رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مكاسب وحضور بالصوت ولغز في انتصار الأهلي على إنبي

فيديو| مكاسب وحضور بالصوت ولغز في انتصار الأهلي على إنبي

ستاد مصر العربية

جانب من لقاء الأهلي وإنبي

فيديو| مكاسب وحضور بالصوت ولغز في انتصار الأهلي على إنبي

ضياء خضر 09 أغسطس 2020 22:22

استهل فريق النادي الأهلي مشواره في رحلة عودة منافسات الدوري بالفوز على فريق إنبي بهدفين نظيفين، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب إستاد القاهرة، وهي المباراة التي كانت مؤجلة من الجولة الـ15 للدوري.

 

الأهلي افتتح التسجيل في اللقاء عند الدقيقة 64 عن طريق محمد هاني الظهير الأيمن والذي تلقى الكرة داخل منطقة جزاء إنبي ليحولها برأسيه في شباك الفريق البترولي، وفي الثواني الأخيرة من اللقاء سجل التونسي علي معلول ظهير الأهلي الأيسر ثاني أهداف الفريق الأحمر من ركلة حرة.

 

لمشاهدة الأهداف اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

ويرصد "مصر العربية" في السطور التالية أبزر مشاهد لقاء الأهلي وإنبي..

 

حاضر غائب

 

شهدت مباراة الأهلي وإنبي استنساخًا لإحدى التقنيات التي انتشرت في ملاعب الكرة الأوروبية في مرحلة ما بعد أزمة كورونا، والتي شهدت غياب الجماهير بشكل تام عن مباريات كرة القدم.

 

وفوجئ متابعوا مباراة الأهلي اليوم أمام إنبي بقيام الإذاعة الداخلية لاستاد القاهرة ببث أصوات مسجلة للجماهير، وذلك لتعويض غيابهم عن مدرجات الملعب في لقاء اليوم.

 

وتعالت الأصوات المسجلة لجماهير الأهلي مع كل هجمة للفريق الأحمر، وعند تسجيل الفريق لهدفيه في شباك الفريق البترولي.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إذاعة أصوات الجماهير في الملاعب المصرية، منذ عودة منافسات بطولة الدوري قبل أيام عقب توقفها لنحو 5 أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

 

عودة الانتصارات

 

بفوزه اليوم على إنبي استعاد فريق النادي الأهلي نغمة الانتصارات في البطولة، بعدما توقفت في آخر مباراة خاضها الفريق الأحمر في المسابقة قبل توقف منافساتها في مارس الماضي.

 

وكان فريق النادي الأهلي قد تعادل مع سموحة بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت يوم 11 مارس الماضي، والتي كانت آخر مواجهة خاضها الفريق الأحمر بالدوري قبل التوقف الأخير.

 

وإجمالًا رفع الأهلي عدد انتصاراته في النسخة الحالية من بطولة الدوري إلى 17 انتصار مقابل تعادل وحيد فيما خلا سجل الفريق الأحمر من أي هزيمة حتى الآن في الموسم الحالي من المسابقة.

 

 

صدارة تعززت

 

ابتعد فريق النادي الأهلي خطوة جديدة في مقدمة جدول ترتيب الدوري، بفضل الفوز الذي حققه اليوم على فريق إنبي.

 

ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى 52 نقطة زاد بهم إحكام قبضته على قمة ترتيب البطولة، ليزيد الفارق بينه وبين أقرب ملاحق له (فريق المقاولون العرب) إلى 19 نقطة، وذلك بعد مرور 18 جولة من عمر المسابقة.

 

ومنذ انطلاق الموسم الحالي للدوري لم يهدر الأهلي سوى نقطتين فقط، فقدهما الفريق بتعادله في الجولة الـ 18 للدوري.

 

 

لغز الهجوم

 

شهدت مواجهة الأهلي وإنبي اليوم مردود غير مقنع لخط هجوم النادي الأهلي، الذي أوكل المدرب رينيه فايلر للاعب مروان محسن مهمة قيادته في تشكيل الشياطين الحمر الأساسي للمباراة.

 

وعلى مدار ساعة كاملة قضاها مروان محسن على رأس هجوم الأهلي خلال اللقاء، لم ينجح المهاجم الدولي في هز شباك الفريق البترولي ليقوم المدرب فايلر باستبداله عند الدقيقة 60 ويدفع بدلًا منه بالسنغالي أليو بادجي.

 

وأعاد مستوى مروان محسن في لقاء اليوم إثارة تساؤلات كثيرة بشأن مستوى اللاعب، خصوصًا وأنه لم يسجل مع الأهلي في بطولة الدوري منذ منتصف يناير الماضي.

 

وكذلك لم يفلح البديل أليو بادجي في فك شفرة دفاعات إنبي، والتي نجح الظهير الأيمن للأهلي محمد هاني في اختراقها بكرة رأسية خادع بها حارس إنبي ليسجل هدف الشياطين الحمر الأول، قبل أن يضيف الظهير الأيسر علي معلول هدف الأهلي الثاني في اللحظات الأخيرة من اللقاء، ليكون لظهيري الفريق الفضل الأول في الخروج بانتصار اليوم على إنبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان