رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| اكتمال الصفوف يهدد تجربة الشباب مع الزمالك

فيديو| اكتمال الصفوف يهدد تجربة الشباب مع الزمالك

ستاد مصر العربية

لاعب الزمالك الشاب حسام أشرف خلال مشاركته أمام المصري

فيديو| اكتمال الصفوف يهدد تجربة الشباب مع الزمالك

ضياء خضر 08 أغسطس 2020 15:32

تتواصل تحضيرات فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لمباراة الاتحاد السكندري، المقرر إقامتها بعد غد الاثنين بملعب برج العرب، وهي المباراة المؤجلة من الجولة الـ 18 لمسابقة الدوري الممتاز.

 

وقص فريق الزمالك شريط عودة منافسات الدوري التي توقفت لنحو 5 أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا، وذلك عندما واجه المصري البورسعيدي مساء الخميس الماضي باستاد برج العرب في لقاء انتهى بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف.

 

رباعي في الصورة

 

اللافت للانتباه أن مباراة الزمالك الأخيرة أمام المصري شهدت تواجد 4 لاعبين صاعدين، ضمن قائمة الفريق الأبيض للقاء وشارك أحد هؤلاء اللاعبين بشكل أساسي في المباراة.

 

ودفع الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك باللاعب حسام أشرف في مركز صانع الألعاب ضمن التشكيل الأساسي للفريق الأبيض في لقاء الخميس الماضي، واستمر اللاعب الشاب في الملعب حتى الدقيقة 74، عندما استبدله المدرب بزميله محمد عنتر.

 

وخلال مباراة المصري تواجد على مقاعد بدلاء الزمالك 3 لاعبين صاعدين هم محمد حسام وحاتم محمد وأسامة فيصل، وكان للأخير نصيب في المشاركة حيث دفع به المدرب كارتيرون عند الدقيقة 81 بدلًا من مهاجم الفريق الأساسي مصطفى محمد.

 

 

حل أزمة

 

تواجد 4 لاعبين صاعدين دفعة واحدة في قائمة الزمالك بمباراته الأخيرة، كان السبب الأول وراءه كثرة الغيابات الموجودة في صفوف الفريق من بين عناصر القوام الأساسي.

 

وافتقد الفريق الأبيض جهود كل من محمود عبد الرازق شيكابالا وإمام عاشور وعبد الله جمعة للإيقاف، بجانب الثنائي يوسف أوباما وطارق حامد للإصابة، كما غاب الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم  عن الفريق بعد تأخر عودتهما من بلديهما.

 

وأمام هذا الكم الكبير من الغيابات لم يكن أمام المدرب كارتيرون مفر من الاعتماد على مجموعة اللاعبين الصاعدين، والذين سبق وتم منحهم الفرصة للمشاركة في المباريات الودية التي خاضها الفريق خلال الفترة الماضية استعدادًا لعودة منافسات الدوري.

 

 

اكتمال تدريجي

 

وقبل مواجهة الاتحاد السكندري بدأ فريق الزمالك يستعيد جهود بعض عناصره الأساسية التي غابت عن لقاء المصري، حيث شهدت تدريبات الفريق الأبيض اليوم مشاركة لاعب الوسط طارق حامد بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن لقاء المصري.

 

وكذلك انتظم الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم في معسكر الفريق، وشرعوا في تنفيذ البرنامج التدريبي الموضوع لهما ليكونا جاهزين للمشاركة في المباريات خلال أقرب وقت.

 

 

تجربة مهددة بالتوقف

 

ورغم أن استعادة الزمالك لعناصر فريقه الغائبين بشكل تدريجي قد يبدو خبرًا سعيدًا للجهاز الفني ولجماهير الفريق، لما يمثله هؤلاء اللاعبون من قوة ضاربة في صفوف الفريق، إلا أن هذه العودة قد تكون بداية النهاية لتجربة إشراك الشباب في مباريات الفريق الأبيض المقبلة.

 

وفي حال تأكد الجهاز الفني للزمالك من جاهزية المغربي أشرف بن شرقي، من الوارد أن يتواجد الأخير ضمن التشكيل الأساسي للزمالك في المباراة المقبلة، وفي هذه الحالة ستكون مشاركة على الأرجح على حساب اللاعب حسام أشرف الذي تم الاعتماد عليه في مركز صانع الألعاب بدلًا من يوسف أوباما المصاب.

 

ومن المحتمل أن يشرك المدرب كارتيرون بن شرقي في مركز صانع الألعاب، كونه يجيد اللعب في هذا المكان بجانب مركزه الطبيعي كجناح أيسر.

 

 

استحقاق أهم

 

ورغم الأهمية التي يوليها الجهاز الفني للزمالك لبطولة الدوري، والتي يسعى لقيادة فريقه لإنهائها في مركز الوصافة على أقل تقدير، إلا أن الارتباط الهام الذي يشغل جهاز الزمالك هو مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة الرجاء المغربي أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر المقبل، في إطار جولتي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

وبمرور الوقت ومع اقتراب هاتين المباراتين من المحتمل أن يقلل المدرب كارتيرون من اعتماده على العناصر الشابة في مباريات الدوري، مقابل منح الفرصة للاعبي القوام الأساسي المقيدين في قائمة الفريق الأفريقية والذين سيتم الاعتماد عليهم في مباراتي الرجاء.

 

وقد يستقر المدرب كارتيرون على الاستعانة بالعناصر الصاعدة في دور بدائل خلال مباريات الدوري، حال إصابة أي لاعب أو بهدف إراحة عناصر القوام الأساسي وتجنب استنزافهم بدنيًا في مباريات الدوري المتلاحقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان