رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مدرب الزمالك الجديد.. جروس يعتذر وفيريرا يبتعد وكالديرون يقترب

فيديو| مدرب الزمالك الجديد.. جروس يعتذر وفيريرا يبتعد وكالديرون يقترب

ستاد مصر العربية

كريستيان جروس وفيريرا

فيديو| مدرب الزمالك الجديد.. جروس يعتذر وفيريرا يبتعد وكالديرون يقترب

محمد جبالي 19 سبتمبر 2020 17:49

ابتعد السويسري كريستيان جروس عن قائمة المدربين المرشحين لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للفريق والذي رحل لتولي تدريب التعاون السعودي.

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل نادي الزمالك أن المدرب السويسري وافق في بداية الأمر على تولي تدريب الفارس الأبيض، إلا أن شرط رئيس الزمالك بشأن مدة التعاقد شهرين جعل السويسري يرفض قيادة الفريق.

 

وكان مرتضى منصور رئيس النادي قد شدد على اللجنة المكلفة باختيار المدير الفني الجديد بالتعاقد مع مدرب جديد لمدة شهرين فقط، على أن يتم تجديد التعاقد بعد الانتهاء من بطولة إفريقيا.

 

وقبل ساعات كشفت الأنباء الواردة من داخل نادي الزمالك عن تراجع حظوظ البرتغالي فيريرا بسبب تمسكه بالحصول على مقابل مالي يصل لنحو 450 ألف يورو راتبًا شهريًا له هو ومساعديه الأربعة الأجانب الذين سيعاونوه في مهمته.

 

ورفض مسئولو الزمالك قبول مطالب فيريرا المالية والتي تفوق السقف المالي الموضوع من إدارة النادي للتعاقد مع مدير فني جديد لفريق الكرة.

 

 

كالديرون الأبرز
في السياق نفسه، بات المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون أقوى المرشحين لتولي تدريب الفريق الأبيض خلال الفترة القادمة.

 

بدأ كالديرون مسيرته التدريبية مع نادي كان الفرنسي ثم لوزان السويسري، وقاد منتخب السعودية في ٢٠٠٤، وقاد منتخب عمان، ثم اتحاد جدة السعودي، وحقق معه لقب الدوري ووصيف دوري أبطال آسيا.

 

وتولى المدرب الأرجنتيني تدريب الهلال السعودي، وحقق معه لقب الدوري بدون خسارة وكذلك بطولة كأس خادم الحرمين، وانتقل فيما بعد لتدريب بني ياس الإماراتي، ومن بعده منتخب البحرين، وعاد مجددا لأوروبا وتولى تدريب ريال بيتيس الإسباني، ثم تولى تدريب الوصل الإماراتي، وكانت آخر مهامه التدريبية مع بيرسوبوليس الإيراني الذي رحل عنه بسبب مشاكل مالية.

 

وفي آخر محطة تدريبية مع برسبوليس الإيراني، خاض 13 مباراة، فاز 10، تعادل 3 ولم يخسر مطلقا.

 

أمام عن مسيرته كلاعب، فيمتلك كالديرون سيرة قوية مع منتخب الأرجنتين، حيث زامل الأسطورة مارادونا وتوج معه بلقب كأس العالم للشباب عام ١٩٧٩، ولعب نهائيات المونديال مع التانجو عامي ١٩٨٢ و١٩٩٠.

 

ولعب كالديرون في صفوف أندية راسينج كلوب وإندبندينتي في الأرجنتين ثم ريال بيتيس الإسباني وباريس سان جيرمان، ومن ثم اعتزل بقميص لوزان السويسري عام 1994.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان