رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. فايلر يحسم قائمة العائدين للقلعة الحمراء في الموسم الجديد

فيديو.. فايلر يحسم قائمة العائدين للقلعة الحمراء في الموسم الجديد

ستاد مصر العربية

فريق الأهلي

«المسمار» و «الفراشة» في المقدمة

فيديو.. فايلر يحسم قائمة العائدين للقلعة الحمراء في الموسم الجديد

محمد جبالي 21 سبتمبر 2020 18:38

بدأ السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القد بالنادي الأهلي في وضع الخطوط العريضة بالنسبة لملف صفقات الفريق وأهم المراكز التي تحتاج للتدعيم خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

 

المارد الأحمر يمتلك قائمة طويلة من المعارين لأندية الدوري المصري وكذلك في تونس والسعودية، ليحسم فايلر قراره بشأن العائدين من أجل دعم قائمة الفريق خلال الموسم الجديد في ظل السعي للحفاظ على لقب بطولة الدوري والسعي للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ النادي.

 

1- محمد شريف:
أحد الأوراق الرابحة التي يعول عليها الجهاز الفني للنادي الأهلي لتعويض رحيل رمضان صبحي عن القلعة الحمراء، بعد الأداء اللافت للنظر لشريف مع فريق إنبي خلال بطولة الدوري قبل توقفها.

 

واختلف الحال وتغير المستوى بنسبة ١٨٠ درجة، فيما يخص محمد شريف وأصبح هو تميمة الحظ بالنسبة للفريق البترولي، لاسيما في ظل المستوى الذي يظهر به اللاعب في كل مباراة، حيث قلما نجده لا يسجل في المباريات.

 

وتلقى محمد شريف، عرضًا من فريق الاتفاق السعودي، من أجل الحصول على خدماته من النادي الأهلي بشكل نهائي، إلا أن الإدارة الحمراء تحفظت على مسألة بيع اللاعب في ظل تألقه بشكل لافت للنظر.

 

وخلال مسيرته مع إنبي، ينافس شريف على لقب هداف الدوري المصري مع عبد الله السعيد، ليُقرر السويسري عودته  ليكون ورقة هجومية رابحة خلال الموسم الجديد.

 

2- أكرم توفيق
يُعد بمثابة "المسمار الجديد" داخل قائمة الأهلي، ليدعم خط الوسط خلال المرحلة المُقبلة، خاصًة في ظل رحيل حسام عاشور، وكذلك الغموض حول موعد عودة نيدفيد.

 

وتم إعارة أكرم توفيق من الموسم الماضي، حيث استطاع أن يثبت جدارته بشكل كبير، حيث طلب الفريق الساحلي شراء اللاعب بشكل نهائي، إلا أن الأهلي رفض ذلك نهائيًا.

 

 

3- ناصر ماهر

يُفكر فايلر في صناعة دكة بدلاء قوية داخل الأهلي من أجل استخدامها في أي وقت، وكذلك من أجل تحفيز القوام الرئيسي للفريق، ليكون ماهر هو البديل الأول لأفشة، إلا أن مستقبله مرتبط بموقف صالح جمعة.

 

4- عمار حمدي
أحد اللاعبين الذين يحظوا باقتناع من رينيه فايلر، فقد رفض رحيله على سبيل الإعارة إلا أن اللاعب كان يرغب في الاحتكاك الرسمي مع فريق طلائع الجيش من أجل الانضمام لقائمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020، وذلك قبل أن يتم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن فايلر يضع عليه آمال كبيرة خلال الموسم المُقبل.

 

5-باسم علي
يضع السويسري خطة بديلة تشمل وجود "الفراشة" في قائمة الفريق للموسم الجديد في حال عدم النجاح في التعاقد مع ظهير أيمن سوبر، من أجل تعويض رحيل أحمد فتحي.

 

وباتت عودة اللاعب للمارد الأحمر وشيكة، رغم خروجه من حسابات فايلر خلال الفترة الأخيرة، إلا أن رحيل أحمد فتحي أجبر الجهاز الفني ولجنة التخطيط على تحويل بوصلتهم إلى اللاعب الذي تألق خلال مباريات الدوري مع فريق الجونة.

 

 

وشددت مصادر "مصر العربية" على أن عودة باسم علي للأهلي مرهونة بالتعاقد مع ظهير أيمن قوي، إذ أنه في حالة حسم صفقة الظهير الأيمن ستكون عودة اللاعب محل شك.

 

والمؤكد أن إدارة الأهلي ستكون في موضع مساءلة إذا ما أقدمت على التفريط في خدمات معظم اللاعبين المعارين خلال الميركاتو الصيفي المقبل، خصوصًا وأنها سبقت وفتحت الباب أمامهم للرحيل وبعدها تحركت لدعم نفس مراكزهم بلاعبين جدد كلفوا خزينة النادي ملايين الجنيهات.

 

ولن تكون مساءلة إدارة الأهلي من جانب الجماهير فقط وإنما قد تأتي أيضًا من قبل التيارات المعارضة لمجلس الإدارة الحالي داخل النادي، وكذلك من الأجهزة الرقابية التي تتولى فحص ميزانية النادي بشكل سنوي، والتي قد تعتبر التفريط في لاعبين كلفوا النادي ملايين شكلًا من أشكال إهدار المال العام.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان