رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

خطوة تفصل «الزعيم» عن لقب الدوري السعودي

خطوة تفصل «الزعيم» عن لقب الدوري السعودي

ستاد مصر العربية

الهلال يهزم الفيصلي ويقترب من اللقب

خطوة تفصل «الزعيم» عن لقب الدوري السعودي

محمد عبد الغني 26 أغسطس 2020 10:39

 

بات فريق الهلال السعودي على بعد خطوة وحيدة من حسم لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد انتصاره على ضيفه الفيصلي مساء الثلاثاء ملعب جامعة الملك سعود، ضمن مباريات الجولة 27 من المسابقة.


وتمكن الفرنسي جوميز من تسجيل هدف الهلال الأول في الدقيقة 82، قبل أن يضيف السوري عمر خربين الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليعلن بعده حكم اللقاء نهاية المباراة بانتصار الهلال 2-0.

 

النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 63 نقطة في صدارة جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 43 نقطة في المركز الخامس.

 

 

3 نقاط تحسم اللقب 

وأصبح "الزعيم" بحاجة إلى 3 نقاط فقط، من أصل 3 مباريات متبقية، قبل إسدال الستار عن البطولة، حيث يفصله عن النصر الثاني 6 نقاط، مع أفضليته على الأصفر بالمواجهات المباشرة التي تحسم اللقب لصالحه حال تساوى الفريقين في النقاط.

هذا ويستضيف الهلال نظيره الحزم في الجولة المقبلة من الدوري، فيما يستضيف الفيصلي في ذات الجولة فريق الوحدة، الأحد المقبل.

 

وشهدت الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري السعودي مواصلة النصر الصراع مع الهلال قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات، حيث حقق فوزا كبيرا على العدالة بنتيجة 6-1، ليرسله إلى دوري الدرجة الأولى.
 

ورغم فوزه على الهلال في الجولة الماضية، إلا أن الأهلي لم يستفد من الدفعة المعنوية بالفوز على المتصدر، وخسر أمام نادي ضمك بنتيجة 2-1، ليضع الأخير نفسه في المنافسة بقوة من أجل محاولة النجاة من الهبوط إلى الدرجة الأولى.

 

يذكر أن الهزيمة جلبت رقما سلبيا لفريق الأهلي وذلك بعدما اهتزت شباكه في المباراة، حيث فشل الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه، منذ 6 مارس 2020، في المواجهة أمام الفيحاء، والذي فاز فيها الفريق، بهدف نظيف، ولعب الأهلي 6 مباريات منذ ذلك التوقيت، واهتزت فيها شباكه في جميعها.
 

صراع الهدافين 
 

وتمكن المغربي عبدالرزاق حمدالله من تسجيل ثنائية لنادي النصر في شباك العدالة، ليعزز صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري السعودي.


وشهدت الجولة تسجيل معظم المتنافسين على صراع الهداف، حيث سجل السوري عمر السومة، مهاجم النادي الأهلي، هدفا لفريقه في شباك ضمك، ليرفع رصيده التهديفي، كما سجل بافيتيمبي غوميز، مهاجم الهلال، هدفا لفريقه في مواجهة الفيصلي.
 

ورفع السومة رصيده في جدول ترتيب الهدافين إلى 18 هدفا، محتلا المركز الثالث، فيما يتصدر الجدول عبدالرزاق حمدالله، نجم النصر، برصيد 25 هدفا، ويأتي ثانيا، بافيتيمبي جوميز، نجم الهلال، برصيد 21 هدفا.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان