رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ضغط الدوري يهدد المنتخب قبل معسكر نوفمبر

فيديو| ضغط الدوري يهدد المنتخب قبل معسكر نوفمبر

ضياء خضر 20 سبتمبر 2020 22:00

تتوالى منافسات بطولة الدوري الممتاز والتي تم استئنافها أوائل الشهر الماضي، بعد توقفها لنحو 5 أشهر بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومن المقرّر أن يتم إسدال الستار على الموسم الحالي من بطولة الدوري أواخر الشهر المقبل، علمًا أنَّ المسابقة يتبقى فيها، 4 لقاءات ضمن الجولة الـ 28، بجانب 6 جولات أخرى و3 مباريات مؤجلة من جولات سابقة للبطولة.

 

وفي فترة تقل عن 40 يومًا يخطط اتحاد الكرة للانتهاء من بطولة الدوري، وخلال تلك الفترة يُنتظر أن يتم إقامة 6 لقاءات ضمن منافسات بطولة كأس مصر.

 

ضغط متواصل

 

الكم الكبير من المباريات التي يخطط اتحاد الكرة وإدارة المسابقات التابعة له لإقامتها خلال الفترة من الآن وحتى نهاية أكتوبر، يؤكد أنَّ معدل خوض المباريات بالنسبة لكل فريق سيظل كما هو.

 

ومنذ عودة منافسات الدوري في أوائل الشهر الماضي، تخوض فرق الدوري مباراة بمعدل كل 3 أيام، وهو الأمر الذي كان محل شكوى لمعظم فريق البطولة بسبب الإجهاد الذي يتعرض له اللاعبون.

 

 

استحقاق هام

 

وبحسب ما يخطط له اتحاد الكرة يُفترض أن يتم إسدال الستار على مسابقة الدوري، قبل أيام قليلة من انطلاق معسكر المنتخب الوطني الأول المقرر إقامته أوائل شهر نوفمبر المقبل.

 

ويرتبط المنتخب الوطني الأول بخوض مباراتين أمام منتخب توجو في الفترة من 9 وحتى 17 نوفمبر المقبل، وذلك في إطار الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات بطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها مطلع عام 2022 بدولة الكاميرون.

 

وتكتسب مباراتي توجو أهمية كبيرة بالنسبة لمنتخبنا، في ظل الموقف غير المطمئن الذي يمر به الفراعنة في التصفيات الأفريقية، ويحتل منتخبنا حاليًا المركز الثالث في المجموعة السابعة بالتصفيات برصيد نقطتين، متأخرًا بفارق نقطتين عن منتخب جزر القمر متصدر المجموعة، ومتساويًا في رصيد النقاط مع منتخب كينيا صاحب المركز الثاني، فيما يتذيل منتخب توجو المجموعة بنقطة واحدة.

 

ولم ينجح منتخب مصر في تحقيق أي انتصار خلال أول جولتين بالتصفيات، حيث تعادل مع منتخبي كينيا وجزر القمر، لذلك أصبح الفريق مُطالب بالفوز في لقاءي توجو لتصحيح وضعه في التصفيات والتمسك في فرصه بالتأهل للنهائيات القارية.

 

 

شبح قائم

 

ولا شك أن الإصابات ستظل هاجس يطارد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون، خصوصًا في ظل حالة التلاحق القائمة في مباريات الدوري والتي يُنتظر أن تستمر حتى نهاية الموسم الحالي من المسابقة.

 

ويعول المنتخب الوطني في قوامه على اللاعبين المحليين، والذين يشكلون الجانب الأكبر من قائمة اللاعبين، فيما تصل حصة اللاعبين المحترفين في صفوف الفراعنة لنحو 5 أو 6 لاعبين على أقصى تقدير.

 

كذلك سيكون الإجهاد بمثابة شبح يهدد ترتيبات جهاز المنتخب لمعسكر نوفمبر، والذي سيأتي بعد أيام قليلة من نهاية مسابقة الدوري، وهو ما لن يعطي فرصة للاعبي الفراعنة المحليين فرصة لالتقاط أنفاسهم بعد إسدال الستار على منافسات الدوري.

 

 

تأخر محتمل

 

كذلك قد يواجه جهاز المنتخب أزمة أخرى في مستهل معسكر نوفمبر، وتتمثل في احتمالية تأخر لاعبي الأهلي والزمالك أو أحد الفريقين في الانضمام لمعسكر الفراعنة حال وصول الفريق أو أحدهما إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وبحسب الأجندة التي أعلنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، من المقرر إقامة لقاء نهائي دوري الأبطال يوم 6 نوفمبر المقبل، ويتطلع الأهلي والزمالك لبلوغ الدور النهائي في المسابقة، حيث يستعد الشياطين الحمر لمواجهة الوداد المغربي في نصف النهائي، وضمن الدور ذاته سيواجه الزمالك فريق الرجاء المغربي.

 

وسيكون المدرب حسام البدري مضطرًا لاستثناء لاعبي القطبين أو أي فريق منهما يصل نهائي دوري الأبطال من موعد الالتحاق بمعسكر المنتخب، وهو ما قد يربك أجندة جهاز الفراعنة لتجهيز الفريق قبل مواجهتي توجو، خصوصًا وأن لاعبي القطبين يشكلون الجانب الأكبر من قوام المنتخب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان