رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قبل الموقعة المرتقبة.. تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ

قبل الموقعة المرتقبة.. تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين برشلونة وبايرن ميونخ

قبل الموقعة المرتقبة.. تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ

محمد عبد الغني 09 أغسطس 2020 15:35

أسفرت مباريات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة مرتقبة ستجمع بين فريقي بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني الدور ربع النهائي.

وتمكن بايرن ميونيخ الألماني من التغلب على ضيفه تشيلسي الانجليزي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في أليانز أرينا معقل البايرن.
 

وبهذه النتيجة تفوق البايرن على منافسه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف واحد بعدما كان قد حقق الفوز في لقاء الذهاب في ستامفورد بريدج بثلاثية نظيفة في فبراير الماضي، قبل توقف النشاط الرياضي في أوروبا وأغلب دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وفي الوقت نفسه، عبر برشلونة عقبة ضيفه الإيطالي نابولي بنتيجة مريحة 3-1 بعدما انتهت مباراة الذهاب في إيطاليا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.


وبذلك يلتقي بايرن وبرشلونة في دور الثمانية الذي سيقام هذا الموسم من مباراة واحدة ستقام يوم الجمعة في مدينة لشبونة، عاصمة البرتغال.

تاريخ المواجهات

وعلى مدار مواجهات الفريقين السابقة، نجد ان الفريق البافاري له أفضلية كبيرة في مبارياته مع البارسا خلال منافسات دوري أبطال أوروبا.

 

 

تقابل بايرنميونخ وبرشلونة في 10 مواجهات سابقة، تمكن البايرن من تحقيق الفوز في 6 لقاءات، فيما  حقق البارسا الفوز في مواجهتين فقط. 
 

وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي مباراتين كان آخرهما التي أقيمت خلال عام 2009 بنتيجة هدف لمثله.

 

مواجهات نارية 
 

 وسبق برشلونة وبايرن إلى ربع النهائي دوري الأبطال كل من مانشستر سيتي، الذي أطاح بريال مدريد الإسباني، كما عبر ليون الفرنسي الى الدوري نفسه بعد إقصائه يوفنتوس.
 

وحجز أتلتيكو مدريد الإسباني تذكرته إلى ربع النهائي بعدما فجر مفاجأة بإقصاء حامل اللقب ليفربول الإنجليزي، بعدما فاز ذهابا على ملعبه واندا متروبوليتانو بهدف نظيف قبل أن يعيد تفوقه على الريدز في الإياب بملعب أنفيلد 3-2 بعد وقت إضافي.


وفرض أر بي لايبزيج الألماني هيمنته على توتنهام بالفوز ذهابا خارج ملعبه بهدف نظيف وإيابا على ملعبه بثلاثية للاشئ ليحجز بدوره مكانه وسط الثمانية الكبار.

 كما تأهل أتالانتا الإيطالي الذي ضرب شباك فالنسيا الإسباني 4-1 ذهابا في إيطاليا و4-3 إيابا في إسبانيا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، الذي استطاع تعويض هزيمته بهدفين لهدف في ألمانيا بالفوز بهدفين للاشئ في حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية ليتأهل بمجموع المباراتين 3-2.
 

مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا:
 

أتالانتا x باريس سان جيرمان (12 أغسطس)
 

لايبزيج x أتلتيكو مدريد (13 أغسطس)
 

بايرن ميونخ x برشلونة (14 أغسطس)
 

مانشستر سيتي x  ليون (15 أغسطس)

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان