رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | بسبب كورونا.. استثناءات جديدة في دوري أبطال أوروبا

فيديو | بسبب كورونا.. استثناءات جديدة في دوري أبطال أوروبا

ستاد مصر العربية

استثناءات على المباريات المتبقية في دوري الأبطال بسبب كورونا

فيديو | بسبب كورونا.. استثناءات جديدة في دوري أبطال أوروبا

محمد عبد الغني 10 أغسطس 2020 15:13

يحاول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وضع حلول بديلة من أجل استكمال منافساته الكروية وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في عدد من الأندية المشاركة في بطولاته.

ومؤخرا أصدر "اليويفا" بروتوكول السلامة والأمان الذي ستقام على أساسه باقي مباريات دوري الأبطال في لشبونة للحفاظ على البطولة المصغرة خالية من الحالات الإيجابية لكورونا.
 

وقرر الاتحاد الأوروبي انطلاق أي مباراة من دور الثمانية حتى النهائي بوجود 13 لاعبا في قائمة أي فريق بالإضافة لحارس مرمى كحد أدنى، وذلك في حال وجود حالات إصابة بفيروس كورونا في الفريق.
 

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الـ"يويفا" سيسمح بمشاركة لاعبين غير مسجلين في القائمة الأوروبية لأي فريق طالما أنهم مسجلون في اتحادهم الوطني.

 

 

 

أكثر المستفيدين 
 

ولعل أكثر المستفيدين في حال طبقت هذه الحالة، هو نادي برشلونة حيث سيكون بإمكانه إشراك الدنماركي مارتن برايثويت، مهاجم الفريق الكتالوني غير المقيد أوروبيا من أجل المشاركة إذا عانى النادي الإسباني من موجة من الحالات الإيجابية لـ"كوفيد-19".
 

ولا يعاني برشلونة من أي إصابات بفيروس كورونا لكنه يعاني من إصابات متعددة بين صفوفه خاصة في خط هجومه بغياب الفرنسي عثمان ديمبلي منذ فبراير الماضي، لذلك تعاقد مع برايثويت وقيده محليا لكنه لم يقيده أوروبيا مع الاحتفاظ بديمبلي في قائمته الأوروبية.
 

لذلك إذا كانت نتيجة اختبار لاعب واحد أو أكثر أو أعضاء في النادي إيجابية في الاختبارات التابعة لليويفا ، فستستمر المباراة ما لم تتخذ السلطات الصحية في البلد أو المدينة المعنية قرارًا بأنه على مجموعة من اللاعبين أو النادي الدخول في الحجر الصحي.
 

 

وإذا كان هناك ما لا يقل عن 13 لاعبا من القائمة، فسيتم لعب المباراة. إذا لم يكن هناك حراس مرمى، يمكن للـ"يويفا" تأجيل المباراة.

 

وهذا يعني إذا كان هناك حالة إيجابية في الفندق يجب عزلها ويستمر اللعب إذا سمحت السلطات الصحية في كل بلد بذلك وبالطبع يحتفظ الاتحاد الأوروبي للعبة بحقه في تأجيل المباريات إذا كانت هناك حالات إيجابيات.

 

 

أزمة اتليتكو 
 

على صعيد آخر، ذكر الاتحاد الأوروبي أنه لا يرى مبررا لتأجيل المباراة المقررة بين أتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزج الألماني يوم الخميس المقبل في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.
 

يأتي ذلك رغم الإعلان عن إصابة شخصين ببعثة فريق أتلتيكو، بعدوى فيروس كورونا المستجد، وكشف اليويفا لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الاثنين، أن "المباراة ستقام في موعدها المقرر."
 

وأضاف اليويفا أنه لن يدلي بالمزيد من التعليقات حول هذا الأمر، مؤكدا التزام الفرق بالبروتوكول الطبي لليويفا.
 

وأعلن نادي اتلتيكو مدريد عن حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في بعثة الفريق، لكن لم يجر الكشف عن هوية المصابين، بينما ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن المصابين من بين لاعبي الفريق.
 

واضطرت بعثة أتلتيكو مدريد، التي تضم 93 شخصا، لتأجيل سفرها إلى العاصمة البرتغالية لشبونة التي تحتضن منافسات البطولة المصغرة التي تحسم الأدوار الأخيرة من دوري الأبطال، والذي كان مقررا في وقت لاحق اليوم الاثنين.
 

وخضع المصابان للعزل الصحي بينما يخضع باقي أفراد البعثة لفحوص كورونا مجددا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان