رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | هل تكون مصر مسرحًا لمباريات أبطال أفريقيا؟

فيديو | هل تكون مصر مسرحًا لمباريات أبطال أفريقيا؟

ستاد مصر العربية

ترقب حول الدولة المستضيفة لمباريات دوري أبطال أفريقيا

فيديو | هل تكون مصر مسرحًا لمباريات أبطال أفريقيا؟

محمد عبد الغني 14 يوليو 2020 14:26

كشف اتحاد كرة عن التقدم رسميا لدى الاتحاد الأفريقي (كاف) بطلب استضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بعد اعتذار الكاميرون عن ذلك.

 

وكان الكاف قد أقر استكمال البطولة القارية هذا الموسم بنظام الدورة المجمعة، إذ سيلعب دور نصف النهائي من مباراة واحدة بدلا من مواجهتي ذهاب وإياب، على أن تستضيف دولة واحدة المباراتين بجانب اللقاء النهائي.

 

وتصدرت الكاميرون في بداية الأمر قائمة المرشحين لاستضافة المباريات، لكنها اعتذرت رسميا يوم أمس بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

 

وأكدت تقارير صحفية أمس أن لجنة الطوارئ في الكاف ستجتمع الأسبوع القادم لتحديد مكان إقامة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، علما أنه تم طرح أسماء الإمارات ومصر والمغرب وتونس لاستضافة المباريات.

 

بدوره، أكد محمد فضل أحد أعضاء اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة شؤون الاتحاد حصول الجبلاية على موافقة الحكومة والتقدم بطلب الاستضافة، وقال لقناة أون تايم سبورتس: "تواصلنا مع وزارة الشباب والرياضة وحصلنا على موافقة الدولة ومن ثم أرسلنا الخطاب الرسمي للكاف".

 

وأضاف: "ما أعلمه أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تقدمت رسميا لاستضافة الدورة المجمعة لدوري الأبطال، وتحدثت هاتفيا مع سهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات في مجلس أبو ظبي وأخبرني بعدم تقدمهم بطلب لاستضافة المباريات".

 

وتابع فضل: "نفعل ذلك لمساعدة الأهلي والزمالك في دوري الأبطال ولدينا البنية التحتية والجاهزية التامة لتنظيم المباريات المتبقية في البطولة. المغرب ستستضيف المباريات المتبقية من كأس الكونفدرالية الأفريقية ولديها فريقان كذلك في البطولة".

 

يذكر أن المغرب ستستضيف المباريات الأخيرة من بطولة  كأس الكونفدرالية الأفريقية، وقد تأهل للمربع الذهبي كلا من أندية بيراميدز وحوريا ونهضة بركان وحسنية أغادير. 
 

وسيجمع نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي  والوداد المغربي، فيما سيلتقي الزمالك مع الرجاء المغربي.

 

وكان الإعلامي سيف زاهر كشف في وقت سابق عن استضافة مصر لمباريات نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، بعد اعتذار دولة الكاميرون، وقال في تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "هاني أبوريدة، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، ينتظر الحصول على خطاب رسمي من أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بشأن رغبة مصر في استضافة مباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا".

وأكد أنه في حال حصول أبوريدة، على هذا الخطاب رسميا، بنسبة 99% مصر ستنظم المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال أفريقيا". 
 

رفض منتظر
 

فيما يرى عبد المنعم شطة، المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، صعوبة في استضافة مصر لمباريات نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد اعتذار دولة الكاميرون.

 

 

وقال شطة، في تصريحات عبر إذاعة "أون سبورت": "سيكون هناك صعوبة في استضافة مصر لمباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في ظل وجود الأهلي والزمالك في البطولة مع فريقين من المغرب، لذلك ستعترض الأندية المغربية".
 

وأشار شطة: "يجب على المهندس هاني أبوريدة، المدير التنفيذي للاتحاد الأفريقي الضغط على المسؤولين في الكاف، لكي يوافقوا على استضافة مصر مباريات البطولة، مثلما فعل فوزي لكجع، رئيس الاتحاد المغربي في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، على الرغم من وجود أندية مغربية في البطولة".
 

واختتم شطة تصريحاته قائلا: "سيتم حسم الدولة التي تستضيف مباريات دوري أبطال أفريقيا خلال الـ48 ساعة القادمة، والأقرب ستقام في الإمارات أو تونس".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان