رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السبت الكروي| الزمالك يواجه المقاصة.. والسيتي وليون يتصارعان في أبطال أوروبا

السبت الكروي| الزمالك يواجه المقاصة.. والسيتي وليون يتصارعان في أبطال أوروبا

ستاد مصر العربية

مواجهة سابقة بين مانشستر سيتي وليون

السبت الكروي| الزمالك يواجه المقاصة.. والسيتي وليون يتصارعان في أبطال أوروبا

ضياء خضر 15 أغسطس 2020 10:21

تشهد الأجندة الكروية اليوم السبت إقامة عدد من المباريات الهامة سواء على المستوى المحلي أو على مستوى بعض البطولات الخارجية.

 

وتُختتم اليوم منافسات الجولة الـ 19 للدوري الممتاز، بالمواجهة التي ستجمع فريقي الزمالك والمقاصة على ملعب استاد القاهرة في تمام الثامنة مساءً.

 

ويدخل فريق الزمالك اللقاء وهو يسعى لتحقيق الفوز، لمحو أثر التعادل المخيب الذي وقع في فخه بالمباراة الماضية أمام الاتحاد السكندري.

 

وفرط الزمالك في الفوز أمام زعيم الثغر واكتفى بالخروج من اللقاء بنقطة واحدة، بعدما أجبره فريق الاتحاد على التعادل بفضل هدف قاتل سجله الفريق السكندري في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

 

وبعد عودة منافسات بطولة الدوري افتتح الزمالك مشواره في البطولة بالفوز على المصري بهدف نظيف في لقاء مؤجل من الجولة الـ 14 للدوري، قبل أن يتوقف قطار انتصارات الفريق سريعًا في محطته الثانية بتعادله أمام الاتحاد السكندري في اللقاء الذي كان مؤجلًا من الجولة الـ 18.

 

ويتطلع الزمالك لاستعادة وصافة جدول ترتيب الدوري، والتي يحتلها حاليًا فريق بيراميدز برصيد 35 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف فقط على الزمالك المتواجد في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

 

وفي حال فوز الزمالك في لقاء اليوم على المقاصة أو حتى تعادله سيضمن الفريق الأبيض الانفراد بوصافة ترتيب الدوري، وهي أقل ما يسعى الزمالك للخروج به من الموسم الحالي للدوري في ظل صعوبة منافسة الفريق على لقب البطولة نظرًا للفارق الكبير الذي يفصله عن الأهلي متصدر المسابقة.

 

وفي المقابل يسعى فريق المقاصة لمواصلة صحوته التي بدأها تحت قيادة مدربه إيهاب جلال بالفوز في الجولة الماضية على فريق أسوان بنتيجة 2-1، وهو الفوز الذي انتظره الفريق الفيومي لأشهر طويلة.

 

ويحتل المقاصة حاليًا المركز الـ 15 برصيد 17 نقطة، ويتطلع فريق المدرب إيهاب جلال للخروج من لقاء اليوم ولو بنقطة واحدة على الأقل يعزز بها فرصه في الهروب من شبح الهبوط.

 

وبعيدًا عن الساحة المحلية يترقب عشاق الكرة الأوروبية الليلة آخر مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستجمع فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي على ملعب "خوسيه ألفالدي" بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

 

ونظريًا يبدو مانشستر سيتي الأقرب لحصد بطاقة التأهل الأخيرة إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال، استنادًا إلى كتيبة اللاعبين التي يمتلكها لفريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا مقارنة بلاعبي فريق ليون، لكن الأخير لن يكون ندًا سهلًا بأي حال من الأحوال بعد الدفعة الكبيرة التي حصل عليها بنجاحه في إقصاء يوفنتوس الإيطالي من دور الـ 16.

 

وسيتأهل الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وليون لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني والذي قطع تذكرة عبوره إلى المربع الذهبي أمس بفوزه العريض بنتيجة 8-2 على برشلونة الإسباني.

 

وفي الدوري السعودي تقام اليوم 4 مواجهات ضمن الجولة الـ 25 للبطولة، حيث يلتقي العدالة مع الهلال، والفيصلي مع الأهلي، والتعاون مع ضمك، والنصر مع الوحدة.

 

وفي الدوري التونسي يقام اليوم لقاء قمة يجمع بين النجم الساحلي والترجي في إطار الجولة الـ 20 للبطولة، ويتصدر الترجي ترتيب المسابقة برصيد 49 نقطة، فيما يحتل النجم الساحلي المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان