رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. فايلر يتمسك بالرحيل ويكتب السطر الأخير في مشواره مع الأهلي

فيديو.. فايلر يتمسك بالرحيل ويكتب السطر الأخير في مشواره مع الأهلي

ستاد مصر العربية

رينيه فايلر وسيد عبدالحفيظ

محمد يوسف في الطريق..

فيديو.. فايلر يتمسك بالرحيل ويكتب السطر الأخير في مشواره مع الأهلي

محمد جبالي 24 سبتمبر 2020 20:16

بات السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن تدريب الفريق خلال الأيام القليلة القادمة، بعد أن قرر الخواجة السويسري الرحيل عن القلعة الحمراء.

 

الأيام القليلة الماضية شهدت جلسة بين محمود الخطيب رئيس الأهلي ورينيه فايلر، وأكد المدرب السويسري أنه لا يشعر بالراحة بسبب ابتعاده عن أسرته في ظل تفشي فيروس كورونا.

 

وكان من المقرر أن يجتمع فايلر بمسؤولي الأهلي عقب المران الصباحي، اليوم الخميس، إلا أنه قرر الرحيل فورًا عقب انتهاء المران وكلف وكيليه المصري والسويسري بالتحدث مع إدارة الأهلي.

 

وعرض الأهلي على فايلر 4 عروض، الأول هو السفر والعودة قبل يوم 1 أكتوبر المقبل من أجل إنهاء حلة الجدل، العرض الثاني هو استقدام أسرته من سويسرا بطائرة خاصة يتحمل تكاليفها النادي.

 

أما العرض الثالث فكان كتابة تعهد كتابي يفيد بعودته إلى مصر من أجل استكمال الموسم الحالي على الأقل، والعرض الأخير هو إلغاء بند فسخ التعاقد خلال الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر.

 

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل أروقة القلعة الحمراء أن المدرب السويسري رفض الرد على مسؤولي الأحمر بشأن حسم مصيره بالبقاء أو الرحيل.

 

وكان مقررًا أن يرد فايلر على محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اليوم بمقر النادي بالجزيرة عقب المهلة التي حصل عليها وتنتهي اليوم.

 

لكن فايلر فاجئ الجميع وقرر تفويض وكيله للتحدث باسمه رافضًا الرد على الأهلي بشكل مباشر لحسم الأمور.

 

بدوره بدأ محمود الخطيب في وضع بعض الأسماء المرشحة لمهمة تولي الفريق خلال الفترة المقبلة، لكن يبقى الأقرب لتولي المهمة هو محمد يوسف المدير الفني السابق للفريق.


وقاد فايلر تدريبات الفريق الأحمر بالجزيرة اليوم بشكل طبيعي استعدادا لمباراة طنطا المقبلة في بطولة الدوري الممتاز.
ويلتقي الأهلي مع نظيره طنطا يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة 30 من عمر الدوري المصري.
 

بديل فايلر

من جهة أخرى، بدأ مسؤولو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التجهيز لمدرب بديل للسويسري رينيه فايلر المدير للفني للفريق، بعد الأنباء المتواترة عن رحيله عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

وعلمت "مصر العربية" أنَّ لجنة التخطيط بالنادي الأهلي استقرت على مدربين محليين لاستكمال مسيرة المدرب السويسري في حال اتخاذه قرارًا نهائيًا بالرحيل عن صفوف الفريق قبل استئناف بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويتحرك مجلس إدارة المارد الأحمر في اتجاهين: الأول بديل أجنبي لتولي المسؤولية مطلع الموسم الجديد حيث تمّ فتح خطوط تفاوض مع بعض المدربين.

 

كما يوجد تحرك آخر صوب البديل المصري المؤقت لاستكمال المهمة هذا الموسم واستكمال منافسات دوري أبطال أفريقيا حال رحل السويسري قبل خوض باقي مباريات البطولة الإفريقية.

 

 

مجلس الأهلي يفاضل بين الثنائي محمد يوسف المدير الفني السابق للفريق الأحمر، وعماد النحاس المدير الفني الحالي للمقاولون العرب، لتولي تدريب الفريق الأحمر بشكل مؤقت واستكمال مباريات دوري أبطال إفريقيا.

 

ويحق لفايلر الرحيل عن النادي الأهلي في الفترة من ١ إلى ١٠ أكتوبر المقبل، وفقًا للاتفاق المبرم مع الأهلي دون دفع أي شروط جزائية.

 

المدرب السويسري طلب الحصول على إجازة قصيرة عقب مواجهة الفريق ضد الترسانة يوم 30 سبتمبر الجاري، في دور الـ16 من بطولة كأس مصر، حيث طلب الحصول على اجازة من بداية شهر أكتوبر وحتى الخامس من نفس الشهر.

 

وشكل الطلب مفأجاة لإدارة الأهلي، خاصة أن الفريق يستعد لمواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 17 أكتوبر المقبل، بينما ستقام مباراة الإياب يوم 23 أكتوبر أي بعد أقل من أسبوع.

 

وآثار فايلر الشكوك حول مستقبله بتصريحات سابقة فتحت الباب أمام عدم استكماله لمشواره مع الأحمر والرحيل فضلا عن وجود بند في عقده يمنحه فرصة المغادرة مطلع شهر أكتوبر المقبل بدون شروط جزائية.

 

وشهدت الساعات القليلة الماضية جلسة بين محمود الخطيب ورينيه فايلر، أبلغ فيها المدير الفني رئيس النادي بعدم شعوره بالراحة.

 

 

وأكد فايلر أنه شعوره بعدم الراحة يأتي لابتعاده عن أسرته في ظل تفشي فيروس كورونا حيث تتواجد في سويسرا حاليًا.

 

وبحسب التقارير الواردة من داخل النادي الأهلي فإن فايلر لم يؤكد للخطيب رغبته في الرحيل لكنه ألمح إلى أنه يريد ترك تدريب الفريق عقب بطولة إفريقيا.

 

يشار إلى أن بعض التقارير الصحفية السويسرية أكدت أن نادي جراسهوبرز مهتم للغاية بالتعاقد مع رينيه فايلر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان