رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي والهلال.. مواجهة قد تحسم لقب الدوري السعودي

الأهلي والهلال.. مواجهة قد تحسم لقب الدوري السعودي

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين الأهلي والهلال

الأهلي والهلال.. مواجهة قد تحسم لقب الدوري السعودي

محمد عبد الغني 20 أغسطس 2020 10:43

يحل فريق الهلال ضيفا ثقيلا على  نظيره أهلي جدة  اليوم الخميس في إطار منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين".

وتقام المواجهة المرتقبة بين الأهلي والهلال على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، والمعرف بـ"الجوهرة المشعة".

يسعى الأهلي في مباراة الليلة إلى تحقيق الفوز خاصة بعد الهزيمة المفاجئة التي تلقاها على يد نظيره الفيصلي بهدفين دون مقابل، الأمر الذي جعل الفريق مهددا بفقدان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري.

وخاض الأهلي 3 مواجهات منذ عودة الدوري تمكن من تحقيق الفوز في مباراتين بينما خسر مباراة واحدة، حيث فاز على الحزم والاتحاد في ديربي جدة.

 



ويحتل الأهلي المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 43 نقطة جمعها من 25 مباراة حيث حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في 4 مباريات وتلقى 8 هزائم هذا الموسم، ويبتعد بفارق نقطتين عن الفيصلي صاحب المركز الرابع.
 

الهلال واللقب 

في المقابل يدخل الهلال مواجهة الأهلي من أجل تحقيق الثلاث نقاط والاقتراب خطوة اخرى من الفوز اللقب، خاصة مع تبقي 4 جولات على النهاية.

 

وخاض الهلال منذ عودة مسابقة الدوري السعودي للانتظام بعد توقفها بسبب كورونا 3 مباريات استطاع حصد 9 نقاط أغلاها كان بالفوز على النصر 4-1 في ديربي الرياض.

 

ولا شك أن "الزعيم" قادر على حسم المواجهة لصالحه وذلك بسبب المستويات الرائعة التي يقدمها خلال الموسم ، والذي يعد من أفضل مواسمه الكروية.

واستطاع الهلال أن يتوج بدوري أبطال آسيا في نسختها الأخيرة، وها هو قاب قوسين أو أدنى من إحراز لقب الدوري خاصة أنه يبتعد بفارق 9 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

 


ويتواجد الهلال على القمة برصيد 60 نقطة جمعها من 25 مباراة حيث حقق الفوز في 18 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر لقاء وحيد، وسجل لاعبوه 62 هدفا واستقبلت شباكه 21 هدفا.

 

مواجهة حاسمة

تعد مواجهة الهلال والاهلي اليوم حاسمة في مشوار الدوري، وقد تكون سببا في تتويج الزعيم رسميا بلقب الدوري السعودي، وذلك في حالة خسارة النصر من التعاون، وفوز الهلال على الأهلي.
 

وفي هذه الحالة، سيبتعد الهلال بفارق 12 نقطة عن النصر، قبل 4 جولات من نهاية المسابقة، وسيضمن الفريق الأزرق الحصول على اللقب رسميا كونه متفوقا على العالمي في المواجهات المباشرة هذا الموسم.
 

تاريخ المواجهات 
 

التقى الفريقان من قبل في 96 مباراة بالدوري السعودي، حقق الهلال الفوز في 44 مباراة، بينما كان الفوز من نصيب الأهلي في 23 مواجهة.
 

وفرض التعادل نفسه في 29 مناسبة بين الفريقين وكانت أول المواجهات في عام 1974 وتعادلا 1-1.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان