رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رغبة برشلونة تصطدم بطموح نابولي في دوري أبطال أوروبا

فيديو:

رغبة برشلونة تصطدم بطموح نابولي في دوري أبطال أوروبا

محمد علاء 08 أغسطس 2020 11:04

يحتضن استاد كامب نو، المباراة المرتقبة التي تجمع بين برشلونة ونابولي، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث تقام المباراة في التاسعة من مساء اليوم.

 

مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين، خصوصًا في ظل قواعد البطولة التي تلزم بضرورة صعود فريق واحد إلى دور الثمانية، على أن يتم إقصاء الفريق الآخر خارج المنافسة.

 

ويدير مباراة اليوم تحكيميًا، الحكم التركي كوينت تشاكير، ويعاونه مواطناه باهتين دوران، وطارق أونجين، وحكم رابع هو هلال ميلر، ويتولى تقنية حكم الفيديو المساعد ميت كيليفان.

 

رغبة كتالونية

يبحث فريق برشلونة خلال مباراة اليوم، حجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، لضمان المنافسة على البطولة ومصالحة جماهيره بعد خسارة لقب الليجا لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد.

 

ويحاول الأرجنيتيني ليونيل ميسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، إلى تحفيز اللاعبين على بذل أقصى ما لديهم من أجل تحقيق الانتفاضة والفوز في المباراة المرتقبة.

 

ويدخل الفريق الكتالوني المباراة وعينه على التأهل، علمًا بأن ليس أمامه سوى هذه البطولة في الموسم الحالي 2019 - 2020.

طموح إيطالي

من المعروف أن فريق نابولي من الفرق العنيدة والتي تسعى دائمًا لمواصلة صحوتها أمام كبار أوروبا، على أمل تحقيق المفاجأة والتأهل إلى الدور التالي.

 

ويسعى نابولي للسير على غرار ما فعله مواطنه روما، في 2015، كما يأمل في مواصلة المشاركة في هذه البطولة، التي يغيب عنها في الموسم المقبل، بعدما تأكدت مشاركته في الدوري الأوروبي "يوروباليج" عقب فشله في حجز مكان ضمن رباعي المقدمة في الترتيب النهائي للدوري الإيطالي.

 

تاريخ المواجهات

المقابلة الأولى كانت في عام 2011، بمباراة كأس خوان جامبر الودية، التي ينظمها برشلونة، كل عام، وفاز برشلونة يومها (5-0)، سجل ميسي هدفين، وهدف لكل من بيدرو، وفابريجاس، وسيدو كيتا.

 

وفي مباراة ودية استعدادية لبداية الموسم، أقيمت في سويسرا عام 2014، حقق نابولي، الفوز الوحيد على برشلونة بنتيجة (1-0)، وسجل حينها لاعب الوسط بليريم دزيمايلي، هدف المباراة.

 

والتقى الفريقان في بداية الموسم الحالي، في مباراة ودية بالولايات المتحدة، فاز برشلونة بنتيجة (2-1)، حيث سجل سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش، بينما سجل صامويل أومتيتي هدف نابولي، بالخطأ في مرمى فريقه.

 

وبعدها بيومين، لعب الفريقان مباراة ثانية، وحقق برشلونة فوزا ساحقا بنتيجة (4-0)، حيث سجل لويس سواريز هدفين، وهدف لكل من أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي.

 

وأخيرا كانت مباراة ذهاب دور الـ16 من الشامبيونزليج لهذا الموسم، وانتهت المباراة في إيطاليا بالتعادل 1-1.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان