رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تصعيد قضائي.. الهلال يرد على استبعاده من أبطال آسيا

تصعيد قضائي.. الهلال يرد على استبعاده من أبطال آسيا

ستاد مصر العربية

فريق الهلال السعودي

تصعيد قضائي.. الهلال يرد على استبعاده من أبطال آسيا

ضياء خضر 23 سبتمبر 2020 23:16

رد نادي الهلال السعودي على قرار استبعاده من بطولة دوري أبطال آسيا، وإلغاء نتائجه بالنسخة الحالية منها بناء على قرار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

وجاء قرار استبعاد الهلال من دوري أبطال آسيا بعد فشل النادي في إكمال النصاب الكافي للفريق لخوض المباراة التي كان مقررًا أن تجمعه اليوم مع فريق شباب الأهلي الإماراتي، في إطار الجولة الأخيرة لدور المجموعات بالبطولة، وذلك نتيجة وجود عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا في صفوف بطل النسخة الماضية من البطولة.

 

وأصدر نادي الهلال بيانًا رسميًا قبل قليل ردًا على قرار إقصائه من دوري أبطال آسيا، وأشار زعيم الكرة السعودية في بيانه إلى أن عدد الإصابات في صفوف بعثة الفريق المتواجدة في قطر بلغ 30 حالة ما بين لاعبين وأعضاء أجهزة فنية وإدارة.

 

وأوضح النادي في بيانه أنه تمسك بالاستمرار في بطولة دوري الأبطال رغم الظروف المحيطة بالفريق من منطلق السعي لرفع اسم السعودية في المحافل الرياضية الخارجية، وتحقيق تطلعات جماهير النادي.

 

وكشف نادي الهلال في بيانه الرسمي أنه حاول من خلال عدة مسارات حفظ حقوق النادي دون الإخلال بنظام بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك عبر عدة خطوات مثل المطالبة بتأجيل مباراة اليوم أمام شباب الأهلي، لمنح المصابين في صفوف الفريق بفيروس كورونا فرصة للتعافي، بجانب المطالبة بتأجيل أدوار خروج المغلوب في البطولة، فضلًا عن إصرار الفريق على الحضور في ملعب مباراة شباب الأهلي اليوم رغم عدم اكتمال نصاب الفريق، حتى لو كلف ذلك النادي اعتباره خاسرًا للمباراة دون استبعاده من البطولة.

 

ونوه الهلال في بيانه إلى أن مطالب النادي لم تجد موافقة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رغم وجود ظروف قهرية تستدعي مرونة من الاتحاد القاري، بحسب رأي النادي السعودي، مشيرًا إلى وجود تباين في تفسير اللوائح المنظمة للبطولة والتي تغير نظامها بالكامل بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وكشف بطل النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا عن تفكير إدارة النادي في رفع مذكرة احتجاج إلى الجهات القضائية، لحفظ حقوق النادي لدى الجهات الرسمية المختصة.

 

وأعاد النادي السعودي التأكيد على أن توجهه كان الاستمرار في البطولة رغم فقدان خدمات 19 لاعبًا، وبرر النادي تسجيله عدد لاعبين أقل من المسموح به بالاتحاد الآسيوي، باختلاف الحد الأقصى المسموح بقيده في صفوف الفريق ما بين بطولة الدوري السعودي وبطولة دوري أبطال آسيا، حيث يُسمح في الأولى بتسجيل 30 لاعبًا في حين يمكن لكل ناد تسجيل 35 لاعبًا على المستوى القاري.

 

وانتقد الهلال في بيانه عدم تجاوب الاتحاد الآسيوي مع مطالبه، وأبدى النادي استغرابه من تأكيد الاتحاد القاري التزامه بوجود قنوات تواصل مع النادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان