رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

اتحاد الكرة يصدم كهربا قبل عودة الدوري

اتحاد الكرة يصدم كهربا قبل عودة الدوري

ستاد مصر العربية

محمود كهربا لاعب الأهلي

اتحاد الكرة يصدم كهربا قبل عودة الدوري

ضياء خضر 04 أغسطس 2020 14:58

قطع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة الطريق أمام المحاولات التي يقوم بها النادي الأهلي لتخفيف عقوبة الإيقاف المفروضة على محمود كهربا الجناح الأيسر لفريق الكرة الأول بالنادي.

 

وعاقبت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة كهربا في فبراير الماضي بالإيقاف لنهاية الموسم على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها مباراة كأس السوبر الأخيرة بين الأهلي والزمالك، وفي مارس الماضي خففت لجنة الاستئناف (التظلمات) عقوبة اللاعب إلى الإيقاف لـ 10 مباريات.

 

وخلال الأيام الأخيرة كشف مسئولو الأهلي عن نيتهم تقديم التماس إلى لجنة الاستئناف لتخفيف عقوبة كهربا، لكن عمرو الجنايني الرجل الأول في إدارة اتحاد الكرة أعلن اليوم أن تحركات الأهلي في هذا الصدد لن يكون لها أي جدوى.

 

وفي تصريحات إذاعية أشار الجنايني إلى أن لجنتي الانضباط والاستئناف أصدرتا قراراتهما النهائية بخصوص أحداث مباراة السوبر بما فيها العقوبة الخاصة باللاعب محمود كهربا.

 

ورغم اعتراف الجنايني بسلطة اللجنة الخماسية فيما يتعلق بتخفيف مثل هذه النوعية من العقوبات، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى رفضه التدخل في عمل القضاة المتواجدين في لجنتي الانضباط والاستئناف.

 

وأوضح الجنايني أن العقوبات النهائية الصادرة بشأن أحداث مباراة السوبر لا رجعة فيها، ولن يتم اتخاذ أي قرار جديد بشأنها في الفترة المقبلة.

 

وجاءت تحركات إدارة النادي الأهلي لتخفيف عقوبة إيقاف كهربا بناء على طلب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأحمر، والذي يرغب في الاستفادة بخدمات اللاعب في مباريات الدوري المقرر استئنافها خلال أيام.

 

وحتى الآن قضى كهربا مباراتين من عقوبة إيقافه لـ 10 مباريات، ليتبقى له 8 مباريات يُنتظر أن يقضي اللاعب منها 5 مباريات أخرى خلال شهر أغسطس المقبل.

 

وقبل أيام أعلن المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة الاستئناف باتحاد الكرة أن النادي الأهلي يحق له تقديم التماس على قرار اللجنة بشأن عقوبة محمود كهربا، لكن يُشترط أن يقدم الأهلي أدلة جديدة تبرئ ساحة اللاعب لتقوم اللجنة بتخفيف عقوبة اللاعب أو إلغاءها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان