رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تحديات تنتظر إيهاب جلال قبل أول اختبار رسمي مع المقاصة

تحديات تنتظر إيهاب جلال قبل أول اختبار رسمي مع المقاصة

ستاد مصر العربية

المدرب إيهاب جلال في أحد تدريبات المقاصة

تحديات تنتظر إيهاب جلال قبل أول اختبار رسمي مع المقاصة

ضياء خضر 08 أغسطس 2020 17:00

يستعد فريق الكرة الأول بنادي مصر المقاصة لاستئناف مشواره في منافسات بطولة الدوري الممتاز، وذلك من بوابة اللقاء الذي سيجمعه غدًا مع فريق أسوان في إطار الجولة الـ 18 للبطولة.

 

وعادت عجلة بطولة الدوري للدوران من جديد أول أمس الخميس، بعد توقف استمر قرابة 150 يومًا بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

وقبل مواجهة أسوان، تبرز عدة تحديات أمام إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة والذي سيكون لقاء الغد هو أول اختبار رسمي له في ولايته الحالية مع الفريق الفيومي.

 

بداية موفقة

 

يتطلع إيهاب جلال لتقديم ضربة بداية قوية في مستهل المنافسات الرسمية التي سيخوضها الفريق تحت قيادته، وذلك من خلال الخروج فائزًا بمباراة الغد وحصد نقاطها الثلاث.

 

وتولى إيهاب جلال قيادة المقاصة في أوائل مارس الماضي خلفًا للنيجيري إيمانويل أمونيكي، لكن بعد أيام قليلة من تولي جلال قيادة الفريق صدر قرار تعليق الأنشطة الكروية والرياضية بسبب أزمة فيروس كورونا، ليتأجل أول ظهور رسمي للمقاصة مع مدربه الجديد حتى لقاء الغد.

 

وبالتوازي مع الآمال العريضة التي تعقدها إدارة المقاصة على المدرب إيهاب جلال، يسعى الأخير لتقديم ما يثبت أحقيته في ثقة إدارة النادي به من خلال تقديم عرض قوي أمام فريق أسوان وتتويج هذا العرض بحصد النقاط الثلاث.

 

 

استعادة الانتصارات

 

وبجانب البداية القوية التي يطمح إليها المدرب إيهاب جلال مع المقاصة، يسعى المدير الفني المخضرم لقيادة الفريق لتحقيق انتصار طال انتظاره منذ فترة.

 

وعلى مستوى بطولة الدوري غابت الانتصارات عن فريق المقاصة منذ منتصف أكتوبر الماضي، عندما تغلب في الجولة الرابعة للدوري على فريق المصري البورسعيدي الذي كان يقوده وقتها للمفارقة المدرب إيهاب جلال.

 

ومنذ الفوز على المصري لم يحقق المقاصة أي انتصار في بطولة الدوري، واكتفى بانتصار رسمي وحيد حققه في دور الـ 32 ببطولة كأس مصر بشهر ديسمبر الماضي على حساب فريق فاركو، قبل أن يودع المسابقة من دور الـ 16 بخسارته أمام طلائع الجيش منتصف فبراير الماضي.

 

ويطمح إيهاب جلال لإنهاء الغياب الطويل لفريقه عن الانتصارات الرسمية، من خلال تكرار الفوز على فريق أسوان بعدما سبق وتغلب عليه الفريق الفيومي في الجولة الأولى للنسخة الحالية من بطولة الدوري بنتيجة 3-2.

 

 

تصحيح المسار

 

ويبقى التحدي الأكثر صعوبة الذي ينتظر المدرب إيهاب جلال في ولايته الحالية مع المقاصة، يتمثل في تصحيح مسار الفريق وإنقاذه من شبح الهبوط الذي يلاحقه.

 

وبعد مرور 17 جولة من عمر الموسم الحالي لبطولة الدوري، يحتل فريق المقاصة المركز قبل الأخير في جدول ترتيب البطولة برصيد 14 نقطة، حصدهم الفريق على مدار 17 لقاء بواقع انتصارين فقط و8 تعادلات و7 هزائم.

 

ويتبقى للفريق الفيومي 17 مباراة أخرى في عمر النسخة الحالية من بطولة الدوري، أصبح الفريق مُطالب بخوضهم باعتبارهم مباريات كئوس لا تقبل القسمة على اثنين.

 

وبعد تجربته غير الموفقة مع فريق المصري البورسعيدي في بداية الموسم الحالي، باتت تجربة المقاصة بمثابة تحدي وساحة رد اعتبار للمدرب إيهاب جلال والذي يطمح لإعادة تلميع صورته وإثبات أنه أحد الكوادر المميزة في الساحة التدريبية المحلية، وتأكيد أحقيته بالتواجد ضمن قائمة المرشحين لقيادة المنتخب الوطني الأول مستقبلًا بعدما كان فعليًا من بين الأسماء التي فاوضها اتحاد الكرة لقيادة الفراعنة في المرحلة المقبلة، قبل أن يتم الاستقرار على اختيار المدرب حسام البدري لتولي مهمة قيادة المنتخب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان