رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الزمالك ضد المصري.. الملكي يفقد 7 لاعبين دفعة واحدة في ضربة البداية للدوري

فيديو| الزمالك ضد المصري.. الملكي يفقد 7 لاعبين دفعة واحدة في ضربة البداية للدوري

ستاد مصر العربية

فريق الزمالك

فيديو| الزمالك ضد المصري.. الملكي يفقد 7 لاعبين دفعة واحدة في ضربة البداية للدوري

محمد جبالي 05 أغسطس 2020 19:29

تعود عجلة بطولة الدوري الممتاز للدوران بداية من الغد الخميس بمباراة الزمالك ضد المصري البورسعيدي في إحدى المباريات المؤجلة من الجولة الرابعة عشر من البطولة التي توقفت لفترة تزيد عن 4 أشهر على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

ويعول الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كاريترون على بطولة الدوري من أجل تجهيز اللاعبين بشكل بدنيى وفني مميز، قبل المباراة المترقبة للفارس الأبيض أمام الرجاء المغربي بنصف نهائي دوري الأبطال.

 

وفقد الزمالك- بنسبة كبيرة- فرصة المنافسة على لقب الدوري خاصة في ظل اتساع الفارق بينه وبين الأهلي صاحب الصدارة، وذلك بسبب إهدار الفارس الأبيض للعديد من النقاط قبل توقف المسابقة الاضطراري.

 

ويواجه كارتيرون وجهازه الفني تحديًا كبيرًا في مباراة الغد، بسبب الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق والتي وصلت إلى 7 لاعبين لأسباب مختلفة بين إيقاف من اتحاد الكرة، وإصابات ، وعدم جاهزية.

 

 

"مصر العربية" تٌلقي الضوء خلال التقرير التالي على أبرز غيابات الفارس الأبيض في مباراته أمام المصري غدًا:

 

أولًا: غيابات الإصابة:
رغم خوض الزمالك لفترة إعداد ليست بالقصيرة، إلا أن شبح الإصابات داهم أكثر من لاعب أساسي من صفوف الفريق خلال المباريات الودية التي خاضها الفريق استعدادًا لانطلاق الدوري.

 

أبرز اللاعبين الذين أصيبوا خلال المباريات الودية هو طارق حامد "قلب الزمالك النابض" والذي يعاني من إصابة بشد في العضلة الأمامية، تعرض لها خلال مباراة طلائع الجيش الودية، في ختام التجارب الودية التي خاضها الفريق.

 

وخلال الساعات القليلة الماضية، خضع اللاعب لبرنامج علاجي وتأهيلي في الفترة الحالية لتجهيزه للمشاركة في المباريات المقبلة في الدوري ومباريات دوري الأبطال، إلا ان اللاعب لن يكون حاضرا في مباراة الغد.

 

الحال نفسه ينطبق على يوسف أوباما صانع ألعاب الفريق والذي تأكد غيابه عن مباراتي المصري والاتحاد السكندري، بسبب الإصابة في العضلة الأمامية، حيث لم يشارك اللاعب في التدريبات الأخيرة، قبل أن تؤكد الفحوصات الطبية صعوبة لحاقه بالمباراتين.

 

كما يغيب محمود عبدالعزيز لاعب الوسط والذي مالزال يمر بمرحلة التعافي من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي منذ بداية الموسم.

 

ثانيًا: غيابات الإيقاف
فقد الزمالك 3 لاعبين من القوام الأساسي للفريق أيضًا خلال مباراة المصري بسبب العقوبة الموقعة على اللاعبين من الاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية أزمة مباراة السوبر المصري بالإمارات بين الاهلي والزمالك.

 

الثلاثي الموقوف هم عبدالله جمعة الظهير الأيسر، وإمام عاشور صانع ألعاب الفريق، ومحمود عبدالرزاق شيكابالا الجناح الأيسر وقائد الفريق.

 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر إيقاف إمام عاشور حتى نهاية الموسم، وإيقاف عبدالله جمعة 3 مباريات، في حين تم إيقاف شيكابالا 8 مباريات.

 

ثالثا: عدم الجاهزية
كما يشهد فريق الزمالك غياب الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بسبب عدم الجاهزية الفنية والبدنية بعد أن وصل الثنائي إلى القاهرة منذ ساعات قليلة.

 

وكان الثنائي قد سافر إلى المغرب في مارس الماضي، بعد توقف منافسات الدوري المصري بسبب فيروس كورونا، قبل أن تعيق حركة الطيران عودتهما.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان