رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الانتقام.. حلقة جديدة في معركة الأهلي والزمالك

فيديو| الانتقام.. حلقة جديدة في معركة الأهلي والزمالك

ستاد مصر العربية

مرتضى منصور ومحمود الخطيب

فيديو| الانتقام.. حلقة جديدة في معركة الأهلي والزمالك

ضياء خضر 15 أغسطس 2020 16:30

يبدو أن فصول الصراع الدائر بين إدارتي الأهلي والزمالك منذ فترة ليست بالقصيرة ستشهد منحى مغاير في المرحلة المقبلة، وتحديدًا بعد مفاجأة رحيل اللاعب الشاب رمضان صبحي عن النادي الأهلي وتفضيله الانتقال لصفوف بيراميدز بداية من الموسم الجديد.

 

وعلى مدار عدة أشهر دخلت إدارة النادي الأهلي في مفاوضات مطولة مع هيدرسفيلد الإنجليزي للحصول على خدمات رمضان صبحي بشكل نهائي، بعدما استعاره النادي لمدة موسم ونصف بداية من مطلع 2019.

 

وبعدما توصل الأهلي لاتفاق مع هيدسفيلد بخصوص شراء رمضان صبحي، فوجئ مسئولو الأهلي باللاعب يبلغهم برغبته في الانتقال لفريق بيراميدز والذي عرض عليه مقابل مالي يفوض ما عرضه عليه الأهلي بكثير.

 

دور الزمالك

 

الأيام الثلاثة الأخيرة شهدت تكشف مزيد من الكواليس بخصوص مفاجأة الانتقال المنتظر للاعب رمضان صبحي إلى نادي بيراميدز، ورفض اللاعب البقاء في صفوف فريق النادي الأهلي.

 

وتبين أن نادي الزمالك دخل في منافسة مع الأهلي لضم اللاعب، أو على الأقل لرفع قيمة الصفقة على القلعة الحمراء، وذلك من خلال إرسال خطاب رسمي إلى هيدرسفيلد الإنجليزي أبدت من خلاله الإدارة البيضاء رغبتها في ضم رمضان صبحي مقابل 3 مليون و600 ألف جنيه إسترليني.، وهو الأمر الذي أسهم في رفع المقابل المادي الذي عرض الأهلي دفعه لضم اللاعب إلى 3 ملايين و250 ألف جنيه إسترليني.

 

 

اعتراف صريح

 

وقبل ساعات خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اعترف فيه بتداخل ناديه في صفقة رمضان صبحي، قائلًا إن هذا الأمر لا يجب أن يغضب النادي الأهلي لأن اللاعب ملك هيدرسفيلد الإنجليزي وليس ملكًا له.

 

وقارن مرتضى منصور بين تدخل ناديه في صفقة رمضان صبحي ومحاولة ضم اللاعب، وبين ضم الأهلي في سنوات سابقة لعدد من نجوم الإسماعيلي مثل عبد الله السعيد ومحمد بركات وإسلام الشاطر.

 

وأشار رئيس الزمالك إلى أن الأهلي هو من بدء بالتفريط في رمضان صبحي، بعدما باعه قبل عدة مواسم إلى فريق ستوك سيتي الإنجليزي.

 

 

أزمة كهربا

 

كذلك اعتبر رئيس الزمالك الغرامة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على لاعب الأهلي الحالي محمود كهربا نوع من رد الحق لنادي الزمالك، بعدما رحل اللاعب عن صفوفه في الصيف الماضي بشكل مفاجئ دون الحصول على موافقة إدارة النادي لينتقل بعد ذلك إلى فريق أفيس البرتغالي.

 

وأشار مرتضى منصور إلى أنه حذر الأهلي مسبقًا من التعاقد مع كهربا، لكن تحذيره تم تجاهله لينضم اللاعب في يناير الماضي إلى الفريق الأحمر بموجب صفقة انتقال حر، قبل أن يقرر الفيفا تغريمه مبلغ 33 مليون جنيه لصالح الزمالك، مع إمهاله 45 يومًا لسداد المبلغ أو التعرض للإيقاف لفترة قد تصل لـ 6 أشهر، معتبرًا تدخل الزمالك في صفقة رمضان صبحي أحد صور رد الزمالك على تعاقد الأهلي مع كهربا.

 

 

مناوشات متواصلة

 

وشهدت الفترة الأخيرة شد وجذب ومناوشات بالجملة بين إدارتي الأهلي والزمالك، كان أبرزها بسبب ملف لقب نادي القرن، والذي أعلنت إدارة الزمالك نيتها فتحه من جديد للمطالبة بأحقية القلعة البيضاء في اللقب استنادًا إلى تفوق فريقها الكروي في عدد البطولات القارية على فريق الأهلي بنهاية القرن الماضي.

 

وبادرت إدارة الزمالك بتعليق لافتات على أسوار القلعة البيضاء تحمل عبارة (نادي الزمالك .. نادي القرن الحقيقي)، لترد إدارة الأهلي بتقديم شكاوى لعدة جهات وإرسال إنذارات رسمية لرئيس الزمالك لإزالة تلك اللافتات بداعي أنها تتعدى على لقب يملكه الأهلي ومسجل ضمن علامته التجارية.

 

وعلى إثر أزمة لقب نادي القرن هاجم مرتضى منصور محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مرارًا، واتهمه بتلقي هدايا وأموال من تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء.

 

وبدوره رد الخطيب على اتهامات مرتضى بتقديم عدد من البلاغات ضده أمام النائب العام، وطالبت النيابة العامة رفع الحصانة البرلمانية عن رئيس الزمالك للتحقيق معه في بعض تلك البلاغات، إلا أن اللجنة التشريعية بالبرلمان رفضت قبل أيام طلب النيابة وتمسكت ببقاء الحصانة البرلمانية لرئيس الزمالك.

 

 

ساحة محتملة

 

وأمام الضربة الأخيرة التي تلقتها إدارة النادي الأهلي في ملف اللاعب رمضان صبحي والذي يقف على أعتاب الانضمام لنادي بيراميدز، قد تسعى الإدارة الحمراء على الأرجح لرد اعتبارها من خلال إحدى الصفقات في موسم الانتقالات الصيفية الحالي.

 

وقد تلجأ إدارة الأهلي لمزاحمة الزمالك على أحد اللاعبين المستهدفين منه في الميركاتو الصيفي، أو التعاقد مع أحد لاعبي الزمالك الحاليين كنوع من الرد على تدخل إدارة الزمالك في صفقة رمضان صبحي والتي آلت في نهاية المطاف إلى نادي بيراميدز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان