رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجنايني يحسم حكام القمة.. ومصير عقوبة كهربا وعاشور

الجنايني يحسم حكام القمة.. ومصير عقوبة كهربا وعاشور

ستاد مصر العربية

عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية

الجنايني يحسم حكام القمة.. ومصير عقوبة كهربا وعاشور

محمد عبد الغني 04 أغسطس 2020 14:48

قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم عن موقف حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقررة في 22 يوليو الجاري.

وأكد الجنايني في تصريحات إذاعية أن مباراة القمة ستقام بطاقم تحكيم أجنبي بناء على قرار من مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

 كما أوضح رئيس اللجنة الخماسية في تصريحات عبر راديو مصر موقف اللجنة من تخفيف عقوبة محمود كهربا وإمام عاشور، لاعبي الأهلي والزمالك
 

وقال الجنايني: "مع احترامي للجميع لجنة الاستئناف أصدرت قرارها ولا رجعة فيه".
 

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، قد عاقبت كل من كهربا وعاشور بالإيقاف حتى نهاية الموسم بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة السوبر المصري التي أقيمت بدولة الإمارات، قبل قبول لجنة الاستئناف تظلم ناديي الأهلي والزمالك على العقوبات ليتم تخفيفها إلى 10 مباريات فقط.

 

وجاءت تحركات إدارة النادي الأهلي لتخفيف عقوبة إيقاف كهربا بناء على طلب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأحمر، والذي يرغب في الاستفادة بخدمات اللاعب في مباريات الدوري المقرر استئنافها خلال أيام.

 

وحتى الآن قضى كهربا مباراتين من عقوبة إيقافه لـ 10 مباريات، ليتبقى له 8 مباريات يُنتظر أن يقضي اللاعب منها 5 مباريات أخرى خلال شهر أغسطس المقبل.

 

وقبل أيام أعلن المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة الاستئناف باتحاد الكرة أن النادي الأهلي يحق له تقديم التماس على قرار اللجنة بشأن عقوبة محمود كهربا، لكن يُشترط أن يقدم الأهلي أدلة جديدة تبرئ ساحة اللاعب لتقوم اللجنة بتخفيف عقوبة اللاعب أو إلغاءها.

 

طلب التمديد
 

وحول تمديد الفيفا لفترة عمل اللجنة الخماسية، قال الجنايني: "لم نطلب التمديد من الاتحاد الدولي (فيفا)، تلقينا إشادات بعمل اللجنة بعد إنجاز جميع الملفات الموكلة إلينا عدا أمرين وهما لائحة النظام الأساسي وإجراء انتخابات وذلك بسبب فيروس كورونا".
 

وأستطرد قائلا: "لم يحدث خلافات بين أعضاء اللجنة، ولم يُطرح علينا استقدام آخرين، لا أعمل بدون الرباعي الآخر، جميعنا نتفق على أمر واحد".

جدول الدوري
 

وحول إمكانية إنهاء الدوري والكأس المحليين خلال 4 أشهر، أكد الجنايني ان اللجنة تعمل على ذلك وهي قادرة. 
 

وتابع: "لم يكن باستطاعتنا الإفصاح عن جدول الدوري قبل الحصول على الموافقات الأمنية ولم نتمكن من وضع جدول كامل بسبب تأخر إعلان الاتحاد الافريقي لمواعيد مباريات بطولتي أفريقيا".

 

وأضاف "لا توجد مشكلة مطلقا في إقامة كأس مصر، لأن عدد المباريات ليس كبيرا".
 

وتابع: "قولا واحدا، الجمعية العمومية المقبلة ستكون بعد اعتماد التصنيف في نهاية الموسم الجاري وبالتحديد قبل 30 نوفمبر موعد نهاية مدة اللجنة الخماسية".


معسكر المنتخب

 

وقال الجنايني ردا على ما يتردد حول إجبار حسام البدري مدرب المنتخب الأول على التنازل عن معسكر أكتوبر: "لم يحدث ذلك، الأولوية للمنتخبات، عقدنا جلسة مع حسام البدري مدرب المنتخب الأول وشوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي، وتم التوصل لاتفاق بحسب المعطيات المتاحة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان