات دور الثمانية للمنطقة الغربية، على ملعب جاسم بن حمد، في العاصمة القطرية الدوحة، التي اختارها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاستكمال المسابقة في موسم استثنائي صعب، وبعد فترة توقف طويلة بسبب فيروس كورونا. 

وتقام مباريات ربع النهائي يوم الأربعاء المقبل الموافق 30 سبتمبر، فيما ستقام مباراتي نصف النهائي يوم 3 أكتوبر القادم.

ومن المقرر أن يشهد الدور ربع نهائي تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) لأول مرة في تاريخ دوري أبطال آسيا.

 


ويتبقى من أجل استكمال مباريات دور الثمانية معرفة قرعة المواجهات بين الأندية المتأهلة عن المنطقة الشرقية، والتي تضم أندية شرق آسيا من دول الصين واليابان وكوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، وغيرها من دول المنطقة.

ومن المعروف أن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا تقام بنظام المجموعتين بين المنطقة الغربية والشرقية، ويلتقي بطلا المنطقتين في المباراة النهائية للتنافس على اللقب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان