رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| صفقة الأهلي المنتظرة تتبخر.. موليكا يوقع لستاندرليج البلجيكي

فيديو| صفقة الأهلي المنتظرة تتبخر.. موليكا يوقع لستاندرليج البلجيكي

ستاد مصر العربية

جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي

فيديو| صفقة الأهلي المنتظرة تتبخر.. موليكا يوقع لستاندرليج البلجيكي

محمد جبالي 12 أغسطس 2020 18:29

حصل نادي ستاندرلييج البلجيكي على توقيع اللاعب جاكسون موليكا مهاجم فريق مازيمبي الكونغولي بعد سلسلة قصيرة من المفاوضات بين الناديين انتهت بتوقيع اللاعب بشكل رسمي.

 

ومن خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أعلن نادي مازيمبي رحيل لاعبه موليكا للدوري البلجيكي من بوابة نادي ستاندرليج، مشيرًا إلى أن هذه الصفقة ليست الأولى بين الناديين إذ تم عقد أكثر من صفقة من قبل تتمثل في ميرفيل بوب وجوناثان بولينجي وكريستيان لويندام لاعبي الفريق الكونغولي السابقين.

 

وكان موليكا أحد أبرز الاهداف المرصودة من إدارة النادي الأهلي لضم اللاعب لصفوف الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل بتوصية من السويسري رينيه فايلر، إلا أن رغبة إدارة مازيمبي في عدم التفريط في اللاعب لأي نادي أفريقي حالت دون إتمام الصفقة بشكل نهائي.

 

 

هدف لأندية أوروبا

ودفع تألق موليكا العديد من الأندية للتفاوض معه، وأصبح الكونغولي هدفا لبعض الأندية الأوروبية التي تسعى لضمه وخطفه من الأهلي الذي تقدم بعرض لشرائه خلال الفترة الماضية.
 

ويعد موليكا صاحب الـ20 عاما أحد أبرز المواهب في القارة السمراء إذ تمكن من تسجيل 16 هدفا في أول 30 مباراة له ببطولة دوري أبطال إفريقيا، خلال موسمين.
 

وفي وقت سابق قال وكيل موليكا في تصريحات نقلها موقع أفريكا توب سبورتس: "أولمبيك مارسيليا الفرنسي أبدى اهتمامه بضم موليكا، لكن مازيمبي اشترط إبرام اتفاق شراكة بين الناديين".
 

واختتم: "موهبة موليكا يتم الحديث عنها في كل من أوروبا وإفريقيا ومارسيليا ليس النادي الأوروبي الوحيد الذي يريد التعاقد مع اللاعب، وهناك اتصالات أخرى مع أندية بلجيكية، وهي أندرلخت وستاندرد دي لييج".

 

وحاول النادي الأهلي إغراء المهاجم الكونغولي عبر منحه راتب سنوي يصل لنحو مليون دولار.

 

 

موهبة على الطريق الأوروبي

وكان الكونغولي جاكسون موليكا خيارا مميزا لدعم هجوم النادي الأهلي في الموسم الجديد للعديد من الأسباب.

 

ويتميز موليكا بصغر سنه إذ ما يزال في العشرين من عمره، وهو ما يجعله لاعب بدرجة جوهرة لأي ناد يضمه لصفوفه، خصوصًا أنه يقدم مستويات مميزة ويعد أبرز الأوراق الرابحة في صفوف فريق مازيمبي الكونغولي.

 

وبجانب ذلك يمتلك موليكا خبرة مميزة على مستوى المشاركات القارية في أفريقيا، وهو ما يجعله هدف مثالي للنادي الأهلي، الذي يسعى لزيادة ثقل خط هجومه بعنصر مميز قادر على قيادة الفريق لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن خزائن القلعة الحمراء منذ عام 2013.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان