رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا| «كاسياس» يعلق قفازه الذهبي.. وبوفون يودعه بكلمات مؤثرة

رسميًا| «كاسياس» يعلق قفازه الذهبي.. وبوفون يودعه بكلمات مؤثرة

ستاد مصر العربية

إيكر كاسياس حارس ريال مدريد ومنتخب إسبانيا الأسبق

رسميًا| «كاسياس» يعلق قفازه الذهبي.. وبوفون يودعه بكلمات مؤثرة

محمد جبالي 04 أغسطس 2020 19:19

أعلن الحارس الاسباني إيكر كاسياس، اعتزاله كرة القدم نهائيا، عن عمر 39 عاما، بعد مسيرة زاخرة بالألقاب مع ريال مدريد وبورتو البرتغالي بالإضافة إلى منتخب إسبانيا الذي توج معه بلقب كأس العالم 2010.

 

قرار كاسياس جاء بعد 14 شهرًا من تعرضه لأزمة قلبية في تدريبات نادى بورتو البرتغالي، توقف بعدها عن أداء أي تدريبات أو ممارسة كرة القدم.

 

ونشر كاسياس تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" قال فيها:" الشيء المهم هو الطريق الذي تسير فيه والأشخاص الذين يرافقونك، وليس إلى أن يأخذك الطريق لأن ذلك يأتي بالعمل والجهد وحده. 

 

وتابع خلال تغريدته:"أعتقد أنه يمكنني القول دون تردد إن الطريق الذي سلكته هو الطريق الذي حلمت به.. شكرا".

 

وتوج الحارس المخضرم مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، ولقب كأس العالم مرّة واحدة مع منتخب إسبانيا، كذلك كأس أمم أوروبا مرّتين.

 

كما شارك كاسياس مع الميرنجي في 725 مباراة، ومع منتخب إسبانيا 167 مباراة، وحصد 28 لقبا في مسيرته كحارس مرمى.

 

وانتقل الحارس الملقب بـ"القديس" في عام 2015 إلى بورتو البرتغالي الذي أحرز معه لقب الدوري مرتين والكأس مرة واحدة وانتهى عقده مع الفريق في يوليو الماضي.

 

خطوة جديدة
تقارير صحفية إسبانية كشفت عن الخطوة المقبلة للحارس الإسباني، حيث أكدت صحيفة ماركا أن كاسياس سيعود إلى ريال مدريد وسيعمل مستشارًا ومساعدًا لرئيس النادي فلورنتينو بيريز، الذي يريده بالقرب منه، وهو نفس المنصب الذى شغله النجم الفرنسي زين الدين زيدان قبل توليه منصب المدير الفني للفريق.

 

رابطة الليجا تتغني بالحارس
بدورها، أشادت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا)، بحارس المرمى الأسطوري إيكر كاسياس، مؤكدة أنه "أحد أفضل حراس المرمى" في تاريخ المسابقة.

 

وذكرت رابطة الليجا أن كاسياس سيكون رمزا خالدا بسبب "تصدياته المستحيلة"، و"ردود أفعاله الخارقة للطبيعة"، و"قفزاته الأسطورية".

 

واستغلت الأحرف الثمانية من لقبه (باللغة الإسبانية) لوصفه بأنه "بطل" و"رائع" و"عظيم" و"أيقونة" و"أسطوري" و"قائد" و"مذهل" و"قديس".

 

 

وداع مؤثر من بوفون
من جانبه، حرص الإيطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس على توديع نظيره الإسباني إيكر كاسياس الحارس الأسطوري لريال مدريد والسابق لبورتو البرتغالي بكلمات مؤثرة عقب قرار الاعتزال.

 

ونشر بوفون صورة تجمعه مع كاسياس عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر وكتب:" يقولون بأن المنافسة تجعلنا أفضل من الآخرين ولكنها ليست رائعة حينما نواجه بعضنا.. ربما هذا السعي العقيم للكمال هو ما جعلنا ما نحن عليه".

 

وأضاف:" شكراً إيكر، بدونك كل شيء كان سيكون أقل معنى".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان