رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بتوصية فايلر.. الخطيب يقترب من حسم أهم صفقات الأهلي في الموسم الجديد

بتوصية فايلر.. الخطيب يقترب من حسم أهم صفقات الأهلي في الموسم الجديد

ستاد مصر العربية

الخطيب وفايلر

بتوصية فايلر.. الخطيب يقترب من حسم أهم صفقات الأهلي في الموسم الجديد

محمد جبالي 13 يوليو 2020 19:00

كشفت مصادر مطلعة داخل مجلس إدارة النادي الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي قرر التفاوض بنفسه على صفقة جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي من أجل حسم الصفقة للمارد الأحمر خلال الموسم الكروي الجديد.

 

وأوضحت المصادر إلى أن هناك جلسة مرتقبة للخطيب مع مويس كاتومبي رئيس نادي مازيمبي الكونغولي خلال اجتماع أعضاء اللجنة المنظمة لمسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي سيتم خلالها حسم الصفقة بشكل نهائي.

 

وأضافت المصادر أن مسئولي مازيمبي الكونغولي متمسكون بموليكا بشكل كبير ولا نية للتفريط في اللاعب خلال موسم الانتقالات القادم، إلا أن جلسة الخطيب مع كاتومبي قد تقرب وجهات النظر بين الناديين.

 

وتابعت المصادر أن كاتومبي أكد أنه لن يقوم ببيع اللاعب إلى أي فريق إفريقي خلال الميركاتو الصيفي، وإن كانت هناك نية للتفريط في اللاعب ستكون لأحد الاندية الأوروبية فقط.

 

وخلال الساعات الماضية قام موليكا بمتابعة حساب الأهلي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وهو ما اعتبره البعض مؤشرًا على وجود مفاوضات متقدمة تجريها إدارة النادي الأهلي لضم اللاعب.

 

وبحسب تقارير إعلامية رفض نادي مازيمبي الكونغولي مؤخرًا عرضًا من نادي لنس الفرنسي لاستعارة موليكا، وذلك بسبب ضعف المقابل المادي الذي عرضه النادي الفرنسي للحصول على خدمات اللاعب.

 

ويأتي سعي نادي لنس الفرنسي في وقت أبدت عدة أندية أوروبية أخرى اهتمامًا بخدمات اللاعب وتحديدًا من فرنسا وبلجيكا وتركيا.

 

ورغم أن الأهلي أعلن أمس على لسان أمير توفيق مدير التعاقدات أنه لا يسعى في الوقت الحالي لضم أي لاعب أجنبي، إلا أن الكثير من التقارير تؤكد وجود مساعي جادة من القلعة الحمراء لضم موليكا، وذلك في إطار رغبة الجهاز الفني للأهلي لتعزيز الخط الأمامي بمهاجم مميز، في ظل علامات استفهام كثيرة أحاطت بأداء مهاجم الفريق مروان محسن في الفترة الماضية نظرًا حالة عدم التوفيق التي تلازمه.

 

وفي وقت سابق تحدثت تقارير صحفية عن أن الأهلي عرض ضم جاكسون موليكا بداية من الموسم المقبل نظير 2.5 مليون دولار يحصل عليها نادي مازيمبي.

 

وحاول النادي الأهلي إغراء المهاجم الكونغولي من خلال عرض منحه راتب سنوي يصل لنحو مليون دولار.

 

ولا يختلف أحد على أن الكونغولي جاكسون موليكا يعد خيار مميز لدعم هجوم النادي الأهلي في الموسم الجديد للعديد من الأسباب.

 

 

صفقة رابحة
ويتميز موليكا بصغر سنه إذ ما يزال في العشرين من عمره، وهو ما يجعله لاعب بدرجة جوهرة لأي ناد يضمه لصفوفه، خصوصًا أنه يقدم مستويات مميزة ويعد أبرز الأوراق الرابحة في صفوف فريق مازيمبي الكونغولي.
وبجانب ذلك يمتلك موليكا خبرة مميزة على مستوى المشاركات القارية في أفريقيا، وهو ما يجعله هدف مثالي للنادي الأهلي، الذي يسعى لزيادة ثقل خط هجومه بعنصر مميز يكون قادر على قيادة الفريق لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن خزائن القلعة الحمراء منذ عام 2013.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان