رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. إيقاف مرتضى منصور 6 مباريات وتغريمه 200 ألف جنيه

بالفيديو.. إيقاف مرتضى منصور 6 مباريات وتغريمه 200 ألف جنيه

ستاد مصر العربية

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

ردًا على شكوى الجبلاية

بالفيديو.. إيقاف مرتضى منصور 6 مباريات وتغريمه 200 ألف جنيه

محمد جبالي 21 سبتمبر 2020 17:33

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها اليوم برئاسة المستشار سيد بنداري الفصل في التقارير والشكاوى المقدمة إليها والتي جاءت على النحو التالي:

 

أولًا: منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم لمدة 6 مباريات وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه.

 

وكانت اللجنة الخماسية قد تقدمت بشكوتين ضد رئيس الزمالك بعد ما بدر منه بعد توقيع غرامة عليه من قبل لجنة الانضباط، كما أعلنت الانضباط في وقت سابق تغريم رئيس نادي الزمالك 100 ألف جنيه لما بدر منه تجاه التحكيم.

 

ثانيًا: توبيخ كمال فريد المدير الفني لفريق ألعاب دمنهور وتحذيره بفرض عقوبة حال تكرار المخالفة.

 

ثالثًا: إيقاف محمد رمضان مساعد مدرب فريق بلدية المحلة لمدة مباراة وحسام نور الدين رئيس المركز الإعلامي بالنادي 3 مباريات.

 

رابعًا: حفظ الالتماس المقدم من نادي اف سي مصر برفع العقوبات الموقعة من اللجنة ضد بعض العاملين بالفريق والإبقاء على العقوبات كما هي.

 

عقوبات سابقة

وقبل أيام وقعت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة عقوبة على رئيس الزمالك، بتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه وذلك ردًا على تصريحات هاجم فيها مسئولي اللجنة الخماسية.

 

قرار الغرامة التي تم توقيعها على مرتضى منصور قابله الأخير بإعلان رفضه القاطع له، متحديًا اللجنة الخماسية بعدم دفع قيمة هذه الغرامة، ومتمسكًا بعدم أحقية لجنة الانضباط في معاقبته كونه ليس من عناصر لعبة كرة القدم على حد قوله.

 

وخلال الأيام الماضية تم الكشف عن إجراء جديد اتخذته اللجنة الخماسية ضد مرتضى منصور، ردًا على تصريحاته التي هاجم فيها اللجنة عقب تغريمه من لجنة الانضباط.

 

وخاطبت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة اللجنة الأولمبية المصرية بشكل رسمي، وطلبت منها في الخطاب إصدار قرار مؤقت بإيقاف مرتضى منصور عن ممارسة أي نشاط متعلق بالرياضة، لحين اتخاذ قرار نهائي بشأنه بمعرفة اللجنة الأولمبية، وهو ما تم تنفيذه بإصدارة عقوبة إيقاف وتغريم رئيس الزمالك.

 

وبررت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة مطالبتها بإيقاف رئيس الزمالك بهجومه على اللجنة وتطاوله بالسب على أعضاءها ردًا على قرار العقوبة الذي صدر بحقه من لجنة الانضباط، وأرفق مسئولو اتحاد الكرة مع خطابهم للجنة الأولمبية اسطوانة مدمجة تتضمن تصريحات لرئيس الزمالك بأحد مداخلاته الهاتفية بقناة ناديه.

 

 

تدخل البرلمان

 

ومن الوارد أن تشهد المرحلة المقبلة تدخلًا لمجلس النواب في الأزمة القائمة بين مرتضى منصور واللجنة التي تدير اتحاد الكرة، والتي انضمت اللجنة الأولمبية لها مؤخرًا بصورة أو بأخرى.

 

وسبق أن حصل مرتضى منصور على إفادة رسمية من مجلس النواب تؤكد عدم أحقية أي جهة في معاقبة رئيس الزمالك أو التحقيق معه قبل استئذان مجلس النواب والذي يشغل رئيس الزمالك أحد مقاعد عضويته.

 

وبجانب ذلك يتحصن رئيس الزمالك بحكم قضائي صادر من المحكمة الإدارية العليا، يؤكد عدم أحقية أي جهة رياضية في إصدار عقوبات بحق جهة رياضية أخرى، وهو الحكم الذي حصل عليه رئيس الزمالك بعد أزمته الشهيرة مع اللجنة الأولمبية قبل نحو عام ونصف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان