رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

احتدام المنافسة بدوري أبطال آسيا.. والهلال أول المتأهلين

احتدام المنافسة بدوري أبطال آسيا.. والهلال أول المتأهلين

ستاد مصر العربية

لاعبو الهلال السعودي

احتدام المنافسة بدوري أبطال آسيا.. والهلال أول المتأهلين

محمد عبد الغني 21 سبتمبر 2020 14:13

تتنافس العديد من الأندية على بطاقة التأهل إلى دور 16 من منافسات دوري أبطال آسيا 2020، لأندية غرب آسيا، والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة، بدءًا من الرابع عشر من شهر سبتمبر الجاري.

 

وتقام البطولة بنظام الدورة المجمعة، وعقب نهاية دور المجموعات سيتم لعب البطولة بداية من دور الـ 16 بنظام الأدوار الإقصائية على غرار بطولة دوري أبطال أوروبا والتي لعبت بنظام الدورة المجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة.

 

وانطلقت أمس مباريات الجولة الخامسة في المجموعتين الأولى والثانية من البطولة والتي أظهرت بنسبة كبيرة المتأهلين للدور التالي.

 


وتتصارع عدة أندية خليجية للدخول ضمن الأندية المتأهلة إلى ثمن نهائي آسيا.

وحسم نادي الهلال السعودي تأهله للدور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثانية بعد تعادله مع شاهر خودرو سلبياً ووصوله إلى النقطة 11، كما تعادل فريق شباب الأهلي مع باختاكور بدون أهداف.
 

كما ضمن فريق الأهلي السعودي التأهل للدور التالي عقب تعادل فريقي الشرطة العراقي واستقلال بهدف لكل فريق وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة.
 

ومن المقرر أن تستكمل اليوم مباريات الجولة الخامسة في المجموعتين الثالثة والرابعة حيث سيخوض الشارقة مباراة قوية ضد التعاون ويواجه برسبوليس نظيره الدحيل وسيلتقي النصر مع السد ويلعب العين مع سباهان.

 

وتعد المجموعة الثالثة اكثر المجموعات تعقيدا حيث لم يتحدد بعد من المتأهل إلى دور الـ16 بالبطولة القارية، في ظل النتائج والنقاط المتقاربة بين جميع الأندية.
 

ويتصدر المجموعة بيرسبوليس الإيراني برصيد 7 نقاط، والتعاون يأتي في المرتبة الثانية بـ6 نقاط، ثم الدحيل ثالثا بـ6 نقاط، والشارقة رابعا برصيد 4 نقاط فقط.
 

ويتبقى أمام الفرق الأربعة جولتين بـ6 نقاط، ستحدد بشكل كبير نهائي المتأهلين إلى دور الـ16 بالبطولة القارية، في ظل الصراع الشرس بين جميع الأندية على بطاقتي التأهل.
 

ترتيب مجموعات دوري أبطال آسيا حتى الآن:

 

 

المجموعة الأولى

 

1- الأهلي السعودي: 6 نقاط

2- الشرطة العراقي: 5 نقاط

3- استقلال: نقطتين
 

المجموعة الثانية

 

1- الهلال السعودي: 11 نقطة

2- باختاكور الأوزبكي: 8 نقاط

3- شباب الأهلي: 7 نقاط

4- شاهر خودرو: نقطة واحدة
 

المجموعة الثالثة

 

1- برسبوليس: 7 نقاط

2- التعاون: 6 نقاط

3- الدحيل: 6 نقاط

4- الشارقة: 4 نقاط

 

المجموعة الرابعة

 

1- النصر السعودي: 10 نقاط

2- السد: 8 نقاط

3- سباهان: 3 نقاط

4- العين الإماراتي: نقطة واحدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان