رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. 4 عقبات تؤرق الخواجة السويسري مع الأهلي قبل استئناف الدوري

بالفيديو.. 4 عقبات تؤرق الخواجة السويسري مع الأهلي قبل استئناف الدوري

ستاد مصر العربية

فايلر مدرب الأهلي وجهازه الفني

بالفيديو.. 4 عقبات تؤرق الخواجة السويسري مع الأهلي قبل استئناف الدوري

محمد جبالي 04 أغسطس 2020 19:00

يستعد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق لاستئناف بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم والمقرر له في التاسع من أغسطس الجاري بمواجهة فريق انبي.

 

ويلتقي الأهلي مع انبي يوم الأحد المقبل ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري الممتاز، في حين يلتقي الزمالك مع نظيره المصري بعد غد الخميس في نفس مباريات الجولة.

 

ويسعى المارد الأحمر خلال مباراة إنبي لمواصلة سلسلة نجاحاته وعروضه المميزة ببطولة الدوري، والذي حقق فيها الفريق أرقاما مميزة تحت قيادة الخواجة السويسري، حيث لم يخسر الأهلي أي مباراة طوال البطولة حتى الآن، بالإضافة إلى تربعه على جدول ترتيب الدوري بأقوى هجوم وأقوى دفاع وأعلى "كلين شيت".

 

ورغم ذلك فهناك عدد من المعوقات التي يجب على الجهاز الفني للأهلي التغلب عليها قبل عودة عجلة الدوري للدوران مرة أخري تتمثل أبرزها في:

 

 

إصابات اللاعبين
مازال شبح الإصابات يؤرق الخواجة السويسري وجهازه الفني، خاصة بعد أن تعرض أكثر من لاعب للإصابة خلال الفترة الماضية والتي سيغيب على إثرها عدد كبير من اللاعبين لفترات طويلة يفتقد الفريق خلالها لبعض العناصر الأساسية وذلك رغم الارتباطات المهمة للفريق في بطولتي الدوري الممتاز وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ازدحام الجدول
وبناءا على فترة التوقف الطويلة للنشاط الرياضي خلال الفترة الماضية على خلفية تفشي فيروس كورونا، فمن المتوقع مع عودة النشاط أن يكون جدول مباريات الأهلي مزدحم بالعديد من المباريات في ظل رغبة اتحاد الكرة في انهاء الموسم مبكراً مما يسبب ارهاق للاعبي الأهلي الذين يشاركون في أكثر من مسابقة على المستوى المحلي والقاري.

 

التشكيل المثالي
يملك الأهلي مجموعة كبيرة من اللاعبين الجاهزين من الناحية الفنية والبدنية، بالإضافة إلى تواجد أكثر من لاعب مميز في مركز واحد وهو ما قد يتسبب في حيرة فينة لدى الجهاز الفني عند اختيار التشكيل الأساسي للفريق.

 

 

يأتي ذلك بعد استعادة الاهلي لعدد كبير من اللاعبين المصابين خلال فترة التوقف والذين تعافوا بشكل كامل من إصابتهم، بالإضافة لعدد من العناصر الشابة التي نالت استحسان الجهاز الفني وتم الدفع بهم في المباريات الودية .

 

الغرور
هناك بعض التخوف لدى الهاز الفني للأهلي من الثقة الزائدة لدى لاعبي الأهلي وذلك على خلفية فارق النقاط الكبير بينه وبين أقرب منافسيه والحديث عن أن الفريق قد حسم لقب الدوري الممتاز مبكرًا دون النظر إلى الأندية الاخرى.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان