رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الزمالك vs المصري.. مواجهة التحديات الصعبة

فيديو| الزمالك vs المصري.. مواجهة التحديات الصعبة

ستاد مصر العربية

مواجهة سابقة بين فريقي الزمالك والمصري

فيديو| الزمالك vs المصري.. مواجهة التحديات الصعبة

ضياء خضر 06 أغسطس 2020 12:20

تعود عجلة بطولة الدوري المصري الممتاز للدوران من جديد بعد توقف استمر قرابة 150 يومًا، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

وتُستأنف منافسات الدوري في تمام الثامنة من مساء اليوم بلقاء يجمع فريقي الزمالك والمصري على ملعب إستاد برج العرب، وهي المباراة المؤجلة بالأساس من الجولة الـ 14 للبطولة.

 

وستكون التحديات هي العنوان الأبرز في أول لقاء كروي رسمي تشهده مصر بعد توقف إجباري استمر قرابة 5 أشهر فرضته أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

"مصر العربية" يستعرض أبرز التحديات التي سيشهدها اللقاء من خلال السطور التالية..

 

عودة موفقة

 

يسعى فريقا الزمالك والمصري لتقديم عرض جيد في لقاء اليوم، وتتويج هذا العرض بالفوز ليكون مقدمة مبشرة في مستهل رحلة عودة كل منهما إلى منافسات بطولة الدوري.

 

ويدرك الفريقان أن الأنظار ستكون موجهة بكثافة تجاه مباراتهما اليوم، كونها أول لقاء رسمي تشهده مصر منذ أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

وفي ظل حالة الضغط التي ستشهدها مباريات الدوري خلال الشهر الجاري وأيضًا حتى نهاية الموسم الحالي من المسابقة، يتطلع كل فريق للظهور بصورة جيدة في لقاء عودة المنافسات كون هذا اللقاء سيكون حجر أساس للقادم من المباريات بالنسبة للفريقين، وبالأخص لفريق الزمالك الذي  لاستئناف صحوته التي بدأها بحصد لقبي السوبر المصري والأفريقي والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل التوقف الأخير. 

 

 

مراكز المقدمة

 

ينظر فريقا الزمالك والمصري إلى نقاط مباراتهما اليوم باعتبارها لا تقبل القسمة على اثنين، في ظل رغبة كل فريق منهما لتحسين مكانه في جدول ترتيب بطولة الدوري.

 

ورغم أن لقب الموسم الحالي من بطولة الدوري لم يُحسم لصالح النادي الأهلي على الأقل من الناحية الحسابية، إلا أن فريق الزمالك يدرك صعوبة فرصه في مزاحمة الأهلي على اللقب، ويحتل الزمالك حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة علمًا أن الفريق موقع عليه عقوبة بخصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم بسبب غيابه عن لقاء القمة أمام الأهلي الذي كان مقررًا في فبراير الماضي.

 

ويفصل فريق الزمالك عن الأهلي متصدر المسابقة 21 نقطة، وهو فارق يصعب منطقيًا على الفريق الأبيض تعويضه، لكن ما يتطلع له الزمالك على الأقل هو إنهاء الموسم في مركز الوصافة ليضمن التأهل للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وعلى الجهة الأخرى يحتل المصري البورسعيدي المركز العاشر في جدول ترتيب المسابقة برصيد 20 نقطة، وتحت قيادة مدربه المخضرم طارق العشري يسعى الفريق البورسعيدي لإنهاء الموسم بين رباعي المقدمة للتأهل لإحدى البطولات القارية، ويفصل المصري حاليًا 8 نقاط عن المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري يحتله حاليًا الزمالك.

 

 

غيابات بالجملة

 

وسيكون فريق الزمالك أمام تحد آخر في لقاء اليوم يتمثل في غياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين عن اللقاء لأسباب مختلفة.

 

ويفتقد الزمالك في لقاء اليوم جهود كل من محمود عبد الرازق شيكابالا وإمام عاشور وعبد الله جمعة للإيقاف، بجانب الثنائي يوسف أوباما وطارق حامد للإصابة، كما يغيب الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم بسبب تأخر عودتهما من بلديهما.

 

وأمام هذا الكم الكبير من الغيابات في صفوف القوام الأساسي لفريق الزمالك، أصبح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض مُطالب بإيجاد التوليفة الأنسب لخوض لقاء المصري، مع الاحتفاظ ببعض الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء للاستعانة بهم وفق ظروف اللقاء.

 

ولا شك أن الكم الكبير من الغيابات في صفوف الزمالك سيكون أحد الثغرات التي سيحاول فريق المصري ومدربه طارق العشري استغلالها لإحراج الزمالك والفوز عليه أو على الأٌقل إجباره على التعادل.

 

 

مبارزة تكتيكية

 

كذلك ستشهد مواجهة اليوم بين الزمالك والمصري معركة تكتيكية خارج الخطوط بين مدربي الفريقين، في ظل اتباع كل منهما لأسلوب خططي يختلف عن الآخر.

 

ورغم أن فريق المصري لم يخض الكثير من المباريات تحت قيادة مدربه الحالي طارق العشري، إلا أن أسلوب لعب الأخير دائمًا ما تكون له سمات مميزة تظهر عادة مع كل الفرق التي تولى تدريبها، خصوصًا في المباريات التي يواجه فيها أحد الفرق الكبيرة مثل الأهلي أو الزمالك، أو الفرق التي تتميز في النواحي الهجومية عمومًا، وفي هذه النوعية من المباريات يعتمد العشري عادة على المرتدات الخاطفة لهز شباك منافسه.

 

والمؤكد أن كارتيرون يتوقع أن يخوض فريق المصري مباراة دفاعية من الطراز الأول في لقاء الخميس المقبل أمام الزمالك، وهو ما يتطلب من لاعبي الأخير في المقابل البحث عن حلول هجومية فعالة لهز شباك الفريق البورسعيدي والتغلب على التكتل المنتظر لمدافعيه في ثلث ملعبهم الأخير.

 

 

انضباط الإجراءات الاحترازية

 

وبعيدًا عن فريقي الزمالك والمصري والأمور الفنية الخاصة بمباراتهما المنتظرة، سيكون لقاء الفريقين اليوم أول مسرح عملي لتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرها اتحاد الكرة ضمن خطة عودة الأنشطة الكروية.

 

وستكشف مباراة اليوم عن مدى احترافية اتحاد الكرة في تطبيق الإجراءات الاحترازية المشار إليها، والتي يُفترض أن تشمل الملعب ومدرجاته ومحيطه الخارجي.

 

وبحسب تعليمات اتحاد الكرة يُفترض أن يتواجد في أرضية الملعب 100 شخص فقط بحد أقصى، بحيث يحق لكل فريق تواجد 26 فرد فقط ما بين لاعبين وأفراد جهازه الفني والإداري، بجانب الحكام ومسئولي الأمن والبث التليفزيوني، بجانب عدد محدود في مقصورة اللقاء من مسئولي الناديين والصحفيين والإعلاميين، وعدد بسيط من رجال الأمن والبث التليفزيوني في محيط الملعب الخارجي.

 

ومن المفترض أن تتم عمليات التعقيم للملعب وغرف الملابس قبل اللقاء وبين الشوطين وعقب المباراة، وذلك تحت إشراف ومراقبة مسئولي اللجنة الطبية التابعة لاتحاد الكرة، والتي ستكلف مندوب لها أو أكثر بالتواجد في الملعب للتأكد من التزام الفريقين بالإجراءات الاحترازية الهادفة لتفادي حدوث إصابات بفيروس كورونا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان