رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الخميس الكروي| عودة الدوري المصري .. و4 مواجهات في «يوروبا ليج»

الخميس الكروي| عودة الدوري المصري .. و4 مواجهات في «يوروبا ليج»

ستاد مصر العربية

لقاء سابق بين الزمالك والمصري في الدوري المصري

الخميس الكروي| عودة الدوري المصري .. و4 مواجهات في «يوروبا ليج»

ضياء خضر 06 أغسطس 2020 09:50

تشهد الأجندة الكروية اليوم الخميس، عددًا من المباريات الهامة سواء على المستوى المحلي، أو على مستوى بعض البطولات الخارجية.

 

ويترقب عشاق وجماهير الكرة المصرية دقات الساعة الثامنة مساءً والتي ستعلن رسميًا عن عودة منافسات بطولة المصري" target="_blank">الدوري المصري، بعد توقفها لنحو 5 أشهر بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ويقص فريقا الزمالك والمصري شريط عودة منافسات الدوري الممتاز، عندما يلتقيان في تمام الثامنة مساء اليوم باستاد برج العرب في لقاء مؤجل من الجولة الـ 14 للبطولة.

 

ويدخل الفريقان مواجهة الليلة واضعًا كل منهما نقاطها الثلاث نصب عينيه، حيث يسعى الزمالك لافتتاح مشواره في رحلة عودة الدوري بانتصار، وفي المقابل يتطلع المصري لإحراج الفريق الأبيض وتحقيق مفاجأة على حسابه في مستهل استئناف المسابقة.

 

ويحتل فريق الزمالك حاليًا المركز الرابع برصيد 28 نقطة علمًا أن الفريق موقع عليه عقوبة بخصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم بسبب غيابه عن لقاء القمة أمام الأهلي الذي كان مقررًا في فبراير الماضي، وعلى الجهة الأخرى يحتل المصري البورسعيدي المركز العاشر في جدول ترتيب المسابقة برصيد 20 نقطة.

 

وستكون الأنظار موجهة صوب لقاء الليلة بين الزمالك والمصري ليس لكونه فقط أول لقاء رسمي يقام في مصر بعد أزمة فيروس كورونا، ولكن لمراقبة التدابير الاحترازية التي سيتم اتباعها داخل الملاعب خلال المرحلة المقبلة والوقوف على مدى الالتزام بالخطة التي أعلنها اتحاد الكرة لتجنب حدوث أي عدوى بفيروس كورونا في صفوف فرق البطولة.

 

ومن المقرر أن تشهد مباراة اليوم أول تطبيق رسمي في مصر لزيادة عدد التبديلات خلال المباراة لكل فريق إلى 5 لاعبين بدلًا من 3 فقط، وهو الاستثناء الذي أقره الفيفا لتخفيف آثار التوقف الطويل بسبب أزمة كورونا على الفرق الكروية.

 

وبعيدًا عن الساحة المحلية تقام اليوم 4 مواجهات في إطار دور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، حيث يلتقي في أبرزهم فريقا إشبيلية الإسباني مع روما الإيطالي، في مباراة تقام بألمانيا نظرًا لأنها ستكون مباراة حاسمة في تأهل أحد الفريقين إلى ربع نهائي البطولة.

 

وتأتي المباريات الثلاثة الأخرى في إطار جولة إياب دور الـ 16 (وفقًا للنظام المعتاد للبطولة)، وفي هذه اللقاءات يستضيف باير ليفركوزن الألماني فريق جلاسكو رينجرز الاسكتلندي وكانت مواجهة الفريقين ذهابًا قد انتهت بفوز الأول بنتيجة 3-1.

 

وفي مباراة أخرى ضمن إياب دور الـ 16 لـ"يوروبا ليج" يلتقي بازل السويسري مع آينتراخت فرانكفورت على ملعب الأول، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فريق بازل بثلاثية نظيفة.

 

أما المواجهة الأخيرة في إياب ثمن النهائي ستكون بين فريقي وولفرهامبتون الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني، وكان الفريقان قد تعادلًا ذهابًا بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بمعقل فريق أولمبياكوس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان