رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رابطة البريميرليج تخرج صلاح من ترشيحات جائزة لاعب العام

رابطة البريميرليج تخرج صلاح من ترشيحات جائزة لاعب العام

ضياء خضر 07 أغسطس 2020 18:05

رغم الموسم الجيد الذي قدمه محمد صلاح نجم منتخب مصر مع فريق ليفربول الإنجليزي، إلا أنه تلقى صدمة في الساعات الماضية كان مصدرها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".
 

وأعلنت رابطة البريميرليج اليوم قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب عن موسم 2019/2020، والتي خلت من اسم الفرعون المصري محمد صلاح، والذي توج مع فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى تاريخ الريدز منذ 30 عامًا.

 

وضمت القائمة كلًا من : كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وجيمي فاردي لاعب ليستر سيتي، وداني إنجز لاعب ساوثهامبتون، ونيك بوب حارس مرمى فريق بيرنلي، بجانب 3 من لاعبي ليفربول هم جوردان هندرسون وساديو ماني وألسكندر أرنولد.

 

وكان قائد ليفربول جوردان هندرسون قد توج بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي، وهي الجائزة التي تقدمها رابطة كُتاب كرة القدم الإنجليز بشكل سنوي.

 

وتدور علامات استفهام حول غياب محمد صلاح عن قائمة رابطة البريميرليج للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب بالبطولة في الموسم المنقضي، والذي شهد تسجيل النجم المصري 19 هدف احتل بهم المركز الخامس في قائمة هدافي البطولة، بفارق 4 أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الذي توج بلقب الهداف.

 

الغريب أن اسم محمد صلاح لم يرد ضمن القائمة المطولة التي ضمت أفضل 15 لاعب اختارهم اتحاد كتاب كرة  القدم الإنجليز بالموسم الحالي للبريميرليج، رغم الموسم الجيد الذي قدمه اللاعب المصري في البطولة.

 

وبعد فقدانه لقب هداف الدوري الإنجليزي الذي توج به في موسمين على التوالي، ضاعت جائزة فردية أخرى على النجم المصري محمد صلاح في العام الحالي، وهي جائزة أفضل لاعب أفريقي التي سبق وتوج بها لاعب ليفربول لعامين على التوالي.

 

وقبل فترة أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إلغاء حفل جوائزه السنوي للعام الحالي، وذلك بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وللسبب ذاته ألغت مجلة "فرانس فوتبول" جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها بشكل سنوي لأفضل لاعب بالعالم، وهي الجائزة التي كان من المحتمل أن يتواجد صلاح ضمن قائمة المرشحين لحصدها.

 

 

اعلان

اعلان