رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحنين إلى البريميرليج.. ماذا قدم كوتينيو مع ليفربول وبرشلونة وبايرن؟

الحنين إلى البريميرليج.. ماذا قدم كوتينيو مع ليفربول وبرشلونة وبايرن؟

ستاد مصر العربية

اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو

البرازيلي يحدد وجهته الجديدة..

الحنين إلى البريميرليج.. ماذا قدم كوتينيو مع ليفربول وبرشلونة وبايرن؟

محمد عبد الغني 09 أغسطس 2020 12:33

كشفت تقارير إسبانية عن موافقة النجم البرازيلي فيليب كوتينيو على الانتقال إلى صفوف نادي آرسنال، ليعود مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. 

 

وانضم كوتينيو إلى برشلونة عام 2018 قادما من ليفربول الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها نحو 145 مليون يورو. 


ويعود النجم البرازيلي إلى صفوف ناديه برشلونة في الصيف الجاري عقب انتهاء إعارته مع نادي بايرن ميونيخ ، حيث لم يفعل الفريق الألماني بند شرائه بشكل نهائي من برشلونة مقابل 120 مليون يورو. 
 

وكشفت صحيفة "سبورت" الرياضية الإسبانية أن كوتينيو (28 عاما) وافق بالفعل على الانضمام إلى "المدفعجية"، بعد انتهاء فترة إعارته إلى بايرن ميونيخ الألماني في الصيف الجاري.

 


 

ويخطط برشلونة إلى بيع لاعبه بشكل نهائي، بعد أن فشل في التأقلم مع الفريق الكتالوني منذ انتقاله إليه قادما من ليفربول ليضطر إلى إعارته لبايرن.

وقالت الصحيفة إن برشلونة وآرسنال يتفقان حاليا على المقابل المادي للصفقة، بعد موافقة اللاعب المبدئية على العودة إلى بريميرليج هذا الصيف.
 

ويعتقد أن آرسنال سيكون بوسعه تمويل الصفقة في حال نجح في بيع عدد من لاعبيه، من بينهم لاعب الوسط الواعد ماتيو غوندوزي، ولوكاس توريرا وسوكراتيس باباستاثوبولوس.

 

مسيرة كوتينيو
 

فترة توهج كوتينيو كانت مع ليفربول منذ رحيله عن ناديه الأول فاسكو دا جاما، إلى القارة الأوروبية عبر بوابة إنتر ميلان الإيطالي، حيث ارتدى القميص الأزرق الشهير لبطل إيطاليا لمدة خمس سنوات خلال الفترة من 2008 وحتى 2013، ثم انتقل إلى الريدز. 

 

 

وشارك صاحب الـ28 عاما في مشواره الكروي بقميص الريدز في 201 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالهم 54 هدفا وصنع 45 آخرين.
 

بينما لعب كوتينيو مع الفريق الكتالوني في 76 مباراة بمختلف البطولات، ساهم في 32 هدفا بتسجيل 21 وصناعة 11 آخرين، ليتوج ببطولة الدوري الإسباني (مرتين)، كأس ملك إسبانيا (مرة)، كأس السوبر الإسباني (مرتين).

 

وفي آخر محطاته، شارك  كوتينيو خلال الموسم الحالي مع بايرن ميونيخ، في 34 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف، ونجح في صناعة 8 أخرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان